موسم (فوق الخيال)

موسم (فوق الخيال)

الخميس - 24 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 20 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [16032]

رئيس الهيئة العامة السعودية للترفيه (تركي آل الشيخ) هو أول من بدأ بفكرة (موسم الرياض)، ولم يكن فيه قبل ذلك (لا موسم ترفيه ولا ما يحزنون).
وموسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض كل عام، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج «رؤية السعودية 2030». انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من عشرة ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس «كورونا».
بلغ عدد فعاليات ذلك الموسم أكثر من 100 فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودية، ومهرجان فراري، وكرنفال الرعب، وبارك التزلج، والحديقة الساحرة، وفوتبارك، وليالي عدن، وليالي المحروسة، وفرقة (بي تي إس) الكورية، وتجربة نيرف، وتجربة مارفل، والنافورة الراقصة.
وقد انطلق موسم الرياض في موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021، بمسيرة استعراضية ضمت أكثر من 1500 مؤد بأزياء تنكرية، بحضور عدد من الشخصيات الشهيرة، من أبرزهم المصارع اندر تيكر، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض راقصة.
وفي 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، دخول موسم الرياض موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لحصوله على شهادتين عالميتين كأكبر حدث ترفيهي شامل - وهذه شهادة دولية نعتز بها - بالإضافة إلى تحطيم لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات (بوليفارد رياض سيتي)، وتقع في منطقة (آفالانش)، الرقم القياسي بارتفاع وصل إلى 22.136 متر، وطول نحو 117 متراً، وعرض 56.5 متر، في حين بلغ عدد مساراتها 24 مساراً.
أما النسخة الثالثة من موسم الرياض التي حملت شعار (فوق الخيال)، فقد تنطلق غداً الجمعة، لتشير إلى التوسع الكبير في هذه النسخة على مستوى المناطق والفعاليات، وفق ما أعلنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، لدى إطلاقه هوية النسخة الثالثة من موسم الرياض الجديد، وتقام في 15 منطقة، وفيها: (7) معارض عالمية، و(108) تجارب تفاعلية، و(25) مسرحية عربية وعالمية، و(150) عرضاً غنائياً، و(8) عروض عالمية، ومباراتان عالميتان، وعروض ألعاب نارية يومية، ومصارعة حرة - كفانا الله شرها - و(240) متجراً، و(252) مقهى ومطعماً.
على أي حال فليس لي شخصياً (لا في العير ولا النفير)، فأنا لا أرفه عن نفسي إلا وحيداً، وعلى طريقتي الخاصة.


مقالات رأي اخرى

اختيارات المحرر

فيديو