عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]

> فهد بن عبيد الله الحميداني، سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً للمملكة لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، لمدير عام إدارة المراسم في وزارة الخارجية الإثيوبية ديمكا أتنافو. وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
> عبد الله حسين المرزوقي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في مومباي، حضر أول من أمس، الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية بيلاروسيا في مومباي، بحضور الدكتور سيرجي ألينك، النائب الأول لوزير خارجية بيلاروسيا، وشري فيجاي واغماري، وزير الغذاء والتموين المدني وحماية المستهلك في حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية.
> رولا المحيسن، سفيرة فلسطين في ستوكهولم، التقت أول من أمس، بعدد من المرشحين من أصول فلسطينية في الانتخابات البرلمانية، كممثلين عن الأحزاب السويدية المختلفة، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات في البرلمان السويدي «ريكسداغ» وفي البلديات والمحافظات، وخلال اللقاء تم التعرف على البرامج الانتخابية للمرشحين ومناقشة سبل تعزيز حضور القضية الفلسطينية في المشهد السياسي والبرلماني بشكل دائم بما يخدم العلاقات بين البلدين.
>عامر بن علي الشهري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد، التقى أول من أمس، بوزير الصحة العامة والتضامن الوطني في جمهورية تشاد الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وتشاد، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> فادي زيادة، سفير لبنان لدى كندا، استقبله أول من أمس، رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، حيث استعرض السفير أوضاع الجالية اللبنانية في كندا والعلاقات اللبنانية الكندية وسبل تطويرها في المجالات كافة، مؤكداً تعلق اللبنانيين في كندا بوطنهم الأم، وعملهم الدائم من أجل مساعدة ذويهم في لبنان على تجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها بلدهم حالياً، منوهاً «بتضامن الجالية اللبنانية في كندا وتعاونهم لخدمة وطنهم والوقوف إلى جائب أبنائه».
> عمر عامر يوسف، السفير المصري الجديد في أثينا، استقبله أول من أمس، سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى اليونان، حيق قدم المزروعي التهاني للسفير المصري بمناسبة توليه مهامه الجديدة، متمنياً له التوفيق.
> راشد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أنجمينا، التقى أول من أمس، وزير البيئة بجمهورية تشاد محمد أحمد لزينة، وتناول اللقاء جهود البلدين في الحفاظ على التنوع البيئي، ومشاريع التشجير وإعادة توطين غزال المها أبو حراب في جمهورية تشاد.
> علي بن حمد المري، سفير دولة قطر «غير المقيم» لدى جمهورية كوسوفو، التقى أول من أمس، فاتون بيتشي، وزير الزراعة والغابات والتنمية الريفية بجمهورية كوسوفو. وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها.
> محمد عبد الله الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية بيرو، التقى أول من أمس، لايدي كامونيس، رئيسة البرلمان البيروفي الجديدة، وذلك في الحفل السنوي للبرلمان بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني البيروفي.
> عزيز الديحاني، سفير دولة الكويت لدى الأردن، حضر أول من أمس، افتتاح المخيم العربي الثاني للدليلات ومنتدى الشابات المقام في الأردن تحت شعار (نعم لنجدد العطاء)، بمشاركة 10 دول عربية وتنظمه جمعية المرشدات الأردنية، حيث أكد السفير حرص دولة الكويت على دعم الجهود التي تستهدف تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والانخراط في الأنشطة التي تعزز هذه الجهود، لافتاً إلى أن مشاركة الوفد الكويتي المتمثل بجمعية المرشدات الكويتية في هذا المحفل تعكس هذا الحرص.
> ديان كاتراتشيف، سفير بلغاريا بالقاهرة، التقى أول من أمس، بوفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتناول الجانبان العلاقات المصرية البلغارية على كافة المستويات، وتطورات التعاون بين الدولتين ووصولها إلى مستويات كبرى في مختلف الجوانب. وأعرب السفير عن تقديره لتجربة التنسيقية ودورها المؤثر على الساحة السياسية المصرية، وفي البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ، كما أشاد بالدور المصري ونجاحه في مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن مصر لديها تجربة عظيمة في هذا الشأن.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو