مقتطفات «السبت»

مقتطفات «السبت»

السبت - 6 شعبان 1442 هـ - 20 مارس 2021 مـ رقم العدد [15453]

قال الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، إن المطرب الراحل عبد الحليم حافظ عمل أغنية (أبو عيون جريئة) لسيدنا محمد (عليه الصلاة والسلام).
وأوضح خلال برنامجه الذي يحمل عنوان (والله أعلم) أن عبد الحليم كان رجلاً مؤمناً يحب النبي أوي، وعمل له الأغنية، بس بكلمات مختلفة، مضيفاً أن الأغنية كانت تقول (قولوا وزورا المدينة وغنوا لنبينا).
مع احترامي للمفتي السابق، وكذلك لبعض المشايخ الذين لهم في كل (عرس قرص)، فليس من اللائق أن يعبروا عن محبتهم للمصطفى (عليه أفضل الصلاة والسلام) بهذه الطريقة الساذجة التي هو في غنى عنها، ويكفيه ما وصفه به المولى (عز وجل) في كتابه الكريم.
***
ذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن (أفتار ماوتي) الهندي الجنسية يحرص على ارتداء عمامته منذ 16 عاماً، حتى لو كلفه الأمر 6 ساعات متواصلة ليرتديها يومياً.
وتظهر لقطات الفيديو أن العمامة كان طولها 645 متراً، ورغم ذلك فهو لا يرى أن هذا عبء عليه، رغم أن وزنها يصل إلى 55 كيلوغراماً، حتى أن المرات التي لا يرتدي عمامته فيها يشعر أنه غير متستر - (أي عريان)؛ وهو يسير ويتجول بها طوال الساعات من دون أن يهتز، ولا يخلعها إلا عندما ينام.
وتخيلت لو أن تلك العمامة التي تزن 55 كيلوغراماً وضعوها على رأسي، فيمين بالله أنني لن أستطيع أن أسير بها عشر خطوات، قبل أن أسقط ويدق عنقي الذي يشبه عنق النعامة.
***
في حادثة غريبة، تفاجأ أهالي عريس في العاصمة اليمنية صنعاء بوصول موكب زفاف كان يقل عروساً أخطأ طريقه إلى منزل عريسها، وإذا بهم يكتشفون أن العروس غير عروسهم.
وحالهم أفضل من حال رجلين ذهبا في رحلة صيد لطيور (الحبارى) مع مرافقيهم. وفي إحدى الليالي، خطر على بالهما أن يتزوجا، فخطبا من أهل البادية امرأتين، وفي الليلة التالية أتيا بالمملك الذي عقد لكل واحد منهما قرانه على عروسه، ووضعوا كل واحدة في خيمتها، وبعد أن تناولوا العشاء ذهب كل واحد منهما إلى عروسه، وقبل شروق الشمس إذا بالمرافقين يسمعون صياحاً عالياً من إحدى الخيمتين، إذ اكتشفت العروس بعد وقت متأخر، وبمحض الصدفة، أن اسم الرجل يختلف عن عريسها المفترض.
وتبين أن العريسين المغفلين المتحمسين دخل كل واحد منهما في خيمة ليست بخيمته، وبعروس ليست عروسه.
ولا أدري إلى الآن كيف حلا هذه المشكلة - أو بالأحرى (المصيبة).


مقالات رأي اخرى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة