أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت تتفاقم وتدفع رئيس نادي مودرن للاستقالة

رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
TT

أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت تتفاقم وتدفع رئيس نادي مودرن للاستقالة

رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)
رفعت مع وليد دعبس خلال زيارته الأخيرة لتدريبات الفريق (مودرن سبوت)

تفاقمت أزمة وفاة أحمد رفعت، لاعب كرة القدم المصري في نادي «مودرن سبورت» ومنتخب مصر، بإعلان رئيس النادي استقالته من منصبه اعتراضاً على «تعرضه للتشويه» و«تحريف تصريحاته» كما تم توقيف شخص رفع لافتة أمام سرادق عزاء اللاعب تتهم رياضيين بأعينهم بالتسبب في وفاته.

ووفق وزارة الداخلية المصرية فإنه «جرى إلقاء القبض على أحد الأشخاص لرفعه لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت في أحد المساجد بالجيزة، اتهم فيها عدداً من الرياضيين بالتّسبب في وفاة اللاعب المذكور دون دليل»، وأضاف البيان، مساء الاثنين، أن «الإجراءات القانونية ستُتخذ حياله».

وتفاعل متابعون مع قصة رحيل رفعت التي وصفت بأنها «درامية»، فبعد تعافي اللاعب من الوعكة الصحية الشديدة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه مودرن سبورت أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري خلال مارس (آذار) الماضي، تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجئ ليلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى منذ أيام.

واستدعى جمهور الكرة التصريحات التي اتهم فيها رفعت خلال ظهوره التلفزيوني الأخير قبيل نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، أشخاصاً بالتسبب في مروره بضغوط نفسية شديدة خلال الفترة الماضية، وكانت عاملاً رئيسياً في أزمته الصحية.

وفجرت وفاة اللاعب جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية والإعلامية بمصر، وسط تبادل للاتهامات من أطراف عدة.

رفعت مع أحد مسؤولي نادي مودرن سبورت (مودرن سبوت)

ودفعت الأزمة وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت للاستقالة، وبرّر النادي في بيان مطوّلٍ، الثلاثاء، أسباب استقالته قائلاً: «نظراً لما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادي عبر تحريف تصريحاته ومحاولات الوقيعة بينه وبين أسرة اللاعب الراحل، أعلن دعبس انسحابه من المشهد الرياضي في مصر، والتوجه لعزاء أسرة اللاعب الراحل بصفته الشخصية ودون أي صفة رسمية».

وأعلن النادي استعداده لـ«تقديم الدّعم اللازم للجنة المشكّلة بقرار وزير الشباب والرياضة للتحقيق في الوقائع التي تخصّ اللاعب الراحل».

وكان وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي قد كلّف اللجنة القانونية العليا في الوزارة للتحقيق في جميع الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، لما أثير عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

وقرّرت وزارة الشباب والرياضة إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت على مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا في محافظة كفر الشيخ (وسط الدلتا)، مسقط رأسه تخليداً لذكراه وسيرته الطيبة طوال مسيرته الرياضية.

اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (مودرن سبوت)

وحظيت واقعة رحيل رفعت باهتمام مصري واسع؛ ما جعل نائبة في البرلمان تتقدم بطلب إحاطة عن الواقعة مطالبة بـ«إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي بمصر»، كما أعلن أكثر من محامٍ عن التقدم ببلاغات للنائب العام «للتحقيق في ملابسات رحيل اللاعب»، وذكر المحامي مرتضى منصور على صفحته في منصة «فيسبوك» أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام في رحيل اللاعب الذي «وافته المنية بسبب الظلم والقهر اللذين لم يتحملهما قلبه الرقيق».


مقالات ذات صلة

«ألمانيا للهوكي» يصف خدمات الطعام في ألعاب باريس بـ«الكارثية»

رياضة عالمية اشتكى رياضيون بما في ذلك الفريق البريطاني من تقديم الطعام في القرية الأولمبية (أ.ب)

«ألمانيا للهوكي» يصف خدمات الطعام في ألعاب باريس بـ«الكارثية»

انتقد الفريق الألماني للهوكي للرجال خدمات الطعام «الكارثية» في القرية الأولمبية بباريس، وذكر اللاعبون أنهم اضطروا للوقوف في طوابير طويلة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية السباحة السعودية تتطلع لوضع بصمتها في الأولمبياد الباريسي (الأولمبية السعودية)

السباحة السعودية مشاعل العايد: أطمح لرقم جديد في أولمبياد باريس

تدشن السباحة السعودية مشاعل العايد اليوم الأحد، مشوارها في أولمبياد باريس 2024 وذلك عبر منافسات الـ200 متر حرة.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية بعض المنافسات لم تتأثر بالأمطار الغزيرة وانطلقت في مواعيدها (أ.ب)

أولمبياد باريس: ملاعب مبلّلة... وفلسطين ترفض انسحاب رياضييها أمام الإسرائيليين

وضعت الأمطار الغزيرة منظمي أولمبياد باريس في اختبار صعب منذ اليوم الأول، وتسبّبت في تأجيل منافسات التزلج على اللوح في الشوارع للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أثبت الفحص الذي خضعت له الملاكمة الخميس وجود مادة مدرة للبول (رويترز)

«ألعاب باريس»: إيقاف الملاكمة النيجيرية سينثيا مؤقتاً بسبب المنشطات

أعلنت «الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات» إيقاف ملاكمة وزن الخفيف النيجيرية سينثيا أوجونسميلور مؤقتاً، أمس (السبت).

