بعد انتظار طويل... آلاف الطاجيك يصدمون من غياب رونالدو

الأطفال والشبان ارتدوا قميصه لكن أمانيهم بلقائه ذهبت أدراج الرياح

طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
TT

بعد انتظار طويل... آلاف الطاجيك يصدمون من غياب رونالدو

طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)

بعد انتظار طويل ومطاردة مرهقة للحافلة الصفراء من مطار العاصمة الطاجيكية دوشانبي إلى الفندق، صُدم آلاف الشبان والأطفال من غياب نجمهم المحبوب كريستيانو رونالدو عن بعثة فريق النصر التي وصلت إلى بلادهم، تحسباً للمواجهة الآسيوية الأخيرة أمام استقلال دوشنبه الثلاثاء.

وارتدى العشرات قميص الأسطورة البرتغالي ورفعوا صوره على أمل الحصول على توقيعه أو التقاط الصور معه، ولكن أمانيهم في النهاية ذهبت أدراج الرياح.

وودع الاستقلال، ممثل طاجيكستان، منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفعل من دور المجموعات، لكن زاد من إحباط جمهوره غياب كريستيانو رونالدو، هداف النصر السعودي، عن زيارة لملعب الفريق في دوشنبه.

ومنح المدرب البرتغالي لويس كاسترو راحة لمواطنه هداف الدوري السعودي، بعد مشاركته في الخسارة 3 - صفر أمام الهلال التي أعقبت إصابته بكدمة في العنق في التعادل أمام بيروزي الإيراني من دون أهداف.

أطفال وشبان ينتظرون وصول رونالدو على بوابة الفندق (الشرق الأوسط)

ونشر النصر صوراً لاستقبال جماهير الاستقلال لبعثة الفريق السعودي، الاثنين، وارتدى بعض الأطفال القمصان الصفراء المميزة للفريق، التي تحمل اسم أيقونة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق.

ولم يظهر رونالدو (38 عاماً) في صور تدريبات النصر الجماعية، الأحد، أو عند وصول البعثة إلى طاجيكستان.

وقال كاسترو للصحافيين رداً على غياب رونالدو رغم ترقب الجميع في طاجيكستان زيارته الأولى: «أتفهم حبكم لرونالدو فهو يحظى بالمحبة في العالم كله، أنا واثق من أن رونالدو يحب زيارة كل دول العالم، لكن لدي خيارات للتشكيلة في مباراة الغد أتمنى أن تستمتعوا بها».

وضمن النصر بالفعل صدارة المجموعة الخامسة والتأهل لدور الـ16 برصيد 13 نقطة مقابل 8 نقاط لبيروزي صاحب المركز الثاني قبل خوض الجولة الأخيرة أمام الاستقلال الذي جمع نقطتين فقط ويتذيل الترتيب.

وبدا رونالدو محبطاً خلال الخسارة من الهلال التي أبعدت النصر بفارق 7 نقاط عن غريمه متصدر الدوري السعودي، ومن المحتمل أن يعود للعب أمام الرياض، يوم الجمعة المقبل.

ويفتقد النصر أيضاً جهود الظهير الأيسر أليكس تيليس للإصابة والظهير الأيمن سلطان الغنام للإرهاق، بجانب لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش والمدافع علي لاجامي للإيقاف.

وسيكون المهاجم السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول وبايرن ميونيخ السابق، الاسم الأبرز في تشكيلة «العالمي» في دوشنبه حين يسعى لإنهاء صيامه الطويل عن الأهداف.


مقالات ذات صلة

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

رياضة عالمية رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

توج النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة سعودية زين الدين ورونالدو لحظة تواجدهما في الريال (رويترز)

هل يخلف زين الدين زيدان كاسترو في تدريب النصر؟

ارتبط اسم الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مرة أخرى بكرة القدم السعودية، وهو موضوع متكرر نظرًا لغيابه الحالي عن التدريب.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الفيحاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

الدوري السعودي: رباعية نصراوية... وصدارة قدساوية

حقّق فريق النصر انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن كسب مُضيفه فريق الفيحاء برباعية مقابل هدف.

عبد الله المعيوف (بريدة ) خالد العوني (بريدة )
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا 2018 مع ريال مدريد (د.ب.أ)

«يويفا» يمنح جائزة لرونالدو خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية كريستيانو رونالدو (رويترز)

رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

بدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسماً إلى حد كبير مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الاحترافية الأسطورية.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.