طائرة إغاثية سعودية ثامنة ضمن الجسر الجوي لمساعدة لبنان

جسر جوي مفتوح يواصل إغاثة لبنان (واس)
جسر جوي مفتوح يواصل إغاثة لبنان (واس)
TT

طائرة إغاثية سعودية ثامنة ضمن الجسر الجوي لمساعدة لبنان

جسر جوي مفتوح يواصل إغاثة لبنان (واس)
جسر جوي مفتوح يواصل إغاثة لبنان (واس)

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، الأحد، الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة ضمن الجسر الجوي السعودي، الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في الجمهورية اللبنانية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمساعدة الشعب اللبناني في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

يأتي الجسر الجوي في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية (واس)

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.


مقالات ذات صلة

انتخاب رئيس للبنان يتقدم على وقف النار في لقاءات هوكستين

خاص هوكستين وبري خلال لقاء سابق في بيروت (رئاسة البرلمان اللبناني)

انتخاب رئيس للبنان يتقدم على وقف النار في لقاءات هوكستين

رغم تصدر وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل محادثات الوسيط الأميركي في بيروت، إلا أن مصادر دبلوماسية شككت في فرص الاتفاق، ورجحت التركيز على ملف انتخاب رئيس.

محمد شقير (بيروت)
شمال افريقيا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (الجامعة)

أبو الغيط في لبنان الاثنين لبحث تداعيات «العدوان الإسرائيلي»

يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الاثنين، إلى لبنان، في زيارة تستغرق يوماً واحداً، يجري خلالها محادثات مع القيادات اللبنانية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
المشرق العربي وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب (الشرق الأوسط)

​وزير خارجية لبنان في جولة أوروبية لوقف إطلاق النار

يسعى لبنان إلى حشد أوسع تأييد دبلوماسي لوقف إطلاق النار والشروع بتطبيق القرار 1701 وذلك من خلال جولة أوروبية بدأها وزير الخارجية عبد الله بوحبيب الأحد

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي آلية عسكرية إسرائيلية تتجه إلى موقع سقوط صواريخ أطلقها «حزب الله» من جنوب لبنان (رويترز) play-circle 00:18

إسرائيل تخوض قتالاً للسيطرة على المرتفعات الحدودية بجنوب لبنان

تستهدف العمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان، تدمير المرتفعات الحدودية تمهيداً للسيطرة عليها، وهو ما أظهرته وقائع المعركة البرية في أسبوعها الثالث.

نذير رضا (بيروت)
المشرق العربي متطوعون من «الصليب الأحمر» اللبناني يُجْلون امرأة في مدينة النبطية جنوب لبنان (أ.ف.ب)

إسرائيل تتعمد استهداف الطواقم الطبية وعمّال الإغاثة في لبنان

تستهدف إسرائيل عن سابق تصوُّر وتصميم المستشفيات والطواقم الطبية وعمّال الإغاثة وسيارات الإسعاف في مختلف المناطق اللبنانية، لا سيما في جنوب لبنان.

بولا أسطيح (بيروت)

سجن داعشي خطط لاستهداف أميركيين في الكويت

قصر العدل في الكويت (الشرق الأوسط)
قصر العدل في الكويت (الشرق الأوسط)
TT

سجن داعشي خطط لاستهداف أميركيين في الكويت

قصر العدل في الكويت (الشرق الأوسط)
قصر العدل في الكويت (الشرق الأوسط)

قررت محكمة الاستئناف في الكويت، الأحد، حبس مواطن كويتي متهم بالانتماء إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، 10 سنوات، لقيامه بالتخطيط لتفجير مدرسة ضباط الصف ومعسكر تابع للقوات الأميركية في معسكر «عريفجان».

وعدّلت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بحبسه 17 سنة إلى 10 سنوات ووضعه تحت المراقبة 5 سنوات بعد تنفيذ الحكم.

ونسبت إلى المتهم التخطيط لتفجير المعسكر الأميركي باستخدام مادة البوتاسيوم وقنابل المولوتوف. كما نسبت إليه تهمة «التطاول على الذات الأميرية»، ومبايعة قيادات «داعش»، و«القاعدة» في اليمن.

وفي 6 أغسطس (آب) الماضي، رفضت محكمة الجنايات إخلاء سبيل 3 مواطنين كويتيين متهمين بالانتماء إلى تنظيم «داعش» والتخطيط لتفجير معسكر «عريفجان».

من جانب آخر، قضت محكمة الاستئناف بإلغاء حكم الحبس 5 سنوات والامتناع عن عقاب مواطن كويتي يعمل موظفاً في وزارة الأوقاف، متهم بالتخطيط مع تنظيم «داعش» الإرهابي «لقتل الشيعة ومهاجمة القوات الأميركية في السعودية»، كما دعا زوجته لمبايعة قيادات التنظيم الإرهابي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه «قام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبية (المملكة العربية السعودية)، بأن اتفق وخطط مع آخرين للقيام بأعمال تخريبية في السعودية، وأن من شأن تلك الأفعال تعريض دولة الكويت لقطع العلاقات السياسية، وأنه اشترك ودعا للانضمام إلى جماعات محظورة (داعش) غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة بالبلاد، بأن انضم ودعا زوجته للانضمام لتنظيم (داعش) وهو على علم بالغرض الذي تعمل لأجله تلك الجماعات».

براءة الجري وحماد وإلغاء حبس الجويهل

برأت محكمة التمييز الكويتية اليوم النائب السابق دعيج الجري من تهمة غسل الأموال من خلال بيع عقارات وهمية، وقضت له بالبراءة. وقضت المحكمة بحبس وافدين بين 3 و7 سنوات مع الشغل والنفاذ في القضية نفسها.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين النصب العقاري وغسل الأموال بمبالغ تقدر بالملايين من خلال بيع عقارات وهمية. وبذلك تكون المحاكم وبجميع درجاتها الثلاثة قضت بالبراءة للنائب السابق دعيج الجري من الاتهام المسند إليه.

كما قضت محكمة الاستئناف ببراءة النائب السابق سعدون حماد من تهمة شراء الأصوات الانتخابية، وألغت الحكم بحبسه سنتين. وكان حماد سلّم نفسه أمام محكمة الاستئناف وطالب بوقف تنفيذ حكم الحبس سنتين في قضية شراء الأصوات الانتخابية بالدائرة الثالثة لانتخابات مجلس الأمة لحين الفصل بالموضوع.

وقضت محكمة التمييز اليوم بإلغاء حبس النائب السابق محمد الجويهل سنتين و4 أشهر عن الإساءة لقبيلة العجمان. وقررت الامتناع عن النطق بعقابه وإلزامه بحسن السير والسلوك.