سوريا تعلن التصدي لهجوم إسرائيلي

سوريا تعلن التصدي لهجوم إسرائيلي

الاثنين - 3 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 08 نوفمبر 2021 مـ
صورة أرشيفية لتصدي الدفاعات السورية لقصف إسرائيلي (رويترز)

قال التلفزيون الرسمي السوري، اليوم (الاثنين)، إن الدفاعات الجوية تصدت لما وصفه بهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى والساحلية، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الهجوم الصاروخي أدى إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية، مضيفة أن الدفاعات السورية أسقطت معظم الصواريخ. وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء ريف حمص.

وقال مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» رامي عبد الرحمن، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الشعيرات العسكري في جنوب شرقي محافظة حمص (وسط)، حيث تقع مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام، وتوجد فيها مجموعات موالية لإيران».

وأشار «المرصد» إلى أن الدفاعات الجوية السورية، التي انطلقت من غرب ووسط البلاد، أسقطت أربعة صواريخ على الأقل.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري، خصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لـ«حزب الله» اللبناني.

وفي الثالث من الشهر الحالي، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، حسب «المرصد السوري».

وفي نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، قتل خمسة مقاتلين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطاً عدة في ريف دمشق، وفق المصدر ذاته، الذي وثق أيضاً مقتل تسعة مقاتلين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية في منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي، فيما أفادت دمشق في حينه بمقتل جندي سوري.


بريطانيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

فيديو