هجوم صاروخي يقتل مدنياً ويصيب 4 في مأرب... والشرعية تندد

هجوم صاروخي يقتل مدنياً ويصيب 4 في مأرب... والشرعية تندد

السبت - 27 رجب 1441 هـ - 21 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15089]

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف أكثر حزما إزاء جرائم الميليشيات الحوثية المستمرة ضد المدنيين في مدينة مأرب والمتمثلة في الهجمات الصاروخية على الأحياء السكنية.

وعبرت الحكومة الشرعية في بيان رسمي على لسان مصدر مسؤول «عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات لاستمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مجازرها الدموية ضد المدنيين، وآخرها الجريمة الإرهابية البشعة، مساء الخميس، باستهداف حي شرق المطار بمدينة مأرب بصاروخ باليستي ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أربعة آخرين والتسبب بأضرار كبيرة في المنازل».

وأكد المصدر «أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تستغل التراخي الأممي والدولي في ردع هذه الجرائم الإرهابية بتكثيف عملياتها الإرهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري والقضاء على كل فرص الحل السياسي خدمة لأجندات إيران ومشروعها لابتزاز المجتمع الدولي».

وشدد المصدر الحكومي «على ضرورة قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من هذه الأعمال الإرهابية البشعة للميليشيات الانقلابية وتفعيل أدوات القانون الإنساني والدولي نصرة للضمير الإنساني، وإنفاذا للقرارات الدولية الملزمة».

وقال «إن هذه الاعتداءات الإجرامية والتصعيد العسكري الأخير تثبت مجددا الطبيعة الإرهابية للميليشيا الانقلابية ومشروعها العنصري والدموي الذي يتجاوز بأهدافه الحدود اليمنية، لخدمة مموليها في النظام الإيراني الذي يتهرب من العزلة الدولية عبر وكلائه وأذرعه في المنطقة وبينها ميليشيات الحوثي في اليمن». وأكد المصدر الحكومي اليمني أن «هذه الجرائم الإرهابية لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبوها الثمن عاجلا غير آجل».

وكانت مصادر رسمية يمنية أفادت بمقتل مدني وإصابة أربعة آخرين في حي شرق المطار بمدينة مأرب عاصمة المحافظة جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية مساء الخميس على الحي المكتظ بالسكان، والذي تسبب بأضرار كبيرة في منازل الحي.

ويعد هذا الصاروخ الباليستي - بحسب المصادر الرسمية - الثاني من نوعه خلال 48 ساعة على الأحياء السكنية في مدينة مأرب حيث أسفر الصاروخ الأول الذي أطلقته الميليشيات مساء الثلاثاء الماضي على حي السلام السكني عن إصابة أربعة أشخاص بينهم طفلان واحتراق خمسة محلات تجارية وسيارتين لمواطنين وتضرر 12 منزلا سكنيا في الحي.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة