الأردن يلغي حظر التجول أيام الجمعة بعد انخفاض إصابات «كورونا»

الأردن يلغي حظر التجول أيام الجمعة بعد انخفاض إصابات «كورونا»

الأربعاء - 29 جمادى الأولى 1442 هـ - 13 يناير 2021 مـ
أفراد من الشرطة الأردنية منتشرون لتطبيق الحظر منعاً لارتفاع أعداد المصابين بـ«كورونا» (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم (الأربعاء)، أن حكومته ستعمل على إعادة فتح القطاعات بصورة تدريجية، وستلغي حظر التجول أيام الجمعة مع الاستعداد لإعادة فتح المدارس بعد انخفاض معدل الإصابات بـ«كوفيد - 19». وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
وقال الخصاونة، في كلمة في جلسة لمجلس النواب حصلت حكومته خلالها على ثقة 88 نائباً من أصل 130، إن «الحكومة ستعمل على إعادة فتح القطاعات بطريقة مدروسة تحمي المواطنين والاقتصاد الوطني». وأضاف: «مِن ضمن هذه الإجراءات وقف العمل بحظر التجول الشامل لأيام الجمعة واعتباراً من الأسبوع الحالي». وأوضح أن «الحكومة تلتزم أن يكون التعليم وجاهيا داخل أسوار مدارسنا وبشكل تدريجي وفق بروتوكول صحي معلَن اعتباراً من بداية الفصل الثاني» في فبراير (شباط) المقبل.
وباشر الأردن، الأربعاء، حملة تلقيح ضد فيروس «كورونا» المستجد تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية ومَن يعانون من أمراض مزمنة، ومن تجاوزت أعمارهم الستين.
وانخفض معدل الإصابات بالأردن خلال الأسابيع الماضية؛ فبعد أن سجل نحو ثمانية آلاف إصابة في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) عادت الإصابات لتنخفض وتسجل ما معدله نحو 1500 إصابة يومية خلال الأسبوعين الماضيين.
وسجل الأردن، الأربعاء، 15 وفاة و1122 إصابة، وبالإجمال، سجل الأردن حتى الآن 310 آلاف و968 إصابة مؤكدة بالفيروس و4091 وفاة.
واتخذت الحكومة منذ أشهر جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوباء في البلاد بحيث يُفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة من منتصف الليل حتى السادسة صباحاً، وحظر تجول شامل كل يوم جمعة. كما أغلقت الجامعات والمدارس بحيث يتم التعليم من بعد فيما تحظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء.
وقد ألزم الأردن مواطنيه وضع كمامات في الأسواق والأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين.


الأردن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة