سباق بولندا للدراجات: ديبومارش يتعرض لإصابة خطيرة في الظهر

جانب من سباق بولندا للدراجات (إ.ب.أ)
جانب من سباق بولندا للدراجات (إ.ب.أ)
TT

سباق بولندا للدراجات: ديبومارش يتعرض لإصابة خطيرة في الظهر

جانب من سباق بولندا للدراجات (إ.ب.أ)
جانب من سباق بولندا للدراجات (إ.ب.أ)

تعرض المتسابق الفرنسي نيكولا ديبومارش من فريق كوفيديس لإصابات خطيرة في الظهر، بعد حادث شهدته المرحلة الثالثة من سباق بولندا للدراجات الأربعاء.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، انحرف ديبومارش عن الطريق عند منحدر واصطدم بقناة مياه خرسانية، مع تبقي 54 كيلومتراً على نهاية المرحلة البالغ طولها 156.5 كيلومتر من فالبزيخ إلى دوشنيكي-زدروي، عندما كان المتسابق جزءاً من مجموعة منفصلة مكونة من 10 متسابقين في مقدمة السباق.

وقال متحدث باسم فريق كوفيديس: «تم نقل نيكولا إلى المستشفى؛ حيث يعانى من كسور في الفقرات ولا يزال في المستشفى».

وفاز البلجيكي تيبو نيس بالمرحلة، بينما تصدر الدنماركي يوناس فينغارد الترتيب العام.

واحتل فينغارد من فريق فيسما-ليس آبايك المركز الثاني في سباق فرنسا هذا العام بعد غياب دام لثلاثة أشهر، إثر تعرضه لحادث في سباق الباسك.


مقالات ذات صلة

«سباق فرنسا للدراجات»: بيترس تفوز بالمرحلة الرابعة... وفوليرينغ في الصدارة

رياضة عالمية تتويج باك بيترس بفوزها بالمرحلة الرابعة من سباق فرنسا للدراجات للسيدات (أ.ف.ب)

«سباق فرنسا للدراجات»: بيترس تفوز بالمرحلة الرابعة... وفوليرينغ في الصدارة

تفوقت باك بيترس من فريق «فينيكس - ديكونينك» على ديمي فوليرينغ، متصدرة الترتيب العام، لتفوز بالمرحلة الرابعة من سباق فرنسا للدراجات للسيدات، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية شارلوت كول لدى وصولها إلى خط النهاية متقدمة على جميع المتسابقات (إ.ب.أ)

«سباق فرنسا للدرّاجات»: كول تفوز بالمرحلة الأولى للسيدات

فازت المتسابقة الهولندية شارلوت كول من فريق دي إس إم - فيرمينيش بوست بالمرحلة الافتتاحية لسباق فرنسا للدرّاجات للسيدات، والتي امتدت لمسافة 123 كيلومتراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية هاري لافريسن (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس - الدراجات»: لافريسن يسجل رقماً قياسياً عالمياً في اللفة السريعة

سجل الهولندي، هاري لافريسن، رقماً قياسياً عالمياً في اللفة السريعة لسباق دراجات 200 متر ليتصدر تصفيات الرجال ضمن منافسات الدراجات على المضمار في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية إينيا باستيانيني (رويترز)

جائزة بريطانيا الكبرى: فوز الإيطالي باستيانيني... ومارتين يستعيد الصدارة

فاز الإيطالي إينيا باستيانيني، درّاج دوكاتي، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
يوميات الشرق البلجيكي ريمكو إيفينبول (وسط) خلال سباق الدراجات على الطرق في باريس (إ.ب.أ)

متسابق «يلبي نداء الطبيعة» بأحد المقاهي خلال سباق الدراجات بأولمبياد باريس

فيما مضى وحتى منتصف الستينات، كان متسابقو الدراجات المحترفون يتوقفون في المقاهي للتزود بالطعام والمياه وحتى النبيذ، وعلى خطاهم سار الألماني نيلز بوليت.

«الشرق الأوسط» (باريس)

رئيس رابطة البريمرليغ: كرة القدم ذاهبة للتشبع… نريد «تسوية» مع فيفا!

ريتشارد ماسترز (أ.ب)
ريتشارد ماسترز (أ.ب)
TT

رئيس رابطة البريمرليغ: كرة القدم ذاهبة للتشبع… نريد «تسوية» مع فيفا!

ريتشارد ماسترز (أ.ب)
ريتشارد ماسترز (أ.ب)

قال رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء إن كرة القدم ستصل إلى نقطة التشبع إذا تمت إضافة المزيد من المباريات إلى الروزنامة.

ويشارك الدوري الإنجليزي الممتاز في تحدٍ قانوني ضد الفيفا، إلى جانب مسابقات محلية أخرى في أوروبا واتحادات اللاعبين. ويقولون إن الاتحاد الدولي للعبة لم يتشاور معهم بأي شكل من الأشكال بشأن الروزنامة الرياضية ويحثون على إعادة التفكير فيما زعموا أنه عملية صنع القرار "المسيئة بطبيعتها"، بما في ذلك توسيع كأس العالم للرجال وكأس العالم للأندية.يعتقد ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن المبالغة في كرة القدم قد تؤدي إلى نفور المشجعين".

وقال ماسترز، متحدثًا قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يبدأ يوم الجمعة: "من الصعب حقًا التنبؤ بموعد وصول التشبع إلى حده الأعلى."من الواضح أن لدينا الكثير من كرة القدم. الدوري الإنجليزي الممتاز جزء منها. إنه جزء من الصورة، وتشارك أنديتنا في مسابقات متعددة، ونحن نضيف إلى تلك الروزنامة، لذا يجب أن يكون الأمر مقلقًا. أعتقد أننا سنصل إلى نقطة التشبع".

ستستضيف الولايات المتحدة بطولة كأس العالم للأندية التي أعيد إطلاقها في شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) المقبلين، بمشاركة 32 فريقًا - 12 فريقًا من أوروبا، بما في ذلك ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ - ستلعب سبع مباريات كحد أقصى.

أصرّ ماسترز على أن الخطوة القانونية لا تتعلق فقط بكأس العالم للأندية في حد ذاتها، بل بتأثير جدولتها على المسابقات الحالية. "إذا وصلت أنديتنا إلى نهائي تلك المسابقات، فما نوع الفرق التي ستتمكن من المشاركة في بداية موسم (2025-2026) من الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يكون لدينا التزام تجاه اللاعبين بمنحهم ثلاثة أسابيع راحة، وهو ما لن يحصلوا عليه؟" حسب ماسترز.

وتابع "في النهاية، الأمر غير منطقي. لذلك يجب التوصل إلى تسوية جديدة. كأس العالم للأندية هي مسابقة ذات صلة يجب أن تكون قادرة على التطور بطريقتها الخاصة، ولكن ليس على حساب مسابقات الآخرين".