مصر: أوساط سياسية واقتصادية ترحب بالإفراج عن صفوان ثابت ونجله

مصر: أوساط سياسية واقتصادية ترحب بالإفراج عن صفوان ثابت ونجله

بعد حبسهما لعامين على ذمة اتهامات بـ«دعم الإرهاب»
الأحد - 29 جمادى الآخرة 1444 هـ - 22 يناير 2023 مـ
صورة نشرتها ابنة رجل الأعمال المصري صفوان ثابت تجمعها مع والدها وشقيقها بعد الإفراج عنهما (تويتر)

أبدى سياسيون ومستثمرون بارزون في مصر، ترحيباً بقرار الإفراج عن رجل الأعمال البارز صفوان ثابت ونجله سيف، واللذين خضعا للحبس منذ أكثر من عامين على ذمة اتهامهما بـ«دعم الإرهاب».
وأفرجت النيابة العامة مساء (السبت) عن ثابت ونجله واللذين أسسا واحدة من كبرى شركات الألبان في البلاد، وجاء قرار الإفراج عنهما بـ«ضمان محل إقامتهما»، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.
وكانت أجهزة الأمن المصرية، ألقت القبض على ثابت في عام 2020 ثم نجله في عام 2021. وكان ذلك بعد نحو خمس سنوات من إدراج ثابت (الأب) على قوائم الإرهاب والتحفظ على أمواله في عام 2015.
بدوره قال النائب البرلماني مصطفى بكري، إن الإفراج عن صفوان ثابت ونجله سيف «خطوة مهمة من المؤكد ستعقبها خطوات أخرى». وأضاف في تغريدة: «أعرف المهندس صفوان منذ سنوات وطنياً مخلصاً، وقد عبرت عن موقفي هذا أكثر من مرة... وننتظر المزيد».
وكذلك احتفى الملياردير المصري البارز، نجيب ساويرس بالإفراج عن ثابت ونجله، وأعاد تغريد خبر الإفراج عنهما، وقال إنه «خبر سار».
ونقلت مواقع إخبارية مصرية، عن متعاملين في البورصة أن «سهم (شركة جهينة) - التي أسسها ثابت - قفز في التعاملات الصباحية (يوم الأحد) بنحو 12.22 في المائة بعد الإفراج عن صفوان ثابت مؤسس الشركة، ونجله سيف».


مصر أخبار مصر عالم الأعمال إقتصاد مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو