عرب و عجم

عرب وعجم

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس، الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. من جانبه، قدّم الأمين العام درع الاتحاد للسفير؛ تقديراً وعرفاناً لحُسن الاستقبال والحفاوة. > حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> عبد الله علي عتيق السبوسي، قدّم أول من أمس، أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات غير مقيم لدى جزر سليمان، إلى الحاكم العام لجزر سليمان السير ديفيد فوناكي. وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجزر سليمان، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، استقبله رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها، وأشاد بودربالة بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

عرب وعجم

عرب وعجم

> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، حضر، مأدبة غداء بضيافة من ملك جمهورية بلغاريا سيميون الثاني، في القصر الملكي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> فهد بن معيوف الرويلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا، أدى أول من أمس، صلاة عيد الفطر في مسجد باريس الكبير، تلاها تبادل التهاني بين السفراء ورؤساء الجالية المسلمة الفرنسية، في الحفل الذي رعاه عميد المسجد حافظ شمس الدين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين لتهنئة مسلمي فرنسا بعيد الفطر.

عرب و عجم

عرب و عجم

> ياسر محمد شعبان، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة البحريني. واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية الثنائية المشتركة التي تربط البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في المجالات كافة، وبالأخص المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

عرب وعجم

عرب وعجم

> بدر عبد الله المطروشي، قدم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدولة الإمارات لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، إلى الرئيس الفيتنامي، فو فان ثونج، وذلك خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي جرت بالقصر الرئاسي في العاصمة هانوي. وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات الشعبين الصديقين.

عرب وعجم

عرب وعجم

> زيد بن مخلد الحربي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر، حضر أول من أمس، تسليم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور لجمهورية النيجر البالغة 10 أطنان.

عرب وعجم

عرب وعجم

> فهد بن عبيد الله الحميداني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا المندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي محمد جاد، بمكتبه في مقر السفارة.

عرب وعجم

عرب وعجم

> جمال بن محمد المدني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوغندا، حضر تنفيذ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية لبرنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وتوزيع التمور لعام 1444هـ، وذلك بمشاركة نائب مفتي جمهورية أوغندا عبد الله سيمامبو، ورئيس قسم الشريعة بالمجلس الأعلى الإسلامي الأوغندي زياد صالح لوبانغا، ومدير الجامعة الإسلامية بأوغندا إسماعيل جاغيندا، إلى جانب عدد من الشخصيات والمسؤولين ومديرين الجامعات والمدارس الإسلامية في أوغندا. > حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، التقى أول من أمس، بوزير الثروة السمكية والموارد المائية في غينيا الاستوائية فرنسيسكو مدينا

عرب وعجم

عرب وعجم

> أحمد بن محمد صالح المولد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال، استقبله قائد الشرطة الوطنية في الصومال اللواء سُلب أحمد فرين، وبحث الجانبان خلال اللقاء جهود المملكة العربية السعودية في دعم قوات الشرطة الصومالية. > أجيت جوبتيه، سفير الهند في القاهرة، افتتح أول من أمس، معرض لوحات «لمحات من الهند»، لمعلمي التربية الفنية المصريين، في صالة الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، بتنظيم من مركز «مولانا آزاد» للثقافة الهندية ووزارة التربية والتعليم المصرية.

عرب وعجم

عرب وعجم

> الدكتور فهاد بن عيد الرشيدي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غينيا، حضر أول من أمس، حفل اختتام الدورة الـ(41) للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم في جمهورية غينيا.

الأكثر قراءة

 
 

عرب و عجم

عرب و عجم

> مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات لدى الكويت، أقام أول من أمس، في بيت الإمارات «غبقة رمضانية» بحضور الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، والشيخ عبد الله المشعل وكيل وزارة الدفاع، والشيخ فيصل المالك الصباح المستشار في الديوان الأميري، وعدد من الشيوخ وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات الاقتصادية ورجال الأعمال بالكويت. > فيصل بن حارب بن حمد البوسعيدي، سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين، التقى أول من أمس، وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني سلمان بن خليفة آل خليفة.

عرب وعجم

عرب وعجم

> عبد الله بن ناصر البصيري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، استقبله أول من أمس، وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمان حمّاد، وتمّ خلال اللقاء التطرق لمختلف مجالات التعاون بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة، وكذا مشاركة المملكة في دورة الألعاب الرياضية العربية 2023، التي ستحتضنها الجزائر في الفترة من 5 يوليو (تموز) المقبل إلى 15 من الشهر ذاته. > محمد نذر الإسلام، سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، بمقر الوزارة، وخلال اللقاء تم استعراض علاقات الصداقة والتعاون

عرب و عجم

عرب و عجم

> فيصل بن عبد الله العامودي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، شهد أول من أمس، تدشين برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف الشريفة، وتوزيع التمور، وبرنامج تفطير الصائمين، الذي قامت به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بإندونيسيا، في مقر الملحقية بالعاصمة جاكرتا، وأكد السفير أن هذه الجهود تعد استمرارا لمسيرة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء المعمورة، مبينا أن هذه الهدية تأتي في سياق تعزيز العمل الإنساني والإسلامي للمملكة. > عبد الرحمن القعود، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند، شارك أول من أمس، في المؤتمر الدولي لمن

عرب و عجم

عرب و عجم

> محمد بن عايد البلوي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الموريتانية، شارك أول من أمس، في حفل توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية، وشملت موضوعات المسابقة، جميع العلوم المحظرية في متونها الكبرى، في مجالات: «القرآن وعلومه، الفقه والأصول والقواعد، الحديث وعلومه والسيرة النبوية، اللغة العربية وعلومها، والمنطق والبيان». > مولاتي بنت المختار أمحيميد، قدمت أول من أمس، أوراق اعتمادها للمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) لاودري أزولاي، بصفتها مندوبة دائمة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المنظمة، ونقلت السفيرة

عرب و عجم

عرب و عجم

> الدكتور فيصل بن سعود المجفل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكاميرون، استقبله أول من أمس، وزير الدفاع في جمهورية الكاميرون جوزيف بيتي أسومو، بالعاصمة ياوندي. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. > دانيال روبنستين، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأميركية في القاهرة، التقى أول من أمس، وزير قطاع الأعمال العام المصري محمود عصمت؛ لبحث سبل دعم التعاون وإتاحة فرص جديدة للاستثمار بين البلدين. وأكد الوزير عمق العلاقات والشراكة الممتدة بين البلدين، لا سيما في ضوء مرور أكثر من 100 عام على إقامة العلاقات الثنائية.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، استقبل إمام جامع الملك عبد العزيز بمنطقة المنار 2 بالعاصمة التونسية الشيخ إسماعيل الينبعي، وأكد السفير حرص المملكة على دعم الجهود المبذولة للعناية ببيوت الله في تونس ومختلف الدول العربية والإسلامية.

عرب وعجم

عرب وعجم

> سلطان اللويحان العنقري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، زار أول من أمس، مقر البرلمان الأفريقي بمدينة جوهانسبرغ، والتقى رئيس البرلمان، فورتيون شارومبيرا. و‏جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بالبرلمان الأفريقي، حضر اللقاء نواب رئيس البرلمان الأفريقي. > عبد الله الخرافي، سفير الكويت لدى قبرص، حضر أول من أمس، حفل استقبال أقامته سفارة الكويت في قبرص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 للعيد الوطني والذكرى الـ32 ليوم التحرير.

عرب و عجم

عرب و عجم

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبل أول من أمس، في مكتبه، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في الخرطوم أنطونيو أوغوستو.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، استقبله أول من أمس، الرئيس الحسن وتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

عرب وعجم

عرب وعجم

> حمد محمد الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، التقى أول من أمس، كلاً من أركادي ديفوركوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وذلك خلال حضورهما فعاليات البطولة العربية للشطرنج، التي تنظم في السودان بمشاركة 19 دولة عربية.

عرب وعجم

عرب وعجم

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبله أول من أمس، رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية راجه برويز أشرف، في مكتبه بمقر البرلمان الوطني بإسلام آباد. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك. > جمال محمد الغنيم، سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده، إلى وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبد الله حميد بالهول. وتمنّى وكيل الوزارة للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد الله بن سعد الغريري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية، حضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى القبلي العالمي لحقوق الإنسان، الذي نظمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب، بقصر المؤتمرات في مدينة سلا، بالتعاون مع المركز الدولي للنهوض بحقوق الإنسان (اليونيسكو)، وذلك بدعوة من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب آمنة بوعياش.