القيادة السعودية: خليفة بن زايد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم

القيادة السعودية: خليفة بن زايد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم

الجمعة - 12 شوال 1443 هـ - 13 مايو 2022 مـ
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (واس)

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عن بالغ التعزية والمواساة للحكومة الإماراتية وعائلة آل نهيان والشعب الإماراتي، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وقال الديوان الملكي السعودي إن خادم الحرمين وولي العهد، تلقيا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وأشارا إلى أنه قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم، مؤكدين أن السعودية وشعبها يشاطرون الأشقاء في الإمارات أحزانهم.


وسأل الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، الله، أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الإمارات الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

في شأن متصل، كتب خادم الحرمين في تغريدة على «تويتر»: «فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته»، مضيفاً: «إننا ونحن نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل، نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته».
https://twitter.com/kingsalman/status/1525191964823629826?s=21&t=Pkx5F7cwtGzqOjiReFBoEA

إلى ذلك، وجه الملك سلمان بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة العشاء هذا اليوم الجمعة بالحرمين الشريفين.
https://twitter.com/aawsat_news/status/1525182071450357760?s=21&t=wF-SC5wF0GaeNSMQcOWtPg


https://twitter.com/aawsat_news/status/1525183412017020932?s=21&t=Pkx5F7cwtGzqOjiReFBoEA


من جانبه، أجرى الأمير محمد بن سلمان اتصالين هاتفيين بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي، حيث أعرب خلالهما عن العزاء والمواساة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويُسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وعبّر ولي عهد أبوظبي ومستشار الأمن الوطني الإماراتي عن الشكر والتقدير لولي العهد السعودي على عزائه ومواساته لهما في الفقيد.

في سياق متصل، أعلنت السعودية تعليق كل الفعاليات الثقافية والسياحية والترفيهية والرياضية في جميع مناطق المملكة ولمدة 3 أيام.


السعودية السعودية الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو