بعد دقائق من إعلان الهدنة... الحوثي يقصف مأرب والحديدة والجوف وصعدة

بعد دقائق من إعلان الهدنة... الحوثي يقصف مأرب والحديدة والجوف وصعدة

المخلافي: الحوثي يثبت أنه مسعر حرب لا شريك سلام
الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني (أرشيفية)
جدة: عبد الهادي حبتور

لم تمض دقائق على إعلان القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار استجابة للمساعي الأممية، حتى أشعلت المليشيات الحوثية الجبهات بوابل من الصواريخ والهجمات على المدنيين في عدة محافظات يمنية.

وقد أفادت مصادر يمنية أن المجمع الحكومي في مأرب تعرض لصاروخ أطلقته المليشيات الحوثية مساء اليوم، وسقط بين الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين.

وأكد معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني أن المليشيات الحوثية ترد على دعوات الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية والمبعوث الأممي لليمن لوقف إطلاق النار بإطلاق صاروخ استهدف الأحياء السكنية في مدينة مأرب.

وأضاف على حسابه بتويتر "كما تقصف (المليشيات) في هذه الأثناء المناطق المحررة بمدينة الحديدة، وتدفع بعناصرها في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على معسكر اللبنات في الجوف".

بدوره قال عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني إن "إعلان الحكومة الشرعية ترحيبها بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار قابله الحوثي بمزيد من التصعيد وإطلاق صواريخ بالستية".

وتابع على حسابه بتويتر "إعلان التحالف اليوم وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين أول رد فعل حوثي له هو إطلاق صاروخ على المدنيين في مأرب، الحوثي يثبت أنه مسعر حرب لا شريك سلام".

من جانبه، قال وليد القديمي وكيل محافظة الحديدة أن المليشيات الحوثية قامت بهجوم بمختلف الأسلحة وأطلقت قذائفها من وسط الأحياء السكنية. وأضاف على حسابه بتويتر "بالتزامن مع إعلان التحالف وقف العمليات العسكرية في اليمن، مدفعية الحوثي تطلق قذائفها من وسط الأحياء السكنية واشتباكات قوية في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة وهجوم بكل أنواع الأسلحة على المدنيين في مدينة حيس".

وتحدثت مصادر يمنية عن هجوم كبير تقوم به المليشيات الحوثية في جبهة علب بمحافظة صعدة في الساعات الماضية. إلى جانب محاولى حوثية لاستعادة معسكر اللبنات في محافظة الجوف قام بصده الجيش الوطني اليمني ورجال المقاومة بحس المصادر نفسها.

وكانت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت مساء الأربعاء وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين يبدء الخميس "الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي" قابلة للتمديد، مؤكدة أن الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن.

 


السعودية اليمن ايران السعودية صراع اليمن عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة