أطعمة غنية بحمض الفوليك... تعرّف عليها وداوم على تناولها

أطعمة غنية بحمض الفوليك... تعرّف عليها وداوم على تناولها

الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ

حدد موقع "ميديك فورم" البريطاني الطبي المتخصص خمسة أنواع من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ينبغي علينا تناولها لما لها من أهمية كبيرة للصحة وخاصة للأطفال.
وحسب الموقع، فقد أعلنت الحكومة البريطانية عن إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق للمساعدة في منع العيوب الخلقية للعمود الفقري عند الأطفال.
وفي هذا الاطار، ينصح النساء الحوامل بتناول مكملات حمض الفوليك.
جدير بالذكر، فان حمض الفوليك هو نسخة صناعية من فيتامين "ب 9" يساعد الجسم على إنتاج خلايا دم حمراء صحية، وهي ضرورية لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. كما يمكن أن يؤدي نقصه لحالة تسمى فقر الدم الناجم عن نقص حمض الفوليك، وهي تعرقل القدرة على تكوين خلايا الدم الحمراء العاملة، لذا يعد الحصول على هذا المكمل مهما جدا للنظام الغذائي.
وللحصول على ما يكفي من حمض الفوليك في النظام الغذائي، عدد الموقع خمسة أطعمة غنية به؛ هي الهليون الغني بالمغذيات، حيث يحتوي 90 غرامًا فقط منه (المطبوخ) على 34 في المئة من حمض الفوليك يوميا، كما انه يعد من مضادات الأكسدة الطبيعية وعاملا مضادا للالتهابات وغني بالألياف. والعدس الذي يعد غنيا بحمض الفوليك، فـ200 غرام من العدس المطبوخ يحتوي على 90٪ من القيمة اليومية لحمض الفوليك. والبنجر الذي يعتبر من الأغذية الغنية بحمض الفوليك، فكما أنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية يحتوي 130 غرامًا فقط منه على 37 في المئة من احتياجاتك اليومية من هذا الحمض؛ وهو غني أيضًا بالمنغنيز والبوتاسيوم والنترات وفيتامين "سي". ولا ننسى كرنب بروكسل؛ إذ يحتوي 80 غرامًا من كرنب بروكسل على 12٪ من القيمة اليومية لحمض الفوليك. وأخيرا الأفوكادو التي يحتوي نصف حبة منها على خُمس الكمية الغذائية الموصى بها من حمض الفوليك. هذا بالاضافة الى ان الافوكادو مليئة بالدهون الصحية التي تشعرك بالشبع وغنية بالبوتاسيوم وبفيتامينات "ك" و "سي" و"بي 6".


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

فيديو