شاهد... سيلين ديون تكشف إصابتها بمرض عصبي «نادر»

شاهد... سيلين ديون تكشف إصابتها بمرض عصبي «نادر»

الحالة تؤثر على «كل جانب من جوانب» حياتها
الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ
المغنية الكندية سيلين ديون (أ.ف.ب)

اضطرت المغنية الكندية سيلين ديون إلى إعادة جدولة وإلغاء مواعيد عبر جولتها الأوروبية بعد تشخيص حالتها العصبية المستعصية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

نشرت الفنانة الشهيرة اليوم (الخميس) مقطع فيديو على صفحتها عبر موقع «إنستغرام» توضح فيه أنها مصابة بمتلازمة «الشخص المُتيبّس»، والتي تقول إنها تؤثر على «كل جانب من جوانب حياتي اليومية».

بدأت ديون الفيديو مخاطبة الكاميرا مباشرة: «كما تعلمون، كنت دائماً كتاباً مفتوحاً ولم أكن جاهزة لقول أي شيء من قبل، لكنني مستعدة الآن». وتابعت: «لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب حقاً بالنسبة لي مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مررت به».

أوضحت المغنية البالغة من العمر 54 عاماً أنه تم تشخيصها «مؤخراً» بـ«اضطراب عصبي نادر جداً يسمى متلازمة الشخص المُتيبّس الذي يصيب حوالي واحد من كل مليون شخص». وتابعت: «بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها».





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Céline Dion (@celinedion)





وأوضحت ديون أن هذه الحالة تؤثر على قدرتها على الأداء والغناء وكذلك القيام بالأنشطة العادية. وقالت: «لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب أحياناً صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها»، مضيفة أنه من المؤلم أن تعلن أن جولتها لن تُستأنف في فبراير (شباط).

وألغت المغنية ثمانية من عروضها الصيفية المقرر لها عام 2023، وأعادت جدولة عروضها لربيع 2023 إلى عام 2024.


كندا الصحة غناء كندا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو