مقتطفات السبت

مقتطفات السبت

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [15544]

ذكر مسؤول بإحدى شركات الوساطة في الأوراق المالية بالبورصة المصرية، أنه اكتشف بأن أحد العملاء لديه يعمل متسولاً في الشارع، رغم أنه يقوم بعمليات إيداع أسبوعية تصل إلى 10 آلاف جنيه، حتى وصل حجم محفظته التي يستثمرها في البورصة إلى 400 ألف جنيه في عام واحد، وكان دائماً عندما يذهب لإيداع النقود، يكون في منتهى النظافة والشياكة، وبعد التحقيق معه ثبت أنه يملك أيضاً عمارة من أربعة أدوار.
**
(باكيرابا هونوغندي) رجل هندي ثلاثيني مدمن على تناول الطين والطوب منذ أن كان في العاشرة من عمره، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، على الرغم من الإلحاح المتكرر من قبل أهالي قريته في ولاية كارناتاكا الهندية من أجل إيقاف هذا الإدمان الغريب الذي يعاني منه، غير أنه رفض قائلاً: بأنه يمكن أن يستغني عن وجبات الطعام، ولكن لا يستغني عن الطوب أو الطين.
وتحول هذا الادمان إلى جزء رئيسي من حياته لدرجة استهلاكه ما يقارب 3 كيلو غرامات يومياً، مؤكداً أنه بعد 20 سنة من هذه العادة لم يصادف أن واجه مشكلة صحية أو تعرض لآثار جانبية من هذه الوجبة (الشهية) كما أصبحت أسنانه تتقبل هذه الأطعمة دون مشكلة. إن ذلك الهندي تنطبق عليه مقولة: لا يملأ بطنه غير التراب.
**
رئيس الوزراء البريطاني (بوريس جونسون) المعروف بحياته العاطفية، تزوج من الحسناء (كاري سيموند)، والغريب أن كاري قررت استئجار فستان زفافها بـ60 جنيهاً فقط ليوم واحد، مع أن ثمنه الحقيقي 4 آلاف جنيه، بعدها تهافتت العرائس على استئجار فستان زفاف زوجة رئيس الوزراء، فرفع صاحب (البوتيك) ثمن استئجاره ليوم واحد بـ(4) آلاف جنيه، والحجوزات عنده بالعشرات بالدور – حسب التواريخ - .
وكل عروس تريد أن تتفاخر وتتمخطر وتتصور به، لأنهم يزفونها بفستان زوجة بوريس، ولو أننا حسبنا استئجار ذلك (الفستان المبروك) لمدة شهر واحد فقط لكان: (30X4 =120) جنيه ينطح جنيه، ومن حسن حظ صاحب البوتيك أنها استأجرته ولم تشتره، وكأنها بذلك قد فتحت باب المكاسب على مصراعيه لصاحبه الذكي، الذي فرض كذلك على كل عروس تستأجره (تأميناً) باهظ الثمن، حماية للفستان من توسيخه أو العبث به أو إتلافه.
وسوف يستمر هذا الوضع كما هو، طالما أن رئيس الوزراء ما زال باقياً على منصبه، أما إذا (اتكل على الله) وذهب، فساعتها لن يساوي ذلك الفستان حتى ولا (نكلة).


مقالات رأي اخرى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة