«الجامعة العربية» تدعو للإسراع بتوظيف «شبكات التواصل» لمواجهة الإرهاب

«الجامعة العربية» تدعو للإسراع بتوظيف «شبكات التواصل» لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء - 25 صفر 1439 هـ - 14 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14231]
القاهرة: سوسن أبو حسين
دعت جامعة الدول العربية إلى «الإسراع بإعداد خطة إعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية والتطرف والإرهاب في الدول العربية، والتي من المقرر مناقشتها خلال اجتماعات وزراء الإعلام العرب الشهر المقبل».

وحذرت الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفيرة هيفاء أبو غزالة، من «مخاطر الأمية في الدول العربية باعتبارها أحد أسباب تفشي الإرهاب والفكر المتطرف».

وقالت أبو غزالة خلال كلمتها أمام اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين، أمس، إنه سيتم «رفع الخطة الإعلامية المتعلقة بتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة التطرف إلى مجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشتها خلال الاجتماع المقبل».

من جهته، استعرض مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب المستشار فوزي الغويل: «جهود الجامعة العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب من أجل إعداد الخطة المرجوة» لافتاً إلى أن «العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015 - 2024) تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 مارس (آذار) 2014».

وأشار إلى أن اجتماع «مجلس وزراء الإعلام العرب» يهدف إلى وضع «خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية، وتتمثل أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد».

وأوضح، أن «أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد».
مصر الارهاب الجامعة العربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة