إغلاق في هانوي للحد من ارتفاع إصابات «كورونا»

إغلاق في هانوي للحد من ارتفاع إصابات «كورونا»

الأحد - 16 ذو الحجة 1442 هـ - 25 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15580]

فرضت فيتنام، أمس (السبت)، الإغلاق على سكان العاصمة هانوي البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة لاحتواء ارتفاع عدد الإصابات بـ«كوفيد – 19»، ما دفع ثلث سكان البلاد إلى أن يلزموا منازلهم.

وأعلنت السلطات تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة في البلاد، الجمعة، وهو ثالث رقم قياسي للإصابات اليومية يتم تجاوزه خلال أسبوع، وفق وكالة الصحافة الفرنسية. وأغلقت المتاجر أبوابها عند دخول الإغلاق حيز التنفيذ في وسط العاصمة الذي عادة ما يشهد حركة صاخبة، فيما كان لا يزال عدد قليل من الناس يتجولون في أطراف المدينة.

قال أحد السكان، نغوين فان تشين: «أعتقد أن سكان هانوي يوافقون مثلي على القرار المفاجئ بإغلاق المدينة. علينا أن نتحمل المخاطر الاقتصادية من أجل محاربة الوباء». وبعد أن حظيت البلاد بإشادات واسعة لاستجابتها الوبائية العام الماضي، شهدت فيتنام ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات اعتباراً من نهاية أبريل (نيسان)، ويخضع ثلث سكانها البالغ عددهم 100 مليون نسمة للإغلاق بالفعل.

لكن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تباطأت في وتيرة التطعيم، حيث أعطت نحو 4.5 مليون جرعة فقط حتى الآن. وتحاول البلاد تطوير لقاحها الخاص، فيما تأمل السلطات في الوصول إلى مناعة جماعية بحلول مطلع عام 2022.


فيتنام فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو