التحالف: تدمير زورق مفخخ أطلقته ميليشيا الحوثي من الحديدة

التحالف: تدمير زورق مفخخ أطلقته ميليشيا الحوثي من الحديدة

الأحد - 28 جمادى الآخرة 1441 هـ - 23 فبراير 2020 مـ
المتحدث باسم «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد ركن تركي المالكي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأحد)، عن تدمير زورق مفخخ ومسيّر أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، بأن «قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد (23 فبراير 2020م) محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية والذي يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية».

وأضاف العقيد المالكي أنه تم «أيضا اكتشاف وتدمير عدد (3) ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن (150) لغمًا بحريًا قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها».

وبيّن العقيد المالكي أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الانساني وانتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة».

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة