الجيش الإسرائيلي يقتل فتى فلسطينياً بزعم رشقه السيارات بالحجارة

الجيش الإسرائيلي يقتل فتى فلسطينياً بزعم رشقه السيارات بالحجارة

السبت - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 25 يونيو 2022 مـ
متظاهر فلسطيني يركض هرباً من القنابل المسيلة للدموع خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (إ.ب.أ)

قتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة سلواد في الضفة الغربية، كما أعلنت مصادر فلسطينية فجر اليوم (السبت)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت مصادر أمنية وبلدية سلواد إن الفتى محمد عبد الله حامد (16 عاما) توفي بعيد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من شارع يستخدمه الإسرائيليون على أطراف البلدة.

من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي إن جنودا اسرائيليين قتلوا بالرصاص فلسطينيا كان ضمن مجموعة رفضت التوقف عن رشق سائقي السيارات المارة بالحجارة على طريق بالضفة الغربية المحتلة.


وأضاف أن عددا من المشتبه بهم ألقوا حجارة «مما عرض للخطر المدنيين» الذين كانوا يقودون سياراتهم على طريق رئيسي بالقرب من مدينة رام الله.

وذكر الجيش أن «الجنود في الموقع عملوا على منع المشتبه بهم بما يتفق مع إجراءات العمل المتبعة، واستخدموا الذخيرة الحية كملاذ أخير».

ونعت حركة «فتح» التي يترأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان، الفتى حامد.

وقال مصدر في بلدية سلواد إن الفتى الفلسطيني كان بالقرب من طريق يؤدي إلى مستوطنة عوفرة المجاورة لسلواد عندما أصيب برصاص جنود إسرائيليين.



وأبلغ الجانب الإسرائيلي الذي ما زال يحتفظ بجثمان حامد، نظيره الفلسطيني فجرا بمقتله. وقال فريد حماد نائب رئيس بلدية سلواد لوكالة الصحافة الفرنسية: «هناك وعود من الإسرائيليين بتسليم الجثمان ليتم تشييعه اليوم».

وتقع بلدة سلواد إلى الشمال من مدينة رام الله. وعلى بعد أمتار منها تقع مستوطنة عوفرة الإسرائيلية إلى جانب معسكر للجيش الإسرائيلي.

وكثفت قوات الأمن الإسرائيلية منذ نهاية شهر مارس (آذار) عملياتها في إسرائيل والضفة الغربية بعد سلسلة من الهجمات نفذها فلسطينيون وعرب إسرائيليون في إسرائيل والضفة الغربية قتل فيها 19 شخصاً معظمهم من المدنيين.

وخلال عمليات الجيش الإسرائيلي هذه قتل 46 فلسطينيا على الأقل وثلاثة من عرب إسرائيل بعضهم أعضاء في فصائل مسلحة، وكذلك مدنيون بينهم صحافية كانت تغطي عملية في جنين.



فلسطين أخبار إسرائيل الجيش الإسرائيلي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو