التعاون يتفق مع تاوامبا للتجديد

كامبيلوس يشيد بالكوادر الطبية في السعودية

الكاميروني تاوامبا (الشرق الأوسط)
الكاميروني تاوامبا (الشرق الأوسط)
TT

التعاون يتفق مع تاوامبا للتجديد

الكاميروني تاوامبا (الشرق الأوسط)
الكاميروني تاوامبا (الشرق الأوسط)

لمح محمد القاسم رئيس نادي التعاون إلى وصول ناديه إلى اتفاق مع الكاميروني لياندر تاوامبا، لتجديد عقده الاحترافي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد دخول اللاعب في الأشهر الحرة التي تتيح التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ دون العودة لناديه، بعد موسمين قضاهما مع النادي القصيمي.
وأكد رئيس نادي التعاون على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، بقاء هدّاف فريقه ضمن الكتيبة الصفراء في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن تاوامبا أحد أبناء النادي، ومن الصعوبة على المنافسين كسب خدماته، في ظل رغبة التعاونيين في بقائه.
إلى ذلك، استغرب اللاعب الكاميروني تاوامبا من إقحام اسمه في أخبار غير صحيحة حول مسألة بقائه أو انتقاله من التعاون، في الوقت الذي لم يؤكد أو ينفِ هذه الأخبار التي ترددت في الآونة الأخيرة برحيلة لأحد الأندية السعودية الكبيرة، ودخول أندية أخرى بالتفاوض معه لكسب خدماته، وشدد على أنه من الأجدر عدم الانسياق خلف هذه الشائعات، والتركيز حالياً على الاهتمام بصحة وسلامة الجميع من جائحة فيروس «كورنا» باتباع تعليمات وزارة الصحة، متمنياً السلامة للجميع.
يذكر أن الكاميروني تاوامبا قدم للتعاون في الموسم الماضي، وقدم نفسه بصورة رائعة وحل في وصافة ترتيب هدافي بطولة الدوري المحلي بـ21 هدفاً، وقاد فريقه لإحراز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كأول إنجاز في تاريخ نادي التعاون بين الأندية الكبيرة، منذ صعوده للدوري السعودي للمحترفين موسم 2009، قادماً من دوري الدرجة الأولى.
وأحرز الكاميروني هدف فريقه القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، في نهائي الكأس أمام الاتحاد، وكان الهدف كافياً لتتويج «فريقه» بأول ألقابه.
غير أن هذا الموسم لم يكن تاوامبا في أفضل حالاته، واكتفى في القسم الأول من الدوري بإحراز 3 أهداف، في الوقت الذي شهد فيه الفريق تراجعاً عاماً في مستواه الفني، ولافتقاده السوري جهاد الحسين صانع الألعاب، قبل أن يظهر في نهائي كأس السوبر السعودي من أمام النصر، ويهز الشباك بكرة رأسية رائعة، بيد أن الإصابة البليغة التي تعرض لها في وقت باكر من اللقاء حرمته من إكمال المباراة، وابتعد لأكثر من شهرين عن ممارسة الكرة، وعاد في آخر مواجهتين للمشاركة تدريجياً كلاعب بديل.
وكان التعاون قد استعاد المركز السادس على مستوى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، قبل فترة التوقف الحالية، بعد تغلبه على ضيفه الأهلي 1-0. ضمن لقاءات الأسبوع الـ22، ووصل للنقطة 32، بينما يتصدر مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة بعد انتصارين على حققهما في مستهل المشوار على الشارقة الإماراتي والدحيل القطري، واستمرت في الفترة الحالية التدريبات التعاونية للاعبين الأجانب والمحليين في منازلهم بتطبيق تعليمات الجهاز الفني ومتابعة الجهاز الإداري، بإجراء التدريبات اللياقية التي تضمن الحفاظ على المعدل اللياقي، كما واصل اللاعبون المصابون برامجهم التأهيلية.
من جهة أخرى، أشاد البرتغالي فيتور كامبيلوس مدرب فريق التعاون بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، وقدم شكره لجميع الكوادر الطبية، وكل مَن يعمل معهم، مؤكداً أنهم أبطال المرحلة الحالية، نظراً للمخاطر التي تواجههم من أجل أن يكون الجميع بخير وعافية، فهم على العكس تماماً يتأخرون بالعمل في الوقت الذي يوجَد فيه الجميع في منازلهم.
وشدد المدرب كامبيلوس على أهمية اتباع الجميع التعليمات والبقاء في المنزل والابتعاد عن الأماكن العامة قدر الإمكان، حتى تعود الحياة لطبيعتها في أسرع وقت، والجميع بصحة وقوة، في الوقت الذي واصل فيه المركز الإعلامي بنادي التعاون بث بشكل دوري رسائل توعوية يقدمها لاعبو الفريق من منازلهم.


مقالات ذات صلة

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

رياضة سعودية جانب من مواجهة الأهلي السعودي والغرافة القطري ودياً (الشرق الأوسط)

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

واصل فريق الأهلي السعودي انتصاراته في مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حالياً في النمسا استعداداً للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا الإيطالي)

الإيطالي بونافينتورا على مشارف الشباب

يستعد الدولي الإيطالي جاكومو بونافينتورا للانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ اختار لاعب خط الوسط الإيطالي في الواقع الانضمام إلى نادي الشباب.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ميشيل غونزاليس مدرب القادسية يُعطي التعليمات للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

القادسية يختبر نجومه الجدد أمام أولمبياكوس اليوناني

يخوض فريق القادسية، اليوم الجمعة، ثالث مبارياته الودية في معسكره الحالي في هولندا حينما يواجه فريق أولمبياكوس اليوناني المنافس في الدوري الممتاز.

علي القطان (الدمام)

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
TT

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia

انتُخبت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في اليوم الثاني من أعمال الدورة 142 لاجتماع اللجنة بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الأربعاء، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. وتبدأ ولاية المتوكل، في 10 من شهر أغسطس (آب) المقبل، بعد اختتام أشغال الدورة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، خلفاً لجون كوتس، وسير ميانغ إنغ، وفق بلاغ للجنة.

من تكون نوال المتوكل؟

نوال المتوكل النائبة الجديدة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من مواليد أبريل عام 1962 بمدينة الدار البيضاء، هي بطلة المغرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز (1977 - 1978)، وبطلة العرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز، وبطلة أفريقيا في سباق 400 متر حواجز (1983)، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية في سباق 400 متر حواجز (1984)، والبطلة الأولمبية في سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والعشرين في لوس أنجليس عام 1984.

فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الدار البيضاء (1983)، ودمشق (1987)، والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز في الألعاب الجامعية العالمية في كوبي (اليابان 1985)، ثم الميدالية الذهبية في زغرب بكرواتيا (1987).

باتت المتوكل عضواً في اللجنة الدولية الأولمبية في عام 1998، دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى في عام 1995، وعُيّنت وزيرة للشباب والرياضة في المغرب خلال عام 2007 عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كما جرى تعيينها، في 27 يوليو (تموز) من عام 2008، رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد عام 2012. وفي 26 يوليو من عام 2012، انتُخبت نوال المتوكل في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بصفتها أول امرأة عربية ومسلمة وأفريقية تبلغ هذا المنصب في التاريخ.