الإتجار بالبشر

العالم العربي وزيرة التضامن ورئيسة لجنة مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (مجلس الوزراء المصري)

​مصر تتوسع في إنشاء دُور إيواء لضحايا «الاتجار بالبشر»

تعمل الحكومة المصرية على التوسع في إنشاء دور إيواء لدعم ضحايا جريمة «الاتجار بالبشر» من المصريين والأجانب بعد أن دشنت أول دار إيواء متخصصة قبل 4 سنوات.

محمد عجم (القاهرة)
شمال افريقيا تزايد شكاوى التونسيين من تزايد أعداد المهاجرين السريين في شوارع جبنيانة والعامرة بولاية صفاقس (أ.ف.ب)

تونسيون يحذرون من تدهور الوضع الأمني بسبب تدفق المهاجرين

حذر المجتمع المدني في مدينتي جبنيانة والعامرة التونسيتين من تدهور خطير للوضع الأمني بسبب تدفق مهاجري دول أفريقيا جنوب الصحراء، وتفشي أعمال العنف.

«الشرق الأوسط» (تونس)
أميركا اللاتينية أفراد من البحرية المكسيكية في بوكا ديل ريو بولاية فيراكروز بالمكسيك في 25 يونيو 2024 (أ.ف.ب)

العثور على 19 جثة في شاحنة بولاية مكسيكية مضطربة

قال مكتب مدعٍ عام محلي بالمكسيك في بيان إن مسؤولي الأمن عثروا على 19 جثة لرجال في صندوق شاحنة بولاية تشياباس جنوب البلاد.

«الشرق الأوسط» (مكسيكو)
العالم رجل يمر عبر لافتات «الإنتربول» في معرض «الإنتربول» العالمي بسنغافورة في 2 يوليو 2019 (رويترز)

«الإنتربول» يعلن توقيف 219 شخصاً في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر

أعلن «الإنتربول»، الاثنين، أن 219 شخصاً أوقفوا في إطار عملية واسعة النطاق ضد الاتجار بالبشر نُفّذت بشكل مشترك في 39 دولة.

«الشرق الأوسط» (ليون )
المشرق العربي صور لافتتاح المؤتمر (أ.ش.أ)

مؤتمر إقليمي في شرم الشيخ يبحث تنسيق مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

بمشاركة ممثلين عن 20 دولة، انطلقت أعمال المؤتمر الإقليمي للتعاون الدولي في المسائل الجنائية المتعلقة بـ«التحقيق في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين».

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
شمال افريقيا جوزيب بوريل خلال لقائه وزير الدفاع المصري محمد زكي في القاهرة (تويتر)

بوريل يبحث مع وزير الدفاع المصري إجراءات محاربة الهجرة غير الشرعية

قال مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه بحث مع وزير الدفاع المصري، محمد زكي، ملف الهجرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
علوم شعار تطبيق إنستغرام (رويترز)

«إنستغرام» منصة رئيسية لشبكات استغلال الأطفال

تشكّل «إنستغرام» المنصة الرئيسية التي تستخدمها شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال لتروّج وتبيع من خلالها محتوىً يمثّل استغلالاً جنسياً للقُصَّر.

«الشرق الأوسط» (سان فرانسيسكو)
خاص باب على الأمل والموت في ليبيا

خاص باب على الأمل والموت في ليبيا

تجّار بشر كبار يتخفّون وراء «أسماء وهمية» لتجميع الصبية من أفريقيا وآسيا وعصابات تستخدمهم في السخرة والدعارة وإجبارهم على العمل بالتشكيلات المسلحة... و«الشرق الأوسط» تتتبع مسارات التهريب عبر الحدود.

جمال جوهر (تحقيق)
العالم خطوة غير مسبوقة... الملك تشارلز يدعم البحث في علاقة العائلة المالكة بالعبودية

خطوة غير مسبوقة... الملك تشارلز يدعم البحث في علاقة العائلة المالكة بالعبودية

دعم الملك البريطاني تشارلز الثالث بحثاً جديداً حول الروابط التاريخية للعائلة المالكة بالعبودية عبر المحيط الأطلسي، فيما يمكن اعتباره المرة الأولى التي يعلن فيها «قصر باكنغهام» دعمه لإجراء تحقيق في تاريخ العائلة المالكة مع الاستعمار، وفقاً لما نقلته صحيفة «إندبندنت». وقال «قصر باكنغهام» إنه يساعد مشروعاً بحثياً مستقلاً برعاية مشتركة من القصور الملكية التاريخية (HRP)، عن مشاركة النظام الملكي في تجارة الرقيق. وبذلك، سيمنح القصر الباحثين حق الوصول الكامل إلى الأرشيفات الملكية والمجموعة الملكية. وقال متحدث باسم القصر لصحيفة «الغارديان»، أول من أمس (الأربعاء): «هذه قضية يأخذها الملك على محمل الجد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق صور كاميرات المراقبة أظهرت هوميرو زامورانو  وهو يقود الشاحنة عبر نقطة تفتيش لدوريات الحدود الأميركية في لاريدو (رويترز)

سائق شاحنة المهاجرين في تكساس «لم يعلم» بتعطل مكيف الهواء

كشفت وثائق المحكمة أن سائق الشاحنة التي توفي بداخلها 53 مهاجرا بسبب الحر في ولاية تكساس الأميركية، لم يكن يعلم بأن مكيف الهواء توقف عن العمل، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطاني «بي بي سي». قال مسؤولون إنه تم العثور على هوميرو زامورانو (45 عاما)، مختبئا بالقرب من الشاحنة يوم الاثنين. وهو واحد من أربعة أشخاص متهمين في القضية. زامورانو والمتآمر المزعوم كريستيان مارتينيز (28 عاما)، متهمان بإرسال رسائل نصية لبعضهما البعض قبل وبعد العثور على الشاحنة.

«الشرق الأوسط» (تكساس)
العالم بلينكن يصف تصرفات الصين ضد الإيغور بـ«الإبادة الجماعية»... ويدعو العالم إلى إدانتها

بلينكن يصف تصرفات الصين ضد الإيغور بـ«الإبادة الجماعية»... ويدعو العالم إلى إدانتها

اتهم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الصين بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق المسلمين في إقليم الإيغور – شينجيانغ، داعياً المجتمع الدولي إلى الاتحاد مع الولايات المتحدة في إدانة تلك الإبادات الجماعية، ووقف الجرائم المنتهكة لحقوق الإنسان، على حد قوله. وقال بلينكن خلال الإعلان عن التقرير السنوي لمكافحة الاتجار بالبشر للعام 2021 الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية، إن الصين تستخدم العنف ضد أقلية الإيغور وتحتجز أكثر من مليون شخص في ما يصل إلى 1200 معسكر من المعسكرات التي تديرها الدولة في جميع أنحاء شينجيانغ، كما يتعرض كثير من المعتقلين للعنف الجسدي والاعتداء الجنسي والتعذيب لحملهم

معاذ العمري (واشنطن)
العالم بريطانيا تدرس فرض إجراءات صارمة على مهربي البشر

بريطانيا تدرس فرض إجراءات صارمة على مهربي البشر

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن حكومة بلاده تدرس فرض إجراءات صارمة على مهربي البشر الذين يجلبون المهاجرين غير الشرعيين عبر القناة الإنجليزية. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن جونسون قوله للصحافيين اليوم (الاثنين): «إنه أمر شنيع أن العصابات ومهربي البشر وهؤلاء البلطجية، ما زالوا يعرضون حياة الناس للخطر، ويأخذون المال لمساعدة الناس على عبور القناة بواسطة زوارق غير صالحة للإبحار، مما يعرض حياتهم للخطر». وأوضح أن «ما سنفعله هو تغليظ العقوبات بكل تأكيد، دون أي رحمة، ضد أي شخص متورط في هذا النوع من تهريب البشر عبر القناة والاتجار بهم». وأضاف أن الحكومة البريطانية تعمل مع السلطات الفرنسي

«الشرق الأوسط» (لندن)

الأكثر قراءة

 
 

يوميات الشرق حملة لمكافحة الاتجار بالأشخاص تعزز جهود السعودية بملف حقوق الإنسان

حملة لمكافحة الاتجار بالأشخاص تعزز جهود السعودية بملف حقوق الإنسان

تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2020، أطلقت السعودية اليوم (الاثنين)، حملة تعزز جهودها الكبيرة في هذا المجال، وتحولاتها بملف حقوق الإنسان. وعدّ رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد العواد، الاتجار بالأشخاص من أكثر الأنشطة الإجرامية في العالم اليوم؛ الأمر الذي يدعو إلى التعاون من أجل القضاء عليه كجريمة تشكل إساءة لحقوق الإنسان. وأضاف أن الحملة التي أطلقها تأتي في وقت شهدت فيه السعودية تطورات متلاحقة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص من خلال إحداث تغييرات وإصلاحات نوعية أسهمت في تقدمها في ملف الاتجار بالأشخاص، وتحسن تصنيفها في عدد من المؤشرات العالمية ذات الصلة. وأكد العواد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
العالم البرازيل تعتقل أحد أبرز مهربي البشر في العالم

البرازيل تعتقل أحد أبرز مهربي البشر في العالم

قالت الشرطة الاتحادية البرازيلية إنها اعتقلت سيف الله المأمون المولود في بنغلاديش، الذي تعتبره السلطات أحد أبرز مهربي البشر في العالم، بحسب تقرير لوكالة «رويترز». واعتقلت الشرطة البرازيلية أفراد مجموعة يُزعم تورطها في مؤامرة ضخمة لتهريب بشر إلى الولايات المتحدة خلال عملية جرت يوم الخميس، بعد التعاون مع وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة. وتم اعتقال عدة أشخاص في ساو باولو حيث يعيش المأمون، وفي ثلاث مدن برازيلية أخرى.

«الشرق الأوسط» (برازيليا)
يوميات الشرق القبض على ثلاث كمبوديات بتهم الاتجار بالبشر عبر تأجير الأرحام

القبض على ثلاث كمبوديات بتهم الاتجار بالبشر عبر تأجير الأرحام

تواجه ثلاث نساء كمبوديات عقوبة السجن لأكثر من 20 سنة بتهمة الاتجار بالبشر وتهم أخرى بعد القبض عليهن في فيتنام وتسليمهن إلى السلطات الكمبودية بسبب تأجير أرحامهن لحمل أطفال لمواطنين أجانب، حسبما ذكرت وسائل إعلام كمبودية اليوم (الخميس). وصرح متحدث باسم المحكمة المحلية في بنوم بنه لصحيفة «خمير تايمز» بأن اثنين من النساء كانتا حاملين والثالثة أنجبت بالفعل. وبموجب قانون مكافحة الاتجار بالبشر في كمبوديا، اتهمت المحكمة أمس (الأربعاء) النساء ببيع أو شراء أو تبادل شخص لنقله عبر الحدود، حسبما صرح المتحدث كوتش كيملونج لوكالة الأنباء الألمانية. وتصل أقصى عقوبة لهذه التهمة إلى السجن 20 سنة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الخليج 30 قضية اتجار بالبشر  رُصدت في الإمارات العام الماضي

30 قضية اتجار بالبشر رُصدت في الإمارات العام الماضي

كشف الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، عن أنه تم تسجيل 30 قضية اتجار بالبشر في بلاده العام الماضي، وأنه تمت مساعدة 51 ضحية محتملة من الإناث والأطفال، ولأول مرة من الرجال، وجميعهم من أصحاب الهمم، كما تمت إحالة 77 متهماً إلى القضاء، حيث تضمنت بعض الأحكام فيها السجن المؤبد لعدد من المتهمين في ست قضايا. وشدد قرقاش في تصريحات صحافية نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية بمناسبة إطلاق اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر تقريرها السنوي للعام، بأن بلاده ملتزمة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان وتضافر الجهود لمواصلة السعي لمكافحة جري

«الشرق الأوسط» (دبي)
يوميات الشرق إعلامية مصرية متهمة بخطف أطفال

إعلامية مصرية متهمة بخطف أطفال

أوقفت النيابة المصرية أمس «مغامرات» الإعلامية المصرية المثيرة للجدل، ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة «النهار» الفضائية، بعدما أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات مع المنتج الفني، ورئيس تحرير البرنامج في اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال. واشتهرت «سعيد» بإذاعة حلقات وموضوعات مثيرة للجدل، ووُجهت إليها انتقادات عديدة من خبراء الإعلام ومشاهدين، طوال إذاعة برنامجها، وخاصة بعد واقعتي «إهانة اللاجئين السوريين»، و«فتاة المول». ونسبت التحقيقات «أن معدة بالبرنامج، قامت بالتواصل مع شاب مصري يدعى إسلام، لاختلاق واقعة لخطف الأطفال وعرضهم للبيع، وقامت المعدة ومن خلال هذا الشاب بالاتص

عبد الفتاح فرج (القاهرة)