أفضل 5 تطبيقات هاتفية للممرضات

للتواصل الاجتماعي المهني وترجمة لغة المريض وتدقيق الوصفات الطبية

أفضل 5 تطبيقات هاتفية للممرضات
TT

أفضل 5 تطبيقات هاتفية للممرضات

أفضل 5 تطبيقات هاتفية للممرضات

تظل الممرضات أكثر انشغالاً من أي شخص آخر. لذلك فمن الطبيعي أن يلجأن إلى عديد من التطبيقات التي تقدم قليلاً من المساعدة في تنظيم وتبسيط واجباتهن.

في السنوات الأخيرة، حدث ازدياد كبير في تطوير تطبيقات الهاتف الجوال المصممة خصيصاً للممرضات، ومنها تطبيقات تساعد على تحسين الدقة في الرعاية، إلى تلك التي تعد بزيادة الكفاءة.

تطبيقات الممرضات الشعبية

وفيما يلي 5 من تطبيقات الهاتف الجوال الأكثر شعبية للممرضات، وجميعها مجانية ومتوفرة في متاجر «أبل» و«أندرويد».

* التواصل المهني. تطبيق «نيرس دوت كوم (Nurse.com app)»، هذا التطبيق هو تطبيق التواصل الاجتماعي الوحيد المخصص للممرضات. أثناء استخدام التطبيق، يمكن للزميلات العاملات في مجال الرعاية الصحية بناء مجتمع مصمم خصيصاً له. ويوفر التطبيق أيضاً مجموعة من الأدوات والموارد التعليمية.

* شراء وبيع المنتجات. تطبيق «أدني»، يعد «Adni» مثالياً إذا كنتِ تبحثين عن مجتمع ومكان للحصول على أحدث المعدات في السوق. يُستخدم هذا التطبيق لبيع وشراء المنتجات، وهو عبارة عن مورد رقمي للأدوات والموارد، والتسوق السريري.

تخطيط وترجمة

* تخطيط العمل اليومي. «ماي شفت بلانر (My Shift Planner)» (مخطط مناوبة العمل الخاص بي)، إذا كنتِ قلقة بشأن جدولكِ المتغير باستمرار، فسيرسل التطبيق تحديثات مباشرة في الوقت الفعلي، ويسمح لكِ بمعرفة متى تعمل زميلاتك في العمل. كما يمكن أن يساعد أيضاً على تنظيم الشؤون مع الإدارة.

* مترجم لغة المريض. «مترجم ميديبابل (MediBabble Translator)»، مع هذا التطبيق أصبحت أيام الكفاح من أجل التواصل مع المرضى الذين يتحدثون لغة أخرى أسهل كثيراً. يمكن لهذا التطبيق التواصل مع المرضى بلغات متعددة، ويمكن استخدامه لدى قبول المريض وإجراء التقييمات والفحوص البدنية والمزيد.

* تدقيق الوصفات الطبية. تطبيق «ميد سبيس (MedSpace)»، تم تصميم هذا التطبيق لتوفير إجابات سريرية فورية وآخر الأخبار والأدوات والمعلومات السريرية حول الأمراض والأدوية. يقدم التطبيق مقاطع فيديو خطوة بخطوة حول الإجراءات، ومعلومات السلامة لأكثر من 9000 وصفة طبية.

* «أتلانتا جورنال» - خدمات «تريبيون ميديا»


مقالات ذات صلة

قصة زوجين كلفا «غوغل» غرامة قيمتها 2.5 مليار دولار

تكنولوجيا شيفون راف وزوجها آدم (بي بي سي)

قصة زوجين كلفا «غوغل» غرامة قيمتها 2.5 مليار دولار

تعد الأيام الأولى أو أيام الإطلاق أياماً «مثيرة ومرعبة» بالقدر نفسه بالنسبة لمؤسسي الشركات الناشئة، لكنها كانت أسوأ بكثير من المعتاد بالنسبة لشيفون راف وزوجها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا مستهلكون يسيرون أمام شعار لشركة «أبل» في نيويورك (رويترز)

تقرير: «أبل» عملت سراً على تطبيق لمراقبة سكر الدم

أفاد تقرير إخباري بأن شركة «أبل» عملت على تطوير تطبيق لمساعدة الأشخاص في مراقبة مستويات السكر في الدم على موظفين لديها بشكل سري.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الاقتصاد رجل يسير بين أنقاض مبنى مدمر في الضاحية الجنوبية لبيروت (أ.ف.ب)

صندوق النقد الدولي: لبنان بحاجة إلى «هبات» ودعم دولي

أكد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور أن لبنان يحتاج إلى دعم من المجتمع الدولي للتخفيف من الصدمة الاقتصادية التي يعيشها.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
خاص شارك في القمة مئات الخبراء والباحثين في مجال الأمن السيبراني من حول العالم (الشرق الأوسط)

خاص قمة «محللي الأمن» في إندونيسيا تناقش أخطر التهديدات السيبرانية في الشرق الأوسط

هجمات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء مواقع وهمية لزيادة المصداقية وأخرى تستغل ثغرات في رقائق الأجهزة الإلكترونية.

نسيم رمضان (بالي (إندونيسيا))
تكنولوجيا تحديث «iOS 18.2» يقدم تصنيف البريد الذكي والردود الذكية وأدوات الكتابة المحسنة مع «Image Playground» وتحسينات تلخيص البريد (أبل)

إليك خصائص الدفعة الثانية من أدوات «أبل» لتعزيز الإبداع بالذكاء الاصطناعي

متوفرة على نظام تشغيل iOS 18.2 (آي أو إس) ونظام تشغيل iPadOS 18.2 (آيباد أو إس) ونظام تشغيل (macOS Sequoia 15.2) لأجهزة الماك.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)

قصة زوجين كلفا «غوغل» غرامة قيمتها 2.5 مليار دولار

شيفون راف وزوجها آدم (بي بي سي)
شيفون راف وزوجها آدم (بي بي سي)
TT

قصة زوجين كلفا «غوغل» غرامة قيمتها 2.5 مليار دولار

شيفون راف وزوجها آدم (بي بي سي)
شيفون راف وزوجها آدم (بي بي سي)

تُعد الأيام الأولى أو أيام الإطلاق أياماً «مثيرة ومرعبة» بالقدر نفسه بالنسبة لكثير من مؤسسي الشركات الناشئة، لكنها كانت أسوأ بكثير من المعتاد بالنسبة لشيفون راف وزوجها آدم.

كان ذلك في شهر يونيو (حزيران) من عام 2006، حين كان موقع الزوجين البريطانيين الرائد لمقارنة الأسعار «Foundem»، وهو الموقع الذي ضحيا من أجله بوظائف جيدة الأجر وتم بناؤه من الصفر، قد بدأ تشغيله بالكامل.

لكن الموقع تعرّض لضربة قاصمة فـ«قد أخفاه (غوغل) من شبكة الإنترنت» وفق الزوجين اللذين لم يعرفا ذلك حينها، لكن هذه الضربة والأيام التي تلتها كانت بمثابة بداية النهاية لشركتهما، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتعرّض موقع «Foundem» لعقوبة من «غوغل» بسبب أحد «مرشحات البريد العشوائي التلقائية لمحرك البحث أو (spam filters)»، وهو ما دفع بالموقع الناشئ إلى أسفل قوائم نتائج البحث للاستعلامات ذات الصلة مثل «مقارنة الأسعار» و«التسوق بالمقارنة»؛ وبهذا أصبح الوصول إلى الموقع أصعب وأصبح يكافح من أجل جني أي أموال.

ويقول آدم: «كنا نراقب صفحاتنا وكيفية ترتيبها، ثم رأيناها جميعاً تنخفض على الفور تقريباً».

وعلى الرغم من أن يوم إطلاق «Foundem» لم يَسِر كما هو مخطط له، فإنه سيؤدي إلى بداية شيء آخر؛ معركة قانونية استمرت 15 عاماً وبلغت ذروتها بغرامة قياسية قيمتها 2.4 مليار يورو (نحو 2.6 مليار دولار) على «غوغل» لأنها «أساءت هيمنتها على السوق».

وقد تم الترحيب بالقضية بوصفها «لحظة تاريخية في التنظيم العالمي لشركات التكنولوجيا الكبرى».

وأمضت شركة «غوغل» 7 سنوات في مقاومة هذا الحكم، الصادر في يونيو 2017، ولكن في سبتمبر (أيلول) من العام الحالي، رفضت المحكمة العليا في أوروبا (محكمة العدل الأوروبية) طعون محرك البحث الأشهر.

وفي أول مقابلة لهما منذ صدور الحكم النهائي، أوضحت شيفون وآدم أنهما اعتقدا في البداية أن تعثر موقعهما على الإنترنت «كان مجرد خطأ».

وأرسل الزوجان طلبات عديدة إلى «غوغل» لرفع القيود، ولكن بعد مرور أكثر من عامين، لم يتغير شيء، وقالا إنهما لم يتلقيا أي رد. وفي الوقت نفسه، كان موقع الويب الخاص بهما «يحتل مرتبة طبيعية تماماً» على محركات البحث الأخرى، لكن هذا لم يكن مهماً حقاً، وفقاً لشيفون؛ حيث إن «الجميع يستخدم (غوغل)».

واكتشف الزوجان لاحقاً أن موقعهما لم يكن الموقع الوحيد الذي فرضت عليه «غوغل» قيوداً في الوصول، وأن هناك نحو 20 موقعاً آخر يعانون الأمر ذاته.

وفي حكمها الصادر عام 2017، وجدت المفوضية الأوروبية أن «غوغل» روّجت بشكل غير قانوني لخدمة التسوق المقارن الخاصة بها في نتائج البحث، بينما خفّضت مرتبة المنافسين.