كوليبا في جولة لتعزيز الدعم الأوروبي لأوكرانيا... ولتشديد العقوبات ضد موسكو

كوليبا في جولة لتعزيز الدعم الأوروبي لأوكرانيا... ولتشديد العقوبات ضد موسكو

الجيش الأوكراني: تصدّينا لمحاولة تقدّم روسي في الشرق
الأحد - 30 محرم 1444 هـ - 28 أغسطس 2022 مـ
وزير الخارجيّة الأوكراني دميترو كوليبا نقلاً عن صفحته على «تويتر»

قال الجيش الأوكراني، في تقريره اليومي، إنّ القوات الأوكرانية تصدّت لأحدث محاولة روسية للتقدم نحو بلدة سلوفيانسك على الجبهة الشرقية.
وأضاف الجيش الأوكراني، في تحديث بعد الظهر، أنّ قواته صدّت أيضاً محاولات روسية لشنّ هجوم من 3 جهات، منها هجوم في منطقة باخموت ومدينة أفديفكا المنتجة للفحم.
وبعد أن استولت موسكو على سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك قبل أسابيع، ركزت جهودها على باخموت في سعيها لبسط سيطرتها على منطقة دونباس.
وقال حكام إقليميون إن مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك في إقليم دونيتسك تعرضتا لقصف روسي خلال الليل، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات جديدة.
وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إنّ وزير الخارجيّة دميترو كوليبا سيتوجّه إلى السويد غداً (الاثنين)، تليها رحلة إلى جمهورية التشيك يوم الثلاثاء، في إطار جهود كييف لتعزيز الدعم الدولي لأوكرانيا والضغط من أجل فرض مزيد من العقوبات على روسيا.
وفي براغ، سيحضر كوليبا اجتماعاً غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، ستتم فيه مناقشة فرض عقوبات جديدة على موسكو، وحظر منح تأشيرات على مستوى الاتحاد الأوروبي للمواطنين الروس.
وكان زيلينسكي قد دعا إلى فرض مثل هذا الحظر في وقت سابق من الشهر الحالي، لكنّه لم يجد الدعم لاقتراحه سوى من إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وفنلندا، وجميعها دول لها حدود مشتركة مع روسيا.


أوكرانيا أوروبا روسيا السويد التشيك حرب أوكرانيا أوكرانيا أخبار روسيا عقوبات على روسيا الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

فيديو