بن دغر: «عاصفة الحزم» حطمت الأحلام التوسعية لإيران

بن دغر: «عاصفة الحزم» حطمت الأحلام التوسعية لإيران

دعا الشعب اليمني إلى الانتفاض ضد {المشروع التخريبي} الذي يستهدف البلد
الأربعاء - 15 ذو الحجة 1438 هـ - 06 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14162]
رئيس مجلس الوزراء اليمني خلال لقائه قادة قوات التحالف العربي في عدن أمس (سبأ)
عدن: «الشرق الأوسط»
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف يسيطر حاليا على 85‎ في المائة من الأرض، وسط تقدم نحو تحقيق النصر الأكبر، مشددا على أن ذلك تم بدعم قوات التحالف و«عاصفة الحزم» التي تقودها السعودية، مضيفا أن «عاصفة الحزم» أفشلت مشروع إيران في المنطقة العربية، وتحطمت أحلام طهران بالسيطرة على اليمن وممرات الملاحة الدولية؛ مشيراً إلى أنه بعد «عاصفة الحزم» صارت لدينا قوة تحافظ على أمننا واستقرارنا، وتحافظ على هويتنا العربية والإسلامية.

وأشاد بن دغر خلال استقباله أمس في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، قائد قوات التحالف العربي العميد أحمد أبو ماجد، وقائد القوات السعودية العميد الركن عبد العزيز إسلام، وقائد القوات البحرينية والسودانية الرائد هشام المبارك، وعددا من ضباط قوات التحالف العربي المشاركين في «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، بالتضحية الكبيرة التي يقدمها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم قوات التحالف، في مواجهة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية؛ داعياً الشعب والقبائل اليمنية إلى الانتفاض ضد هذا المشروع الذي يستهدف الجمهورية، مبشراً جميع الشعب بأن الفرج والنصر قريب بإذن الله.

وأشار رئيس الوزراء إلى الدعم الذي قدمته السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ودولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد، ونائبه الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد، وقادة دولة الكويت، على الدعم الذي قدموه للشعب اليمني، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، والهلال الأحمر الإماراتي، واللجنة الكويتية للإغاثة، وكل من ساهم وساعد اليمن في ظل هذه الظروف الصعبة.

من جهته أكد قائد قوات التحالف العربي، العميد أحمد أبو ماجد، موقف الإمارات الداعم لوحدة اليمن واستقراه. كما أكد قائد القوات السعودية العميد الركن عبد العزيز إسلام دعم بلاده للشرعية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره.

كما تحدث في اللقاء قادة قوات التحالف البحرينية والسودانية، التي تساهم بجهود كبيرة في المواجهة مع الحوثيين وصالح. وتحدث رئيس الهلال الأحمر محمد سعيد الكتبي عن عدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة، من بينها تدشين 10 ميغا طاقة في محافظة لحج.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات المهمة على مختلف الجوانب العسكرية والاقتصادية، والعمل المشترك برؤية واحدة في مواجهة الانقلاب والتنظيمات الإرهابية، وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

وحضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الدولة صلاح الصيادي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، ومحافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ووكيل أول محافظة عدن أحمد سالمين، وعدد من نواب الوزراء وقادة الجيش ومسؤولي السلطة المحلية، في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.
اليمن ايران صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة