التعاون يتفق مع تاوامبا للتجديد

التعاون يتفق مع تاوامبا للتجديد

كامبيلوس يشيد بالكوادر الطبية في السعودية
الجمعة - 2 شعبان 1441 هـ - 27 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15095]
الكاميروني تاوامبا (الشرق الأوسط)
الرياض: طارق الرشيد

لمح محمد القاسم رئيس نادي التعاون إلى وصول ناديه إلى اتفاق مع الكاميروني لياندر تاوامبا، لتجديد عقده الاحترافي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد دخول اللاعب في الأشهر الحرة التي تتيح التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ دون العودة لناديه، بعد موسمين قضاهما مع النادي القصيمي.
وأكد رئيس نادي التعاون على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، بقاء هدّاف فريقه ضمن الكتيبة الصفراء في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن تاوامبا أحد أبناء النادي، ومن الصعوبة على المنافسين كسب خدماته، في ظل رغبة التعاونيين في بقائه.
إلى ذلك، استغرب اللاعب الكاميروني تاوامبا من إقحام اسمه في أخبار غير صحيحة حول مسألة بقائه أو انتقاله من التعاون، في الوقت الذي لم يؤكد أو ينفِ هذه الأخبار التي ترددت في الآونة الأخيرة برحيلة لأحد الأندية السعودية الكبيرة، ودخول أندية أخرى بالتفاوض معه لكسب خدماته، وشدد على أنه من الأجدر عدم الانسياق خلف هذه الشائعات، والتركيز حالياً على الاهتمام بصحة وسلامة الجميع من جائحة فيروس «كورنا» باتباع تعليمات وزارة الصحة، متمنياً السلامة للجميع.
يذكر أن الكاميروني تاوامبا قدم للتعاون في الموسم الماضي، وقدم نفسه بصورة رائعة وحل في وصافة ترتيب هدافي بطولة الدوري المحلي بـ21 هدفاً، وقاد فريقه لإحراز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كأول إنجاز في تاريخ نادي التعاون بين الأندية الكبيرة، منذ صعوده للدوري السعودي للمحترفين موسم 2009، قادماً من دوري الدرجة الأولى.
وأحرز الكاميروني هدف فريقه القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، في نهائي الكأس أمام الاتحاد، وكان الهدف كافياً لتتويج «فريقه» بأول ألقابه.
غير أن هذا الموسم لم يكن تاوامبا في أفضل حالاته، واكتفى في القسم الأول من الدوري بإحراز 3 أهداف، في الوقت الذي شهد فيه الفريق تراجعاً عاماً في مستواه الفني، ولافتقاده السوري جهاد الحسين صانع الألعاب، قبل أن يظهر في نهائي كأس السوبر السعودي من أمام النصر، ويهز الشباك بكرة رأسية رائعة، بيد أن الإصابة البليغة التي تعرض لها في وقت باكر من اللقاء حرمته من إكمال المباراة، وابتعد لأكثر من شهرين عن ممارسة الكرة، وعاد في آخر مواجهتين للمشاركة تدريجياً كلاعب بديل.
وكان التعاون قد استعاد المركز السادس على مستوى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، قبل فترة التوقف الحالية، بعد تغلبه على ضيفه الأهلي 1-0. ضمن لقاءات الأسبوع الـ22، ووصل للنقطة 32، بينما يتصدر مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة بعد انتصارين على حققهما في مستهل المشوار على الشارقة الإماراتي والدحيل القطري، واستمرت في الفترة الحالية التدريبات التعاونية للاعبين الأجانب والمحليين في منازلهم بتطبيق تعليمات الجهاز الفني ومتابعة الجهاز الإداري، بإجراء التدريبات اللياقية التي تضمن الحفاظ على المعدل اللياقي، كما واصل اللاعبون المصابون برامجهم التأهيلية.
من جهة أخرى، أشاد البرتغالي فيتور كامبيلوس مدرب فريق التعاون بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، وقدم شكره لجميع الكوادر الطبية، وكل مَن يعمل معهم، مؤكداً أنهم أبطال المرحلة الحالية، نظراً للمخاطر التي تواجههم من أجل أن يكون الجميع بخير وعافية، فهم على العكس تماماً يتأخرون بالعمل في الوقت الذي يوجَد فيه الجميع في منازلهم.
وشدد المدرب كامبيلوس على أهمية اتباع الجميع التعليمات والبقاء في المنزل والابتعاد عن الأماكن العامة قدر الإمكان، حتى تعود الحياة لطبيعتها في أسرع وقت، والجميع بصحة وقوة، في الوقت الذي واصل فيه المركز الإعلامي بنادي التعاون بث بشكل دوري رسائل توعوية يقدمها لاعبو الفريق من منازلهم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة