العلاقات الأميركية البريطانية

الولايات المتحدة​ مجموعة من وزراء خارجية «ناتو» (أ.ب)

كاميرون يحض ترمب والجمهوريين على مواصلة دعم أوكرانيا

بدأ وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون محادثات في واشنطن للضغط على مسؤولي الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترمب لمواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

علي بردى (واشنطن)
تكنولوجيا ستدخل الشراكة حيز التنفيذ على الفور وتهدف إلى السماح بالعمل بسلاسة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (شاترستوك)

تعاون أميركي - بريطاني جديد لسلامة الذكاء الاصطناعي وتطوره الأخلاقي

وقّعت واشنطن ولندن مذكرة تفاهم تهدف إلى توحيد جهودهما في تطوير اختبارات شاملة لنماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً.

نسيم رمضان (لندن)
يوميات الشرق كوب من الشاي الأسود يظهر في لندن (أ.ب)

واشنطن تطمئن الإنجليز: إضافة الملح للشاي ليست سياسة أميركية رسمية

انتقدت السفارة الأميركية في لندن بحثاً جديداً أجرته أكاديمية أميركية أشار إلى أن كوب الشاي المثالي يحتاج إلى قليل من الملح وعصرة ليمون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
المشرق العربي وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون (أ.ف.ب)

كاميرون: مستعدون لضرب الحوثيين مجدداً إذا استمرت الهجمات بالبحر الأحمر

قال ديفيد كاميرون إن بريطانيا مستعدة لتنفيذ مزيد من الضربات على أهداف للحوثيين في حال استمرار تعرض السفن التجارية والعسكرية للهجوم في البحر الأحمر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا الملك تشارلز الثالث والرئيس بايدن في ويندسور (أ.ب)

بايدن يشيد بالعلاقات الأميركية-البريطانية «القوية مثل الصخر»

بايدن وسوناك يشددان على المتانة الاستثنائية للعلاقات الأميركية البريطانية وتاريخيتها وصلابتها

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مع الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

سوناك يبحث مع بايدن ملف أوكرانيا والعلاقات المشتركة الأسبوع المقبل

يبحث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الأسبوع المقبل في واشنطن، تحسين العلاقات المشتركة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الخليج لقاء سعودي ـ أميركي يعزز التنسيق الدفاعي والعسكري

لقاء سعودي ـ أميركي يعزز التنسيق الدفاعي والعسكري

شهدت العاصمة السعودية، الرياض، مباحثات سعودية - أميركية، أمس، تناولت بحث التعاون والتنسيق المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية، والتأكيد على التصدي لأشكال الإرهاب، لضمان أمن وسلامة المنطقة. واستقبل الفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة بالسعودية، أمس، الفريق أول مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية والوفد المرافق له بقاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج الملك سلمان يستعرض مع بومبيو الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها

الملك سلمان يستعرض مع بومبيو الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الخميس)، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ونقل الوزير الأميركي لخادم الحرمين الشريفين، تحيات الرئيس دونالد ترمب. وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها. حضر الاستقبال، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، وفيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد العيبان. كما حضره من الجانب الأميركي، سفير الولا

«الشرق الأوسط» (الرياض)
أولى بومبيو يبدأ زيارة للرياض وتمسّك بـ«حملة الضغط» على طهران

بومبيو يبدأ زيارة للرياض وتمسّك بـ«حملة الضغط» على طهران

بدأ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو زيارة للرياض أمس تستمر ثلاثة أيام، حيث يتوقع أن يناقش مع المسؤولين السعوديين ملفات تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة. وكان في استقبال بومبيو بمطار الملك خالد الدولي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة جون أبي زيد، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس». وذكرت وكالة «رويترز»، من جهتها، أن بومبيو قال للصحافيين المرافقين له في الرحلة إلى الرياض، إن بلاده متمسكة بسياسة الضغط على إيران. وأوضح: «لسنا في عجلة من أمرنا، حملة الضغوط مستمرة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج تمرين عسكري سعودي ـ أميركي في الخليج العربي

تمرين عسكري سعودي ـ أميركي في الخليج العربي

تنطلق الأسبوع القادم مناورات التمرين البحري المختلط «المدافع البحري»، حيث تستضيف القوات البحرية الملكية السعودية في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي، نظيرتها القوات البحرية الأميركية، وتأتي المناورات امتداداً لسلسلة من المناورات والتدريبات السابقة المشتركة بين البلدين. ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية للحفاظ على حرية الملاحة البحرية، ويتضمن التمرين عدداً من المناورات والتدريبات التي تعزز إجراءات الأمن البحري بالمنطقة، وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج رابطة العالم الإسلامي والطائفة الإنجيلية يؤكدان على القيم المشتركة

رابطة العالم الإسلامي والطائفة الإنجيلية يؤكدان على القيم المشتركة

أكدت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، والطائفة الإنجيلية الأميركية، على القيم المشتركة بين الجانبين، وتعهدا بتعزيز التعاون حيالها، كما شددا على ضرورة نبذ كل أشكال التطرف والكراهية، والعمل سوياً على مد جسور التعاون بين الشعوب من جميع الأديان والثقافات. جاء ذلك ضمن الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد العيسى أمين عام الرابطة، مع وفد الطائفة الإنجيلية، أمس في مدينة جدة؛ حيث بحث اللقاء سبل تعزيز التعايش والوئام حول العالم. ونوّه الطرفان بمضامين وثيقة مكة المكرمة التاريخية التي تلت مؤتمراً نظّمته رابطة العالم الإسلامي هذا الصيف، وجمعت فيه أكثر من 1200 من العلماء المسلمين البارزين، مؤكدين على ما جا

«الشرق الأوسط» (جدة)
أولى الرئيس ترمب مرحباً بحرارة بالأمير محمد بن سلمان (تصوير: بندر الجلعود)

ترمب لمحمد بن سلمان: أعتز بصداقتكم... وعلاقاتنا رائعة

اختتمت قمة «مجموعة العشرين» في مدينة أوساكا اليابانية أعمالها، أمس، على وقع انفراجة أميركية - صينية وتركيز الدول المشاركة في البيان الختامي على «المشتركات» بدل نقاط الخلاف، والتطلع إلى القمة المقبلة في السعودية العام المقبل. وعقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش القمة سلسلة لقاءات ثنائية مع قادة الدول المشاركة بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وعبر ترمب في مستهل اللقاء عن اعتزازه بـ«الصداقة» مع الأمير محمد بن سلمان، مشيداً بـ«الإنجازات الكبيرة» التي حققها للمملكة و«الجهود في سبيل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه».

إبراهيم حميدي (أوساكا)

الأكثر قراءة

 
 

أولى بومبيو في الرياض المحطة الأولى في جولته بالشرق الأوسط

بومبيو في الرياض المحطة الأولى في جولته بالشرق الأوسط

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء أمس إلى الرياض، المحطة الأولى في أول جولة في المنطقة له بعد تعيينه على رأس الدبلوماسية الأميركية، وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي وزير الخارجية عادل الجبير، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس). ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول في الخارجية الأميركية أن زيارة بومبيو إلى الرياض والقدس والعاصمة الأردنية عمان، بعد يومين فقط من أدائه اليمين لتولي منصبه، تهدف إلى توطيد العلاقات مع حلفاء مهمين للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وسط توقعات بقرارات وشيكة تتعلق بالاتفاق النووي الإيراني. وكان بومبيو أعلن أول من أمس أنه سيناقش خلال جولته مستقبل الاتفاق ال

«الشرق الأوسط» (الرياض)
أولى السعودية وأميركا لتعزيز التعاون الدفاعي

السعودية وأميركا لتعزيز التعاون الدفاعي

شدّدت المباحثات التي أجراها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس في واشنطن أمس، على تعزيز الشراكة الدفاعية بين البلدين.

هبة القدسي (واشنطن)
الخليج الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع الأميركية ويبدو ماتيس في استقباله (واس)

محمد بن سلمان وماتيس يشددان على تعزيز العلاقات العسكرية

حفلت أجندة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بالكثير من اللقاءات والأنشطة في العاصمة الأميركية واشنطن التي كانت على موعد مع عاصفة ثلجية قوية صباح أول من أمس (الأربعاء) جعلتها تكتسي باللون الأبيض، وفي ظل هذه الأجواء كانت لقاءات ولي العهد السعودي والمسؤولين الأميركيين يسودها الدفء والتقارب، وبخاصة اجتماعه أمس مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، وقبلها لقاؤه بأعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأميركي، الذين استقبلهم في مقر إقامته مساء أول من أمس، ولقاءاته التي عقدها أمس أيضاً مع رؤساء الشركات العسكرية والصناعية. وعقد الأمير محمد بن سلمان، أمس، اجتماعاً مع ماتيس ناقشا خل

هبة القدسي (واشنطن)