عرب وعجم

عرب وعجم
TT

عرب وعجم

عرب وعجم

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبله أول من أمس، رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية راجه برويز أشرف، في مكتبه بمقر البرلمان الوطني بإسلام آباد. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> جمال محمد الغنيم، سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده، إلى وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبد الله حميد بالهول. وتمنّى وكيل الوزارة للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده. ومن جانبه، أعرب السفير الكويتي الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات، لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة في ظلّ السياسة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.
> سعيد محمد المقبالي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية القمر المتحدة، استقبل في مقر رئيس البعثة، حمادا مادي، المستشار الدبلوماسي لرئيس جمهورية القمر المتحدة. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
> عبد الله الشاهين، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى لبنان، التقى أول من أمس، بوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبناني بسام مولوي، حيث هنأ الوزير السفير بالعيد الوطني الـ62 والذكرى الـ32 ليوم تحرير الكويت. كما سلم مولوي السفير رسالة تهنئة إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، مثنياً على التعاون القائم بين وزارتي الداخلية اللبنانية والكويتية في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وتبييض الأموال.
> إدريس ميا، سفير سوريا لدى سلطنة عمان، أكد أول من أمس، أن العلاقات العمانية - السورية علاقات قديمة ومتجذرة، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأخيرة لسلطنة عمان، جاءت لتؤكد وترسخ مدى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات. وأضاف أن توقيت زيارة الرئيس السوري لعمان مهمة جداً ودقيقة وسط ظروف تشهدها المنطقة العربية والساحتان الإقليمية والعالمية.
> إيليا مورغونوف، سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان، حضر أول من أمس، اللقاء الذي جمع بين بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني، وميخائيل بوغدانوف‬، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، في إطار زيارته إلى سلطنة عُمان لعقد المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين. وتم خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
> احتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في فرنسا بذكرى التأسيس الأول للمملكة العربية السعودية، في حفل استضافته دارة السفير فهد الرويلي بباريس، بحضور عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى فرنسا ولدى منظمة «اليونيسكو»، وشخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية. وبهذه المناسبة، ألقى السفير فهد الرويلي كلمة لاقت استحساناً كبيراً من الحضور شرح فيها معنى الاحتفال بهذه الذكرى باعتبارها تعد انطلاقة الدولة السعودية في عام 1727 ومسارها نحو النهضة المعاصرة بدءاً من الدرعية، عاصمتها التاريخية، التي تحولت إلى مدينة تاريخية مسجلة في إطار الإرث الإنساني لـ«اليونيسكو».
> فهد بن عبد الرحمن الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو، التقى أول من أمس، بمنسق مشاريع رابطة العالم الإسلامي لدى بوركينا فاسو الشيخ موسى سيسى. ‏وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون مع مكتب الرابطة في بوركينا فاسو.
> نصار المطيري، سفير دولة الكويت في إسلام آباد، شهد أول من أمس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى 62 لليوم الوطني والذكرى 32 ليوم التحرير. وقال السفير في كلمته خلال الحفل: «تحتفل دولة الكويت كل عام بحلول ذكرى يومها الوطني، وتمضي بخطى ثابتة نحو النهضة وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم لمواطنيها، وتسعى بشكل دائم لكي تتحول لدولة عصرية متسلحة بالعلم والمعرفة وتحقيق المساواة في الحقوق والواجبات بين مواطنيها، إذ شهدت بعد استقلالها تقدماً وتطوراً ملحوظاً في جميع المجالات».


مقالات ذات صلة

عرب وعجم

عرب وعجم

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس، الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. من جانبه، قدّم الأمين العام درع الاتحاد للسفير؛ تقديراً وعرفاناً لحُسن الاستقبال والحفاوة. > حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> عبد الله علي عتيق السبوسي، قدّم أول من أمس، أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات غير مقيم لدى جزر سليمان، إلى الحاكم العام لجزر سليمان السير ديفيد فوناكي. وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجزر سليمان، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، استقبله رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها، وأشاد بودربالة بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

عرب وعجم

عرب وعجم

> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، حضر، مأدبة غداء بضيافة من ملك جمهورية بلغاريا سيميون الثاني، في القصر الملكي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> فهد بن معيوف الرويلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا، أدى أول من أمس، صلاة عيد الفطر في مسجد باريس الكبير، تلاها تبادل التهاني بين السفراء ورؤساء الجالية المسلمة الفرنسية، في الحفل الذي رعاه عميد المسجد حافظ شمس الدين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين لتهنئة مسلمي فرنسا بعيد الفطر.


البحرين تراجع حالات اكتساب الجنسية بعد 2010

وجود أشخاص حصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون (هيئة الحكومة الإلكترونية)
وجود أشخاص حصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون (هيئة الحكومة الإلكترونية)
TT

البحرين تراجع حالات اكتساب الجنسية بعد 2010

وجود أشخاص حصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون (هيئة الحكومة الإلكترونية)
وجود أشخاص حصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون (هيئة الحكومة الإلكترونية)

شكّل الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، لجنة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية اعتباراً من عام 2010.
جاء ذلك بناءً على ما أسفرت عنه نتائج التحريات والمراجعات التي قامت بها «شؤون الجنسية» للحاصلين عليها، حيث بيّنت وجود أشخاص نالوها بالمخالفة للقانون، أو من خلال تقديم معلومات وبيانات غير صحيحة، أو مستندات مزوّرة.
وتتولى لجنة المراجعة التأكد من صحة البيانات والمستندات التي تم على أساسها نيل الجنسية؛ لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية.