مشعل السديري
صحافي وكاتب سعودي ساخر، بدأ الكتابة في الصحف السعودية المحلية، ثم في صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، تتميز كتاباته بالسخرية اللاذعة، ويكتب عموداً ثابتاً في «الشرق الأوسط».
TT

مقتطفات السبت

استخدم رجل بريطاني (سيارة جنازة) لنقله إلى كنيسة في بلدة بيكفي بمقاطعة ديفون لعقد قرانه على امرأة خطبها قبل 23 عاماً، ولم يعقد قرانه الميمون عليها إلا هذه السنة، بعد أن أخذ هو وهي (الجرعة الثالثة) للتحصين من وباء (كورونا).
وقالت صحيفة (صن) إن أصدقاء كولي نمور البالغ من العمر 86 عاماً استأجروا سيارة الجنازة على سبيل المزاح، لأنه ترك وخطيبته مارغريت بيغان (81 عاماً) الزواج إلى وقت متأخر جداً في حياتهما، وقالا معاً: إن الزمان الباقي من حياتنا نعتبره هو (ربيع حياتنا).
**
حكم نُفذ مؤخراً على شاب وشابة من إندونيسيا بالجلد على الملأ، بتهمة تقبيل بعضهما قبل أيام من زواجهما، وجرى تنفيذ العقوبة يوم الجمعة أمام حشد من الناس في أحد الميادين بمدينة انشيه.
وتم جلد العروسين أربعين جلدة لكل واحد منهما، باعتبار أن (التودد والتقرب) قبل الزواج قد يكونان مؤشراً على الرغبة في (ممارسة الفاحشة) دون وجود علاقة رسمية، ومن شدة الجلد تأجل زواجهما شهراً كاملاً حتى تشفى جراحهما.
**
نشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية صورة لمتسول يخرج من منزله في التاسعة من صباح كل يوم، ليعود إلى منزله الفاخر بعد ثماني ساعات عمل، وقد حصل على إيراد يومي من التسول يبلغ 500 دولار، أي ما يعادل (180 ألف دولار) سنوياً.
وقرر (سايمون رايت) أن يحترف مهنة التسول على الرغم من أن جذوره تعود إلى أسرة متوسطة، نظراً لإيمانه بأن عائد مهنته يعود بأضعاف عائد أي مهنة أخرى، إذ إنه استطاع بفضل تلك المهنة أن يمتلك منزلاً فاخراً في واحد من أرقى أحياء لندن، يقدر بـ450 ألف دولار.
وكُشف أمره إلى الرأي العام، وذلك بعد أن لوحظ أنه يفترش يومياً مكاناً واحداً في أحد شوارع لندن الأكثر ازدحاماً، مرتدياً ملابس بالية ويحمل لافتة مكتوباً عليها (جائع ومتشرد).
وأنا أقول: ما أكثر الذين يتمنون مزاولة هذا العمل المريح والمربح!
**
استطاع علماء في اليابان استنساخ فأرة باستخدام قطرة دم واحدة منها، وقال الباحثون إن الفأرة عاشت العمر الافتراضي الطبيعي، وفوق ذلك استطاعت الإنجاب.
ولكن هل تعلمون من أين استخلصوا قطرة الدم تلك –حزّروا فزّروا؟! - لقد استخلصوها يا سادتي من (طرف ذيلها)، وإنهم بصدد إجراء مثل ذلك على أي امرأة ترغب في استنساخ نفسها من قطرة دم واحدة من الجزء الذي تختاره.