أزمة خيار في آيسلندا بسبب وصفة سلطة على «تيك توك»

تسببت وصفات سلطات الخيار التي يقدمها لوغان موفيت على «تيك توك» في نقص حاد للخيار في أسواق آيسلندا (د.ب.أ)
تسببت وصفات سلطات الخيار التي يقدمها لوغان موفيت على «تيك توك» في نقص حاد للخيار في أسواق آيسلندا (د.ب.أ)
TT

أزمة خيار في آيسلندا بسبب وصفة سلطة على «تيك توك»

تسببت وصفات سلطات الخيار التي يقدمها لوغان موفيت على «تيك توك» في نقص حاد للخيار في أسواق آيسلندا (د.ب.أ)
تسببت وصفات سلطات الخيار التي يقدمها لوغان موفيت على «تيك توك» في نقص حاد للخيار في أسواق آيسلندا (د.ب.أ)

تسببت وصفات سلطات الخيار التي يقدمها صانع محتوى كندي على تطبيق «تيك توك»، في نقص حاد للخيار في أسواق آيسلندا!

يشتهر لوغان موفيت (20 عاماً) بوصفات سلطات تقوم بالأساس على الخيار، ويتابعه 6 ملايين شخص وحقق ملايين المشاهدات والمشاركات خلال فترة قصيرة جداً؛ إذ بدأ نشر فيديوهاته في شهر يوليو (تموز) الماضي.

وقال موفيت لقناة «فوكس نيوز» إنه يعتقد أن مقاطع الفيديو الخاصة به تحظى بشعبية كبيرة؛ لأن وصفاته بسيطة للغاية وسهلة التنفيذ وسريعة.

يتبع موفيت نفس الخطوات في جميع وصفاته؛ إذ يمسك الخيار أمام الكاميرا ويقول: «أحياناً تحتاج لتناول خيارة كاملة، دعوني لأريكم أفضل طريقة للقيام بذلك»، ثم يقطع الخيار في وعاء للطعام باستخدام قطّاعة المندولين.

يقوم موفيت بعد ذلك بإضافة مكونات مختلفة في الوعاء مع الخيار قبل إغلاقه ورجّه لتتجانس المكونات. وفي النهاية يختتم الوصفة وهو يأخذ قضمة من السلطة.

يقول موفيت إنه كان يصنع سلطات الخيار لفترة من الوقت، لكنه بدأ مؤخراً في نشرها على «تيك توك»، مشيراً إلى أن موسم الصيف هو الوقت المثالي لتناول سلطة الخيار.

وقد حققت إحدى وصفاته أكثر من 32 مليون مشاهدة خلال الشهر الماضي.

المؤثر لوغان موفيت خلال تحضير أحد أطباق السلطات بالخيار (تيك توك)

ومن بين ردود الفعل التي حصدتها وصفاته، قال أحد مستخدمي «تيك توك»: «أنا لا أحب الخيار ولكنني أشاهد الفيديو بالكامل في كل مرة».

وفي السياق ذاته، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في أواخر أغسطس (آب) بأن وصفات موفيت مسؤولة جزئياً عن نقص الخيار في آيسلندا. في حين أخبرت جمعية المزارعين في آيسلندا، هيئة الإذاعة البريطانية أن هناك نقصاً في الخضار، وأن المزارعين «غير قادرين على مواكبة الطلب المتزايد» على الخيار.

كما أعلنت إحدى سلاسل المتاجر الكبرى الآيسلندية أن مبيعات الخيار والمكونات الأخرى المستخدمة في وصفات موفيت تضاعفت، بما في ذلك السمسم.

ومن جانبه، علق موفيت بنفسه على نقص الخيار في مقطع فيديو على «تيك توك» في 26 أغسطس قائلاً: «لقد اشتريت 17 خيارة في أسبوع واحد، لهذا السبب لم يتبقَّ خيار في آيسلندا. اشتريته كله».


مقالات ذات صلة

نظام غذائي قد يقلل من خطر الإصابة بـ«كورونا»... تعرّف عليه

صحتك الدراسات وجدت ارتباطاً «مهماً» بين النظام الغذائي المتوسطي وانخفاض خطر الإصابة بفيروس «كورونا» (رويترز)

نظام غذائي قد يقلل من خطر الإصابة بـ«كورونا»... تعرّف عليه

لطالما أشاد بعض الخبراء بالنظام الغذائي الصحي باعتباره أحد العوامل المهمة المحتملة التي تؤثر على خطر الإصابة بـ«كوفيد - 19» أو مدى سوء العوارض لدى المرضى.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
مذاقات الشيف باسكاريلا وخلفه فرن البيتزا الإيطالي التقليدي (الشرق الأوسط)

«نابولي أون ذا رود» قطعة من إيطاليا في قلب لندن

مما لا شك فيه أن الألقاب والجوائز تلعب دوراً مهماً في شهرة أي مطعم، لكن تبقى التجربة خير برهان.عندما تفتش عن أفضل بيتزا في لندن يأتي مطعم «نابولي أون ذا رود».

جوسلين إيليا (لندن)
الرياضة وزير الدفاع المجري كريستوف سزالاي بوبروفنيتشكي يزور الرياضيين المجريين بالقرية الأولمبية في باريس (رويترز)

وسط التركيز على الخيارات النباتية... الرياضيون الأولمبيون يشتكون نقص اللحوم

اشتكى الرياضيون في أولمبياد باريس من أن الكمية الكبيرة من الطعام النباتي المقدمة في القرية الأولمبية تركتهم من دون ما يكفي من اللحوم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
صحتك الدراسة وجدت أن استبدال اللحوم الحمراء المصنعة وتناول أطعمة أكثر صحة يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف (رويترز)

دراسة: تناول اللحوم الحمراء المصنعة قد يصيبك بالخرف

يبرز تناول اللحوم الحمراء المصنعة كعامل خطر كبير للإصابة بالخرف، وفقاً لدراسة كبيرة تتبعت أكثر من 100 ألف شخص على مدى أربعة عقود.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
مذاقات البهارات في مصر كانت تستخدم في الماضي للتحنيط والعلاج (شاترستوك)

هل تأثرت توابل المصريين بالجاليات الأجنبية؟

«رشّة ملح وفلفل»، معادلة مصرية تعود إلى الجدات، تختصر ببساطة علاقة المطبخ المصري بالتوابل، والذي لم يكن يكترث كثيراً بتعدد النكهات.

إيمان مبروك (القاهرة)

دراسة: الكلاب تفهم الكلمات وتستجيب بشكل مناسب

كلب مع سيدة (رويترز)
كلب مع سيدة (رويترز)
TT

دراسة: الكلاب تفهم الكلمات وتستجيب بشكل مناسب

كلب مع سيدة (رويترز)
كلب مع سيدة (رويترز)

خلصت دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية إلى أن الكلاب تفهم الكلمات، وتعد هذه الدراسة الأولى في سلسلة دراسات تهدف في النهاية إلى الإجابة عن السؤال حول ما إذا كانت الكلاب يمكنها أن تتعلم التواصل.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن العديد من أصحاب الكلاب يصرون على أن الكلاب قادرة على ذلك، ويقدمون أدلة كبيرة لإثبات ذلك، على الرغم من أن الخبراء الذين يدرسون إدراك الكلاب يشكون في هذا الأمر.

وأجريت تجربة أولى زار فيها الباحثون 30 منزلاً للكلاب لاختبار استجاباتها لأزرار لوحة الأصوات، حيث كانت الأصوات على الأزرار لأصحاب الكلاب، وبعد ذلك يتم الضغط على الأزرار بينما يكون المالك في غرفة أخرى، ثم تتم مراقبة الكلاب لمدة 60 ثانية.

أما التجربة الثانية فقد أجرى 29 من أصحاب الكلاب التجارب بأنفسهم في المنزل تحت التوجيه عن بعد، فإما أن يضغط صاحب الكلب على الأزرار نفسها أو يقول الكلمات بصوت عالٍ للكلب دون الضغط على الأزرار، ثم يراقب رد فعل الكلب لمدة 60 ثانية.

وأظهرت الكلاب سلوكيات مرتبطة باللعب أو الخروج، بعد سماع كلمات معينة عنهما، سواء كانت منطوقة من قبل إنسان أو صادرة عن لوحة الصوت، ولكنها لم تظهر سلوكيات «مرتبطة بالطعام» استجابة للكلمات المرتبطة بالغذاء، مما يشير إلى أن الكلاب إما لم تكن جائعة وإما لم تتوقع الطعام خارج أوقات الطعام المعتادة.

وأوضح الباحثون في الدراسة: «هذا يثبت أن الكلاب قادرة على الأقل على تعلم الارتباط بين هذه الكلمات أو الأزرار ونتائجها».

وتشير الدراسة إلى أن الكلاب يمكنها استيعاب معنى كلمات معينة والاستجابة بشكل مناسب، بغض النظر عما إذا كانت تسمعها من أشخاص، أو إذا كانت الكلمات ناتجة عن قيام شخص بالضغط على زر على لوحة صوت مسجلة مسبقاً.

وقال الباحثون إن النتائج تظهر أن الكلاب تفهم الكلمات ولا تتفاعل مع إشارات لغة الجسد من البشر.

وقال فيديريكو روسانو، الأستاذ المشارك في قسم العلوم الإدراكية بجامعة كاليفورنيا (سان دييغو): «نعلم أن الكلاب تفهم عدداً لا بأس به من الكلمات. ومع ذلك، كان علينا إجراء الدراسة لإقناع بعض المتشككين الذين اعتقدوا أن الكلاب لن تنتبه إلى الكلمات على الإطلاق».