فرق الإنقاد تبحث عن طائرة إندونيسية مفقودة وسط احتمالات تحطمها

فرق الإنقاد تبحث عن طائرة إندونيسية مفقودة وسط احتمالات تحطمها

السبت - 26 جمادى الأولى 1442 هـ - 09 يناير 2021 مـ
طائرة من طراز «بوينغ 737-500» تابعة لشركة «سريويجايا إير» (إ.ب.أ)

قالت وسائل إعلام محلية إن الاتصال انقطع بإحدى طائرات شركة «سريويجايا إير» بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم السبت، في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وقال وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا إن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق بعد انقطاع الاتصال بالطائرة التي كان 62 شخصاً على متنها.

وذكر مسؤولون أنه تم إرسال فرق بحث إلى بحر جاوة. وقال سويتو، أحد المسؤولين لدى هيئة البحث والإنقاذ الإندونيسية، «تحدث صيادون في ساوزند آيلاند عن مشاهد من الأنقاض، لكن لا يمكن تأكيد أي شيء، حيث أننا في طريقنا إلى هناك».

وذكر تلفزيون «مترو تي.في» أن الطائرة تقل أكثر من 50 شخصاً وأنها من طراز «بوينغ 737-500» ودخلت الخدمة قبل 27 عاماً، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت شركة الطيران في بيان إنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلاً عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان. فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه تم العثور على أجزاء حطام شمالي جاكرتا يُعتقد أنها من طائرة «سريويجايا إير» التي انقطع الاتصال بها.

وذكرت خدمة «فلايت رادار 24» لتعقب الطائرات على «تويتر» أن طائرة الرحلة «إس.جي182» نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.


إندونيسيا أخبار إندونيسيا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة