إصابات كورونا تواصل تسجيل ارتفاع في السعودية

إصابات كورونا تواصل تسجيل ارتفاع في السعودية

الجوازات تدعو القادمين من مواطني دول مجلس التعاون وحاملي التأشيرات الجديدة لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا
الخميس - 9 شوال 1442 هـ - 20 مايو 2021 مـ
أكدت الجوازات أن الالتزام بتسجيل اللقاحات إلكترونيًا في الموقع، يسهم في تسهيل وتسريع إجراءات الدخول (تصوير عبد الله الفالح)

أعلنت الصحة اليوم (الخميس)، تسجيل 1330 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 437 ألفاً و569 حالة، من بينها 8629 حالة نشطة معظمها مستقرة، منها 1365 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

فيما أعلنت الصحة عن شفاء 1055 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 421 ألفاً و726 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7214 بعد تسجيل 13 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جانب آخر دعت المديرية العامة للجوازات في السعودية، المسافرين القادمين من خارج المملكة (مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها) إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم، من خلال الدخول على الرابط الخاص بذلك وأكدت الجوازات أن الالتزام بتسجيل اللقاحات إلكترونيًا في الموقع، يسهم في تسهيل وتسريع إجراءات دخول القادمين وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، وأن التسجيل يقتصر على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها القادمين إلى المملكة.

يأتي ذلك تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من الوباء.

من ناحيتها قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة افتتاح 17 مسجداً بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 6 مناطق بعد ثبوت 17 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 103 أيام 1240 مسجداً، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو