الإمارات تتعاون مع الصومال وبنغلاديش لمكافحة الجرائم المالية

الإمارات تتعاون مع الصومال وبنغلاديش لمكافحة الجرائم المالية

الاثنين - 26 شوال 1442 هـ - 07 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15532]

وقعت وحدة المعلومات المالية في الإمارات مذكرتي تفاهم منفصلتين مع وحدة المعلومات المالية البنغلاديشية ومركز التقارير المالية في الصومال الفيدرالية، وذلك في إطار التعاون الدولي لتبادل المعلومات المالية والخبرات والتنسيق مع الجهات المعنية وأصحاب المصالح بهدف مكافحة الجرائم المالية.
ويأتي إبرام هذه الاتفاقيات تماشياً مع أهداف الإمارات المتمثلة في مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.
ووقع مذكرتي التفاهم كلا على حدة علي باعلوي رئيس وحدة المعلومات المالية في الإمارات، وأمينة علي مديرة مركز التقارير المالية في الصومال الفيدرالية، وأبو هنا محمد رازي حسن رئيس وحدة المعلومات المالية البنغلاديشية كلا على حدة.
وقال باعلوي «هذا التعاون يسهم في تسريع جهودنا لتسهيل تبادل المعرفة والخبرات في مجالات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وذلك بالتعاون مع وحدات استخبارات دولية رائدة».
وأكد أن مذكرات التفاهم هذه ستسمح بتعاون أكبر بين السلطات القضائية التابعة لنا فيما يتعلق بأفضل الممارسات في مجال مكافحة الجرائم المالية، مما يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن في المشهد الاقتصادي للإمارات إلى جانب تعزيز العلاقات بين إمارات وبنغلاديش والصومال.
إلى ذلك بحث محمد الحمادي السفير الإماراتي في الصومال مع جيمس إسوان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات ومكتب الأمم المتحدة في الصومال، وآلية العمل المشترك لدعم الأمن والاستقرار في البلد الأفريقي، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


الصومال الصومال سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة