مولر: على ألمانيا أن تتحلى بالتواضع أمام كوستاريكا

مولر: على ألمانيا أن تتحلى بالتواضع أمام كوستاريكا

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
توماس مولر (رويترز)

أكد توماس مولر، نجم المنتخب الألماني، أنه يتحتم على فريقه أن يتحلى بالتواضع خلال المواجهة الحاسمة أمام كوستاريكا، بعد غد الخميس، في المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022.
ويلتقي الفريقان على استاد الخور، حيث لا بديل أمام الماكينات الألمانية سوى الفوز لتجنب الخروج من دور المجموعات خلال النسخة الثانية على التوالي من بطولة كأس العالم.
وبدأ المنتخب الألماني، تحت قيادة مدربه هانسي فليك، مشواره في قطر بخسارة مفاجئة أمام اليابان بهدفين لهدف، ثم تعادل بصعوبة أمام إسبانيا بهدف لمثله في المباراة الثانية، ليتذيل ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة واحدة.
وقال مولر (33 عاماً)، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء: «عندما تنظر الكرة العالمية إلى مباراة ألمانيا أمام كوستاريكا أعتقد أن الأفضل من الخارج، أعتقد أنه من الواضح تماماً أن علينا الفوز، لكننا بالطبع نحترمهم».
وأضاف: «نتحلى بكثير من التواضع، إذا نظرت لترتيب المجموعة فلدينا نقطة واحدة، وبسجل تهديفي يبلغ سالب هدف واحد، لذا لا يوجد ما يجعلنا نشعر بالبهجة».
وأشار مولر، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة: «نعم بالطبع مررنا بموقف مماثل حينما كان لا بديل أمامنا سوى الفوز على كوريا الجنوبية (في مونديال روسيا 2018) الآن علينا أن نلعب بشكل مختلف».
وأكد: «إن ما رسم الابتسامة على وجوهنا منذ الأول من أمس هو أنه أصبحت لدينا فرصة في بلوغ دور الستة عشر، ثم نظهر للعالم الكروي معدننا الحقيقي».
ودعا عدد من اللاعبين المدرب هانسي فليك، إلى الدفع منذ بداية المواجهة أمام كوستاريكا بالمهاجم نيكلاس فولكروج صاحب هدف التعادل أمام إسبانيا.
وقال مولر: «دوري دائماً كما هو، أحاول التقدم للأمام».
ولدى سؤاله عن مشاركته منذ البداية أمام كوستاريكا، كان فولكروج أكثر صراحة، وقال: «سؤال غبي».
وأضاف: «باعتباري مهاجماً لدي مهمة قد تصبح من خلالها بطلاً، لكن الأداء الجيد من جانب المدافعين أو حارس المرمى ينبغي عدم إغفاله».
ويأمل فولكروج أن تركز الجماهير مجدداً على كرة القدم بعد أسابيع من الجدل بشأن الشارات متعددة الألوان (قوس قزح).
وأشار فولكروج: «نشعر بسعادة كبيرة، باعتبارنا منتخباً وطنياً، عندما نحظى بالمؤازرة».


قطر كرة القدم المانيا أخبار كوستاريكا

اختيارات المحرر

فيديو