رغم الخسارة في المونديال... مصريون يسخرون من مجدي عبد الغني

رغم الخسارة في المونديال... مصريون يسخرون من مجدي عبد الغني

محمد صلاح يحرز أول هدف لمصر في كأس العالم منذ عام 1990
الثلاثاء - 6 شوال 1439 هـ - 19 يونيو 2018 مـ
الجماهير لاحقت عبد الغني في ملعب مباراة روسيا باللافتات (أ.ف.ب)
محمد عماد: «الشرق الأوسط أونلاين»
لم يفقد المصريون روح الدعابة رغم خسارة منتخب بلادهم أمام روسيا في المونديال وانشغل البعض منهم بالسخرية بسبب الهدف الذي سجله فريقهم في المباراة.
أحرز محمد صلاح هدف منتخب مصر الوحيد في كأس العالم الحالي في المباراة التي خسرها منتخب الفراعنة بثلاثية مقابل هدف أمام المنتخب الروسي في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سان بطرسبرغ في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.
وما أن سجل محمد صلاح الهدف من ركلة جزاء، ورغم تأخر مصر، انطلق هاشتاغ #مجدي_عبد_الغني والذي كان فيه ردود أفعال مختلطة حول الهدف الذي أحرزه صلاح لينهي أسطورة هدف اللاعب المعتزل مجدي عبد الغني بعد قرابة 3 عقود، والذي اشتهر من شدة التفاخر الساخر للأخير بتسجيله في كل مناسبة.

واستمرت المشاركات على الهاشتاغ حتى صار ضمن الـ10 الأعلى في العالم أجمع عقب المباراة رغم انشغال الجماهير حول العالم بنتيجة المباراة نفسها.
وكان هدف مجدي عبد الغني هو الوحيد لمنتخب الفراعنة في مونديال 1990، وطوال ما يقارب من 3 عقود استفاد مجدي من شهرة هذا الهدف إعلاميًا وأصبح حديثه عن الهدف مادة للسخرية بين المصريين وفي وسائل الإعلام والإعلانات التجارية والبرامج الكوميدية.

الجميع كان يتحدث عن هدف مجدي عبدالغني حتى قبل المباراة، حيث قال المعلق المصري بلال علام على تويتر: "أنا متفاءل بالفوز يارب بس يارب لو مش هانكسب يبقى نكسر نحس مجدي عبدالغني يارب .. يارب".
أما حساب السفارة الألمانية بالقاهرة قبل المباراة تفاعل أيضًا على هاشتاغ مجدي عبدالغني وقال: " نتمنى الفوز للفراعنة في مباراة اليوم أمام الدب الروسي وإسعاد 100 مليون مصري، والتخلص من عقدة كابتن مجدي عبد الغني من سنة 1990 وخلوا بالكوا لحد آخر دقيقة من المباراة".
وبعد هدف صلاح ونهاية المباراة انطلقت التغريدات وقال الممثل المصري ياسر جلال: "قدرالله وماشاء فعل، فوز منتخب مصر على مجدي عبدالغني".
أصداء هاشتاغ مجدي عبد الغني لما يتفاعل معاها من هم في مصر فقط، بل أن الحساب الرسمي للسفارة البريطانية أيضًا قال: "جوووووول أسطورة جول مجدي عبدالغني تنتهي"
ويعود الحديث على هدف مجدي عبد الغني في مونديال 1990 إلى غياب المنتخب المصري عن الصعود لكأس العالم لـ 28 عامًا إلى مونديال 2018.
حتى مشاهير العالم العربي من خارج مصر تفاعلوا أيضًا، حيث قال المذيع الكويتي نادر كرم: "خلاص بعد 28 سنة انتهى ذُل مجد عبد الغني للمصرين بالجون بتاعه في كأس العالم، اوعوا تنسوا".
بالرغم من شهرة هدف مجدي عبد الغني الوحيد في مونديال 1990 إلا أنه لم يكن هدف مصر الوحيد في تاريخ كأس العالم، حيث أحرز اللاعب عبد الرحمن فوزي هدفين لمنتخب مصر في كأس العالم 1934، ولكن هذه الأهداف لم تسجل تلفزيونيًا كهدف مجدي عبد الغني الذي ظل هدف مصر الوحيد المتلفز حتى إحراز محمد صلاح لهدف اليوم، والذي جاء أيضًا من ركلة جزاء!
روسيا كأس العالم

أخبار ذات صلة



الوسائط المتعددة