أفضل أجهزة اللياقة البدنية لعام 2024

أفضل أجهزة اللياقة البدنية لعام 2024
TT

أفضل أجهزة اللياقة البدنية لعام 2024

أفضل أجهزة اللياقة البدنية لعام 2024

تقدّم أجهزة اللياقة البدنية لمتابعة الرشاقة، كثيراً من المزايا التي تساعدكم على مراقبة خطواتكم، وتمارينكم الرياضية، وتطوّر أهدافكم الحركية، حتّى إنّ بعضها يمكّنكم من متابعة أنماط نومكم، وينبّهكم إلى ضرورة الاستراحة.

لياقة بدنية

تحتوي الأسواق على عشرات أجهزة اللياقة البدنية التي تأتي على شكل سوار معصم، أو رباط حذاء، أو ساعة ذكية. جمعنا لكم في اللائحة التالية أفضل أجهزة متابعة الرشاقة مع مراعاة عوامل مثل السعر، والشكل، والوظيفة. يتطلّب كلّ واحدٍ من الأجهزة التالية تطبيقاً محمولاً لمتابعة تقدّم مستخدمه، وربّما تزويده بإشعارات جواله عبر شاشة على معصمه.

وأخيراً وليس آخراً، تلعب اللياقة البدنية دوراً مهماً في إبقائكم محتفّزين، ولكن يجب أن تتذكّروا دائماً أنّ أكثر هذه الأجهزة تطوّراً حتّى لا يستطيع القيام بالعمل عنكم. ونعدكم بأنّ أيّ واحدٍ من الأجهزة الواردة أدناه سيساعدكم على تحقيق أفضل أداء مهما كانت أهدافكم في مجالَي الصحة والرشاقة.

فيتبت تشارج 6

* «فيتبت تشارج 6 (Fitbit Charge 6)» - أفضل جهاز لمتابعة الرشاقة على الإطلاق.

يعدّ سوار «فيتبت تشارج 6» أفضل جهاز لمتابعة الرشاقة يمكنكم شراؤه اليوم، حيث إنّه يعد بمزايا خارقة للصحّة والرشاقة، أبرزها تطبيق تخطيط «كهربائية القلب» وتقنية مراقبة النوم الممتازة، بالإضافة إلى اتصاله بمعدّات النادي الرياضي وسائر تطبيقات الرشاقة ليتيح لكم مراقبة بيانات معدّل نبض القلب خلال التمرين.

يتصل «تشارج 6» أيضاً بخرائط «غوغل» من الجوال ليزوّدكم بخطوات ملاحية مفصّلة على معاصمكم، وبتطبيقات أخرى منها «موسيقى يوتيوب» و«محفظة غوغل».

يضمّ «تشارج 6» أيضاً تقنية «GPS» مدمجة تتيح لكم متابعة تمارينكم التي تمارسونها في الهواء الطلق من دون الحاجة للهاتف، بالإضافة إلى جهاز استشعار لقياس أكسجين الدم.

وتُعلمكم ميزة «دايلي ريدينس سكور (Daily Readiness Score») (معدّل الجهوزية اليومية) بما إذا كانت أجسامكم حاضرة لممارسة الرياضية أو ما إذا كنتم بحاجةٍ ليوم راحة.

يشار إلى أنّ أبرز مزايا «فيتبت» تتوفر من خلال باقة اشتراك «بريميوم» الشهرية بقيمة 10 دولارات. أمّا في حال قررتم عدم الاشتراك، فيمكنكم الاستفادة من جميع مزايا «فيتبت» في الصحة والرشاقة، ولكن من دون قياسات دقيقة. يعدكم السوار، الذي يتوافق مع هواتف «أندرويد» و«آيفون»، بحياة بطارية تدوم لأربعة أو خمسة أيّام كاملة.

خيارات أخرى

فيتبت إنسباير 3

* «فيتبت إنسباير 3 (Fitbit Inspire 3)» - أفضل حياة بطارية.

إذا كنتم تبحثون عن سوار لمتابعة رشاقتكم بتصميم بسيط، وسعر مقبول، وحياة بطارية طويلة، ننصحكم بتجربة «فيتبت إنسباير 3». مع هذا الجهاز، لن تحصلوا على «GPS» مدمج أو تقنية دفع محمول كما في «تشارج 6»، ولكنّكم ستجدون أساسيات متابعة الصحة والرشاقة مثل مراقبة معدّل نبض القلب، والرصد الأوتوماتيكي للتمرين الرياضي، والتحليل التفصيلي للنوم.

تدوم بطارية الجهاز لعشرة أيّام، أي أنّكم لن تحتاجوا إلى شحنه بوتيرة شحن أجهزة «فيتبت» الأخرى نفسها. ولكن يجب أن ننبهكم إلى أنّ شاشة هذا السوار صغيرة، أي أنّ قراءتها ستكون أصعب من غيرها.

أبل واتش سيريز 9

* «أبل واتش سيريز 9 (Apple Watch Series 9)» - أفضل ساعة ذكية لمزايا الرشاقة.

تضمّ هذه الساعة الذكية الحقيقية من «أبل» أجهزة استشعار لقياس الحرارة، وأكسجين الدم، وكهربائية القلب، وتأتي بمقاسين: 41 و45 ملم. وتتوفر «أبل واتش سيريز 9» أيضاً بإصدارين، أحدهما مجهّز باتصال خلوي يتيح لك إجراء الاتصالات والردّ على الرسائل من معصمك ومن دون جوال. تقدّم نسخة «سيريز 9» أدوات شاملة للعدّائين وراكبي الدراجات الهوائية لتزويدهم بقياسات أعمق وأدقّ لنشاطهم. ويتيح لكم برنامج «واتش OS» التشغيلي الاتصال بواسطة البلوتوث بأكسسوارات الدراجة الهوائية مثل الدواسات الكهربائية.

تحتوي «سيريز 9» على رقاقة «S9»، التي تتيح حركة «النقرة المزدوجة»، حيث يستطيع المستخدم ضرب إبهامه وسبابته ببعضهما للتحكّم بالساعة عندما يعجز عن الوصول إليها بيده الأخرى. تعد الساعة بخدمة بطارية تدوم حتّى 18 ساعة من الاستخدام العادي، أي أنّها تحتاج للشحن كلّ يوم، على عكس أجهزة متابعة الرشاقة الأخرى المذكورة على اللائحة.

* «سي نت» - خدمة «تريبيون ميديا»

اقرأ أيضاً


مقالات ذات صلة

اجتماع عربي في الرياض يبحث التعامل مع الإعلام العالمي

إعلام التوجه الاستراتيجي يجسّد إرادة جماعية واضحة لحماية المصالح الرقمية العربية (واس)

اجتماع عربي في الرياض يبحث التعامل مع الإعلام العالمي

ناقش فريق التفاوض العربي الخطة التنفيذية للتفاوض مع شركات الإعلام الدولية وفق إطار زمني، وصياغة التوجه الاستراتيجي للتعامل معها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
تكنولوجيا يؤكد إطلاق «أوبن أيه آي» لـ«GPT-4o mini» التزام الشركة بإتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع (شاترستوك)

«أوبن أيه آي» تقدم «GPT-4o mini»... نموذج أصغر وأرخص للذكاء الاصطناعي

الهدف هو توسيع إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات واستهداف مجموعة أوسع من العملاء والمطورين.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا تم تصنيع هذه البطاريات من الهلاميات المائية وهي عبارة عن شبكات ثلاثية الأبعاد من البوليمرات التي تتكون من أكثر من 60% من الماء (شاترستوك)

«بطاريات هلامية» ناعمة قابلة للتمدد مستوحاة من ثعابين البحر

تَحمل وعداً لتطبيقات تتراوح من التكنولوجيا القابلة للارتداء إلى الغرسات الطبية لتوصيل الأدوية وعلاج الحالات العصبية مثل الصرع.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا يمثل الإصدار التجريبي العام فرصة مثيرة للمستخدمين لاستكشاف هذه الإمكانات الجديدة قبل الإصدار الرسمي (شاترستوك)

خطوات تثبيت نظام التشغيل التجريبي الجديد «iOS 18» من «أبل»

بانتظار إصدار التحديث الجديد رسمياً، إليك بعض الخطوات التحضيرية الحاسمة التي تجب مراعاتها على هاتفك قبل تنزيل تحديث «iOS 18».

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا استطلاع «كاسبرسكي» شمل صناع القرار في مجال أمن الشبكات والمعلومات من 20 دولة حول العالم منها السعودية (الشرق الأوسط)

دراسة: 48 % من الشركات السعودية لديها تباين في الحماية السيبرانية بين المراكز والفروع

دراسة جديدة لـ«كاسبرسكي» تظهر تحديات أمن الشبكات والمعلومات التي تواجهها الشركات الموزعة جغرافياً.

نسيم رمضان (لندن)

«أوبن أيه آي» تقدم «GPT-4o mini»... نموذج أصغر وأرخص للذكاء الاصطناعي

يؤكد إطلاق «أوبن أيه آي» لـ«GPT-4o mini» التزام الشركة بإتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع (شاترستوك)
يؤكد إطلاق «أوبن أيه آي» لـ«GPT-4o mini» التزام الشركة بإتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع (شاترستوك)
TT

«أوبن أيه آي» تقدم «GPT-4o mini»... نموذج أصغر وأرخص للذكاء الاصطناعي

يؤكد إطلاق «أوبن أيه آي» لـ«GPT-4o mini» التزام الشركة بإتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع (شاترستوك)
يؤكد إطلاق «أوبن أيه آي» لـ«GPT-4o mini» التزام الشركة بإتاحة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لجمهور أوسع (شاترستوك)

أعلنت شركة «أوبن أيه آي» عن إطلاق «GPT-4o mini»، وهو نموذج صغير للذكاء الاصطناعي فعال من حيث التكلفة، مصمم لجعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أقل تكلفة واستهلاكاً للطاقة. وتهدف هذه المبادرة إلى توسيع إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات، واستهداف مجموعة أوسع من العملاء والمطورين.

بدعم من «مايكروسوفت» تقود «أوبن أيه آي» سوق برمجيات الذكاء الاصطناعي وتركز على خفض التكاليف وتعزيز كفاءة نماذجها. ويأتي هذا التطور في وقت حرج حيث يسعى المنافسون الرئيسيون مثل «ميتا» و«غوغل» للحصول على حصة أكبر في السوق. بسعر 15 سنتاً فقط لكل مليون رمز إدخال و60 سنتاً لكل مليون رمز إخراج، يعد «GPT-4o mini» أرخص بنسبة تزيد على 60 في المائة من سابقه «GPT-3.5 Turbo».

تأمل «أوبن أيه آي» في أن يمثل إطلاق «GPT-4o mini» علامة بارزة في تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (شاترستوك)

لا يتميز «GPT-4o mini» بالقدرة على تحمل التكاليف فحسب، بل يتميز أيضاً بأداء فائق. فهو يتفوق على نموذج «GPT-4» في تفضيلات الدردشة ويسجل نسبة مذهلة تبلغ 82 في المائة في المعيار الشامل لفهم لغة المهام المتعددة (MMLU). يقوم هذا المعيار بتقييم قدرات النماذج اللغوية في فهم اللغة واستخدامها عبر مختلف المجالات، مما يدل على قابلية التطبيق المعززة في العالم الحقيقي.

وللمقارنة، حصل برنامج «Gemini Flash» من «غوغل» على 77.9 في المائة، وسجل «كلود هايكو» من «أنثروبيك» 73.8 في المائة على نفس المعيار.

يعالج هذا النموذج الجديد تحدياً رئيسياً في تطوير الذكاء الاصطناعي، وهو القوة الحسابية العالية المطلوبة لتشغيل النماذج الكبيرة. ومن خلال تقديم نموذج أصغر يتطلب قوة حسابية أقل، توفر «أوبن أيه آي» خياراً أقل تكلفة للشركات ذات الموارد المحدودة. وهذا يجعل من الممكن لمجموعة واسعة من الشركات نشر الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملياتها.

أداة أكثر قوة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة

حالياً، يدعم «GPT-4o mini» النص والرؤية في واجهة برمجة التطبيقات (API)، مع خطط مستقبلية لتشمل دعم المدخلات والمخرجات النصية والصورة والفيديو والصوت. سيؤدي هذا التوسع في القدرات إلى تعزيز تنوع النموذج وإمكانية تطبيقه عبر حالات الاستخدام المختلفة.

سيتمكن مستخدمو خطط «شات جي بي تي» المجانية و«بلس» و«وتيم» من الوصول إلى «GPT-4o mini» فوراً، ليحل محل «GPT-3.5 Turbo». أما مستخدمو المؤسسات فسيتمكنون من ذلك بدءاً من الأسبوع المقبل. تهدف إمكانية الوصول هذه إلى تزويد المستخدمين بأداة أكثر قوة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة.

يمثل تقديم «GPT-4o mini» خطوة كبيرة إلى الأمام في جعل الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة وعملياً للاستخدام اليومي. من خلال خفض التكاليف والحفاظ على الأداء العالي، تستعد «أوبن أيه آي» لتمكين مجموعة واسعة من التطبيقات المبنية على الذكاء الاصطناعي، بدءاً من روبوتات الدردشة لدعم العملاء في الوقت الفعلي وحتى مهام تحليل البيانات المعقدة.