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية شهد الحفل أول أداء علني للمغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون منذ سنوات (د.ب.أ)

حفل افتتاح ألعاب باريس يجتذب 28.6 مليون مشاهد أميركي

أظهرت بيانات نشرتها «إن بي سي يونيفرسال» التابعة لمؤسسة «كومكاست» أمس السبت أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس اجتذب 28.6 مليون مشاهد أميركي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

ندى كوسا تفوز بلقب ملكة جمال لبنان (صور)

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
TT

ندى كوسا تفوز بلقب ملكة جمال لبنان (صور)

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

تُوِّجَت ندى كوسا، مساء أمس (السبت)، بلقب ملكة جمال لبنان لسنة 2024، في نسخة نسائية بكامل تفاصيلها من المسابقة أُقيمت في بيروت وتبنّت قضية «تمكين المرأة» عنواناً لها.

وحصلت كوسا (26 عاماً)، وهي من بلدة رحبة في قضاء عكار بشمال لبنان، في ختام المسابقة التي أُقيمت عند واجهة بيروت البحرية على اللقب الذي احتفظت به ياسمينا زيتون سنتين، بعد تعذُّر إقامة المسابقة العام الماضي.

وقالت كوسا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بعد دقائق من تتويجها: «هذا الفوز يُظهر أننا جميعاً قادرون على الوصول. وكما وصلتُ أنا الليلة من دون أن أتوقع ذلك سلفاً، أعتقد أن كل من يحاول يستطيع أن يصل».

وتوجَّهت إلى مواطنيها بالقول: «بصمودنا سنتمكن من (...) تحقيق ما نريده، ومن الوصول إلى لبنان الذي نحبه».

واعتبرت أن لديها «مسؤولية كبيرة»؛ ليس فقط لأنها فازت «بل لأن شابات كثيرات سبق أن رفعنَ اسم لبنان».

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

وحلّت ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون في مارس (آذار) الماضي، وصيفة أولى لملكة جمال العالم التشيكية كريستينا بيشكوفا، وفازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا، خلال المسابقة التي أُقيمت في مدينة بومباي الهندية.

وأضافت الملكة الجديدة: «من هذا المنطلق، يجب أن أكون على قدر هذه المسؤولية، وأقوم مجدداً بكل خطواتهن».

وفضلاً عن توليها تمثيل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، ستنال كوسا التي درست علم النفس العيادي في جامعة البلمند جائزة مالية قدرها مائة ألف دولار، إضافة إلى مجوهرات وسيارة ومنزل خشبي ورحلة سياحية إلى تركيا ومستحضرات تجميل ومفروشات.

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

أما التاج الذي زيّن رأس الملكة المنتخبة، فعنوانه «أرزة الأمل» وهو مزيّن بشجرة الأرز التي تُعَدُّ رمز لبنان، وهي مرصَّعة بالماس والأحجار الكريمة بألوان العلم اللبناني.

وتنافست 15 مشتركة للفوز بلقب المسابقة التي رعتها وزارة السياحة، وتولت تنظيمها ونَقْلَها المباشر محطة «إل بي سي آي».

وضمت لجنة التحكيم ملكة جمال الكون لعام 1971 جورجينا رزق ومجموعة نساء من مختلف القطاعات والميادين.

وارتدت المشاركات فساتين سهرة من توقيع المصمم اللبناني العالمي طوني ورد.

واختارت لجنة التحكيم بعد ذلك 8 من المتسابقات، وتولى أفرادها طرح أسئلة مختلفة عليهن.

وتأهلت بعدها 5 مشاركات للمرحلة النهائية، وطُرح عليهن سؤال موحَّد عن كيفية تعاطيهن مع التعليقات السلبية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأجابت المشتركة الفائزة: «كل شخص لديه الحق في أن يعبر عن رأيه. أقرأ التعليقات بعقل منفتح. والتعليقات الإيجابية تساعدني لأنمو وأتطور. أما التعليقات السلبية، فهي هدامة ومحض سلبية وفيها كراهية، فأغض النظر عنها وأتجاهلها».

وتميزت بداية الأمسية بشهادات مؤثرة أدلت بها بعض المشاركات عن معاناتهن، وتناولن قضايا تهم المرأة، كالتنمر والتحرش ومرض فقدان الشهية العصابي (أنوريكسيا)، وأكدن إصرارهن على الاستقلالية والنجاح.

وأحيت المغنية اللبنانية إليسا الحفلة، ورأت أن «على المرأة أن تبحث عن القوة بداخلها، وعن القوة التي يعطيها إياها الإيمان بقدراتها».