تركيا تهدد بعملية عسكرية جديدة في سوريا

تركيا تهدد بعملية عسكرية جديدة في سوريا

الاثنين - 21 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 18 نوفمبر 2019 مـ
قوات تركية وروسية في دورية مشتركة في شمال شرق سوريا (أ.ف.ب)
أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
نقلت قناة «خبر ترك»، اليوم (الاثنين)، عن وزير الخارجية التركي قوله إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال شرقي سوريا، إذا لم يتم إخلاء المنطقة ممن وصفهم بالإرهابيين.
وأضافت أن الوزير مولود جاويش أوغلو جزم بأن الولايات المتحدة وروسيا لم تنفذا ما نصت عليه الاتفاقات التي أوقفت عملية تركية ضد «وحدات حماية الشعب» الكردية في شمال شرقي سوريا، الشهر الماضي، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وينص الاتفاق على نقل «وحدات حماية الشعب»، التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية، من مساحة شاسعة من الأرض على حدود تركيا في شمال شرقي سوريا.
وتوصل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى اتفاق في 17 أكتوبر (تشرين الأول) خلال زيارة إلى أنقرة، أتاح وقف الهجوم العسكري الذي باشرته تركيا في 9 أكتوبر في شمال شرقي سوريا لطرد «وحدات حماية الشعب» الكردية، التي تعتبرها «إرهابية»، في حين أنها حليفة الغرب في القتال ضد تنظيم «داعش».
وينص الاتفاق على انسحاب المقاتلين الأكراد من الحدود التركية وإقامة «منطقة آمنة» بعمق 32 كلم تمتد على الشريط الحدودي، وتفصل الأراضي التركية عن القوات الكردية.
كما تقوم قوات تركية وروسية بدوريات مشتركة في شمال شرقي سوريا، بموجب اتفاق بين البلدين، يرغم الجماعات المسلحة الكردية على الانسحاب من المنطقة القريبة من الحدود التركية.
تركيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة