«رالي دكار السعودية»: الإسباني ساينس يحرز اللقب للمرة الرابعة في مسيرته

ساينس ظفر باللقب بعد صراع طويل هذا الموسم (أ.ف.ب)
ساينس ظفر باللقب بعد صراع طويل هذا الموسم (أ.ف.ب)
TT

«رالي دكار السعودية»: الإسباني ساينس يحرز اللقب للمرة الرابعة في مسيرته

ساينس ظفر باللقب بعد صراع طويل هذا الموسم (أ.ف.ب)
ساينس ظفر باللقب بعد صراع طويل هذا الموسم (أ.ف.ب)

أحرز السائق المخضرم الإسباني كارلوس ساينس (أودي) لقب «رالي دكار» للمرة الرابعة في مسيرته مع انتهاء المرحلة الثانية عشرة الأخيرة (الجمعة)، في ينبع في السعودية، مستضيفة أشهر راليات الرايد الصحراوية للعام الخامس توالياً.

الإبل كانت حاضرة في الرالي الأشهر عالمياً (رويترز)

وأضاف «الماتادور» بطل العالم للراليات مرتين سابقاً، والبالغ من العمر 61 عاماً، لقب النسخة الحالية إلى نسخ 2010 و2018 و2020، وبات أكبر المتوّجين في دكار، علماً بأنه أحكم قبضته على الصدارة منذ نهاية المرحلة السادسة ولم يتخلَّ عنها مذاك، وعرف كيف يدير الفارق مع أقرب مطارديه، أبرزهم الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف)، بفضل مساعدة زميليه السويدي ماتياس إكستروم، و«مستر دكار» الفرنسي ستيفان بيترهانسيل.

الأميركي ريكي برابيك يتوسط منافسيه عقب فوزه بسباق الدراجات (أ.ف.ب)

وتحطّمت آمال لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات، في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته في المرحلة الحادية عشرة بعدما تأخر كثيراً؛ بسبب مشكلة ميكانيكية، في حين خسر زميله الجديد في الفريق، القطري ناصر صالح العطية رهان الاحتفاظ باللقب للعام الثالث توالياً ورفع عدد انتصاراته إلى 6 ألقاب في وقت أبكر جراء تعرضه لسلسلة من المشكلات.

لحظة اصطدام سائق فريق أودي سبورت الإسباني كارلوس ساينس بسائق الدراجة النارية الإيطالي سيزار زاكيتي من فريق كوف بين العلا وينبع (أ.ف.ب)

كما أطاح حادث انقلاب تعرض له السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) في القسم الأول من المرحلة السادسة في الشبيطة بآماله لإحراز لقب الرالي المنظم في بلاده.

ولم تكن حال بيترهانسيل أفضل، حيث وقع ضحية عطل هيدروليكي منعه من تشغيل الرافعة لتغيير الإطار، مما حرمه من نظام التوجيه المساعد، علماً بأنه تُوّج باللقب 14 مرة (6 ألقاب في الدراجات النارية و8 في فئة السيارات).

رالي داكار السعودية كان مثيراً وتنافسياً حتى النهاية (أ.ف.ب)

وفي فئة الدراجات النارية، تُوّج الأميركي ريكي برابيك (هوندا) باللقب للمرة الثانية في مسيرته، بعد عام 2020، حين كان أول أميركي يحقق هذا الإنجاز.


مقالات ذات صلة

سائق الراليات السعودي الراشد يشارك في سباق «بوغانما» الفنلندي

رياضة عالمية راكان الراشد (الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية)

سائق الراليات السعودي الراشد يشارك في سباق «بوغانما» الفنلندي

يشارك سائق الراليات السعودي راكان الراشد في سباق سيارات «بوغانما»، الذي يقام في 14 - 15 يونيو (حزيران) الحالي، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية.

«الشرق الأوسط»
رياضة سعودية الجهة المنظمة قالت إن المشاركين سيستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء السباق (الشرق الأوسط)

«داكار السعودية 2025»: الانطلاق من بيشة والختام في شبيطة

أزاحت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المنظمة لرالي داكار، اليوم الستار عن تفاصيل النسخة السادسة من هذا الحدث التاريخي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية السائق الياباني كينجيرو شينوزوكا (منصة إكس)

وفاة أول ياباني يحرز رالي «باريس داكار»

تُوفي كينجيرو شينوزوكا أول سائق ياباني يفوز برالي «باريس داكار» عن 75 عاماً بعد صراع مع سرطان البنكرياس وفق ما أفادت الاثنين وسائل إعلام محلية

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة سعودية بن سعيدان ومساعده على منصة تتويج رالي داكار السعودية (الشرق الأوسط)

بن سعيدان لـ«الشرق الأوسط»: لقب داكار ليس صعباً على السعوديين

كشف ياسر بن سعيدان متسابق الراليات السعودي عن كثير من المصاعب التي صادفت طريقه نحو الحصول على المركز الثالث في رالي داكار

علي القطان (الدمام)
رياضة عالمية ساينز أحرز المركز الأول على متن أودي الكهربائية في حدث تاريخي للسابق (الشرق الأوسط)

«داكار السعودية»... ساينز يصنع التاريخ بـ«الكهربائية»

توج الأمير خالد بن سلطان, رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية, أبطال رالي داكار السعودية 2024 في ختام بهيج بمدينة ينبع.

علي العمري (ينبع )

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
TT

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)

توصل نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى اتفاق مع أياكس الهولندي للتعاقد مع حارس المرمى تومي سيتفورد، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic». وكان الناديان قد دخلا في مناقشات حول صفقة انتقال الحارس الدولي الإنجليزي تحت 20 عاماً إلى ملعب الإمارات هذا الصيف. وقد أسفرت تلك المناقشات الآن عن التوصل إلى حل وسط بشأن رسوم في حدود مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز أخرى. ومن المتوقع أن يوقّع سيتفورد عقداً مبدئياً لمدة 4 سنوات. وذكرت «The Athletic» أن آرسنال بدأ المفاوضات مع نظيره الهولندي بشأن الانتقال إلى سيتفورد. ويتمتع سيتفورد البالغ من العمر 18 عاماً بتقدير كبير، وقد تدرج في صفوف الأكاديمية في أياكس. كما أنه مثّل منتخب إنجلترا تحت 16 عاماً. ويجري آرسنال تغييرات في حراس المرمى في أكاديميته هذا الصيف، حيث تم الاستغناء عن كل من أوفي إيجيري وجيمس هيلسون وآرثر أوكونكوو. ومن المرجح أن يحتاج النادي إلى تعزيز حراس المرمى المتبقين في الأكاديمية بتعاقدات جديدة. وقد تعاقد الفريق بالفعل مع الحارس الدولي الدنماركي الشاب لوكاس نيغارد، البالغ من العمر 18 عاماً، الذي تربطه علاقة وثيقة بمدرب حراس المرمى إيناكي كانا. وينضم نيغارد من نادي نوردجيلاند، النادي الدنماركي الذي قضى فيه كانا عاماً مدرباً لحراس المرمى. كما تلقى آرسنال عرضاً لضم حارس مرمى «ولفرهامبتون واندرارز» دان بنتلي، الذي تم رفضه. تم تحديد اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 30 عاماً من قبل فريق شمال لندن كخيار احتياطي محتمل لديفيد رايا وآرون رامسديل.