عرب و عجم

عرب و عجم
TT

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، استقبله أول من أمس، الرئيس الحسن وتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، بمناسبة انتهاء فترة عمله. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وكوت ديفوار، فيما عبر الرئيس عن الشكر للسفير السبيعي على جهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.
> فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عميد السلك الدبلوماسي العربي، أقام أول من أمس، مأدبة غداء على شرف الدكتور أحمد بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة، وبحضور سفراء الدول العربية المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وتم خلال اللقاء الاطلاع على أبرز التطورات المتعلقة بالأوضاع الحالية في الجمهورية اليمنية والرؤية المستقبلية فيما يتعلق بالتسوية السياسية في البلاد.
> فرانك هارتمان، سفير ألمانيا في القاهرة، حضر أول من أمس، مؤتمرا صحافيا في ختام زيارته لمحافظة أسوان، أكد فيه على أن بلاده عازمة على دعم مبادرة «حياة كريمة» لتطوير القرى والمدن، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعتزم التوسع في دعم مجال التعليم من خلال بناء المدارس، وتأهيل أكبر عدد من الدارسين وبناء القدرات في الإدارة المدرسية والمناهج وطرق التدريس، إلى جانب دعم حماية البيئة والتخلص من المخلفات خاصة البلاستيكية التي تؤثر سلبا على الطبيعة في مصر.
> علي يوسف النعيمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كوت ديفوار، التقى أول من أمس، الدكتور أداما دياوارا، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية كوت ديفوار، وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
> عبد الله بن فيصل جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين في بروكسل، حضر أول من أمس، ندوة نظمها معهد الشراكة الخليجية الأوروبية، بعنوان «شراكات دول مجلس التعاون الخليجي مع الاتحاد الأوروبي من أجل الأمن الإقليمي والدولي»، بمناسبة تدشين المعهد. وأشاد السفير في كلمته بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، مرحباً باعتماد الاستراتيجية المشتركة للمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي حول الشراكة مع الخليج، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك.
> سودباتار يانغوغ، رئيس ديوان الرئاسة في منغوليا، استقبله أول من أمس، أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة بالإمارات، والوفد المرافق له، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي. وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنغوليا، كما ناقشا تعزيز سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية، أقام أول من أمس، مائدة الإفطار الأسبوعية بحضور عدد من الشخصيات الأردنية، في مقدمتهم رئيس الوزراء الأسبق المهندس علي أبو الراغب، وعدد من رؤساء الجامعات بالأردن. وقال السفير، في تغريدة له عبر «تويتر»، إن إفطار الجمعة ناقش آفاق التعاون اللامحدود بين الجامعات الحكومية السعودية والأردنية، وفرص الاستثمار في التعليم والتدريب غير الحكومي.
> إرما بنت سعيد الكثيرية، سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى بروناي دار السلام، استقبلتها أول من أمس، السلطانة صالحة، حرم سلطان بروناي دار السلام، وخلال اللقاء عبرت السفيرة عما يجمع الشعبين العماني والبروناوي من مشاعر طيبة وعلاقات عريقة من التعاون والصداقة، متمنية لهذه العلاقات دوام التقدم والازدهار. وأعربت عن اعتزازها بلقاء السلطانة وفخرها بالعمل سفيرة لبلادها لدى بروناي دار السلام، وحرصها على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
> مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات في القاهرة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، افتتحا أول من أمس، منافسات البطولة الوطنية الأولى لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وذلك بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعربت السفيرة عن سعادتها بالوجود في افتتاح البطولة بالعاصمة الإدارية الجديدة عاصمة المستقبل لجمهورية مصر العربية، مقدمة الشكر للقائمين على تنظيم البطولة. وقالت السفيرة: «لقد أدركت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها عام 1971 الأهمية الكبرى للرياضة بكافة أنواعها في تحقيق النهضة والتنمية للدولة».


مقالات ذات صلة

عرب وعجم

عرب وعجم

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس، الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. من جانبه، قدّم الأمين العام درع الاتحاد للسفير؛ تقديراً وعرفاناً لحُسن الاستقبال والحفاوة. > حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> عبد الله علي عتيق السبوسي، قدّم أول من أمس، أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات غير مقيم لدى جزر سليمان، إلى الحاكم العام لجزر سليمان السير ديفيد فوناكي. وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجزر سليمان، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، استقبله رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها، وأشاد بودربالة بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

عرب وعجم

عرب وعجم

> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، حضر، مأدبة غداء بضيافة من ملك جمهورية بلغاريا سيميون الثاني، في القصر الملكي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> فهد بن معيوف الرويلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا، أدى أول من أمس، صلاة عيد الفطر في مسجد باريس الكبير، تلاها تبادل التهاني بين السفراء ورؤساء الجالية المسلمة الفرنسية، في الحفل الذي رعاه عميد المسجد حافظ شمس الدين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين لتهنئة مسلمي فرنسا بعيد الفطر.


«تصفيات كأس العالم»: محرز خارج حسابات الجزائر ... واللاعب يعلق: تمنيت التواجد

رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
TT

«تصفيات كأس العالم»: محرز خارج حسابات الجزائر ... واللاعب يعلق: تمنيت التواجد

رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح.

ووفقاً لوكالة أنباء العالم العربي, سجل القائد محرز 12 هدفا وصنع 14 هدفا في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكن المدرب المولود في البوسنة فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري (34 عاما).

بدوره, علق محرز، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2019، على استبعاده في بيان عبر انستغرام قائلا "كنت أتمنى من أعماق قلبي التواجد مع المنتخب الوطني. أحترم خيارات المدرب وأتمنى حظا سعيدا للفريق".

وأضاف "لم أتلق اتصالا من المدرب أو من الاتحاد، في المباراتين الأخيرتين (مع الأهلي بالدوري السعودي) كنت أعاني من آلام بالركبة لذا فضلت عدم المشاركة لضمان جاهزيتي للمباراتين المهمتين بتصفيات كأس العالم".

وانضم تسعة لاعبين ينتمون لأندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما يتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو حزيران، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

وجاءت قائمة لاعبو منتخب الجزائر في حراسة المرمى أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة الجزائري) - أنطوني ماندريا (كاين الفرنسي) - مصطفى زغبة (ضمك السعودي).

وفي الدفاع ريان آيت نوري (ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي) - يوسف عطال (أضنة ديمرسبور التركي) - زين بلعيد (اتحاد العاصمة الجزائري) - كيفن غيتون (ميتز الفرنسي) - جوان حجام (يانغ بويز السويسري) - شعيب قداد (شباب بلوزداد الجزائري) - محمد مداني (شباب قسنطينة الجزائري) - عيسى ماندي (فياريال الإسباني) - محمد توغاي (الترجي التونسي).

وضمت في في الوسط حسام عوار (روما الإيطالي) - إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي) - نبيل بن طالب (ليل الفرنسي) - أحمد قندوسي (سيراميكا كليوباترا المصري) - رامز زروقي (فينوورد الهولندي).

وفي الهجوم محمد عمورة (سانت غالواز البلجيكي) - منصف بكرار (نيويورك سيتي الأميركي) - سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون الفرنسي) - ياسين بنزية (قرة باغ الأذربيجاني) - بغداد بونجاح (السد القطري) - ياسين براهيمي (الغرافة القطري) - أمين غويري (ستاد رين الفرنسي) - أنيس حاج موسى (فيتيس أرنهيم الهولندي).