رفع الإيقاف عن مساحات كبيرة من أراضي شمال الرياض والسماح بتطويرها

رفع الإيقاف عن مساحات كبيرة من أراضي شمال الرياض والسماح بتطويرها

السبت - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 17 أبريل 2021 مـ
الجزء الجنوبي لأراضي شمال مدينة الرياض (واس)

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم (السبت)، رفع الإيقاف عن مساحات كبيرة من أراضي شمال الرياض والسماح بتخطيطها وتطويرها والتصرف بها بيعاً وشراءً.

وأشارت الهيئة، في بيان، إلى «صدور قرار يقضي برفع الإيقاف عن أجزاء كبيرة من الأراضي الموقوفة شمال طريق الملك سلمان، والسماح بالتصرف في مساحات كبيرة منها، بما يشمل جميع أعمال التخطيط والتطوير والبيع والشراء وإيصال جميع الخدمات لها، على أن تكون متوائمة مع الكود العمراني لمدينة الرياض بعد إطلاقه».

وأضافت أن «هذا القرار الصادر بشأن الأراضي في المدينة يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات والدراسات التي تتم في مختلف مناطق المدينة تمهيداً لتنفيذ استراتيجية مدينة الرياض التي تهدف إلى تنمية اقتصاد العاصمة وتأهيلها لاستيعاب ضعف عدد السكان بحلول 2030»، متوقعة أن «تسهم استراتيجية الرياض في تحقيق نمو مدروس للمدينة حتى تكون الرياض ضمن أفضل 10 مدن في العالم من حيث الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة في 2030».

‎‏‎وتضمن القرار العديد من الجوانب التي تهدف في مجملها إلى تطوير البنية التحتية ودعم توفير الاستخدامات السكنية والسياحية بما يسهم في رفع مستوى جاذبية المدينة، وتنظيم البيئة العمرانية والعناية بالجوانب التراثية، ومعالجة التعديات التي تشوه المشهد الحضري.

‎‏‎وأعلنت الهيئة الملكية عن تشكيل لجنة متخصصة للنظر في شؤون إيقاف الأراضي في مدينة الرياض والدراسات المرتبطة بها بعضوية عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لافتة إلى تأسيس مركز اتصال موحد يعمل بإشراف منها واللجنة المختصة بالنظر في إيقاف الأراضي في مدينة الرياض، لفتح المجال للتواصل مع الجمهور والرد على تساؤلاتهم بهذا الخصوص، من خلال الرقم (8001240800).


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية رؤية 2030 عقارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة