اكتشاف فاكهة أسترالية «مضادة للشيخوخة»

ليمون الكافيار يحارب التجاعيد ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل

أحد أنواع ليمون الكافيار (أ.ف.ب)
أحد أنواع ليمون الكافيار (أ.ف.ب)
TT

اكتشاف فاكهة أسترالية «مضادة للشيخوخة»

أحد أنواع ليمون الكافيار (أ.ف.ب)
أحد أنواع ليمون الكافيار (أ.ف.ب)

اكتشف العلماء مؤخراً قوة مضادة للشيخوخة في فاكهة أسترالية تعرف بليمون الكافيار تشبه الأصابع وتحتوي على ثمار مشابهة للكافيار، لتدخل هذه الفاكهة بأحدث مستحضرات التجميل التي يجب أن يحصل عليها أولئك الذين يحاولون محاربة التجاعيد.
ومن المقرر أن تصل كريمات الوجه الجديدة المصنوع من ليمون الكافيار إلى المملكة المتحدة هذا الشهر، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وتحتوي أصابع الليمون هذه على نسبة عالية من فيتامين «سي»، أكثر بـ44 مرة من الكمية الموجودة في العنب البري. ويعتقد أن فيتامين «سي» يقلل من ظهور التجاعيد.
كما يؤدي التركيز العالي للمادة الحامضة في هذه الفاكهة إلى تحطيم خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها أكثر نعومة وسلاسة.
وتُزرع أصابع ليمون الكافيار المعروفة باسم «جوهرة الثمار» في الغابات المطيرة الاستوائية في ولاية كوينزلاند بأستراليا.
ووجدت 8 من كل 10 نساء تحسناً في رطوبة الجلد خلال 24 ساعة من استخدام كريم الوجه الذي يحتوي على ليمون الكافيار، وقالت 60 في المائة من السيدات إن بشرتهن أصبحت أقل جفافاً بعد يومين من استعمال المنتج.
وقالت ثلاثة أرباع النساء اللواتي استخدمن الكريم إنهن لاحظن انخفاضا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد بعد أسبوع واحد فقط من الاستخدام.


مقالات ذات صلة

جمجمة تكشف محاولة المصريين القدماء علاج مرض السرطان

علوم صورة تعبيرية لجمجمة من بيكسباي/pixabay

جمجمة تكشف محاولة المصريين القدماء علاج مرض السرطان

الدراسات القديمة تقول بالأدلة في النصوص القديمة إن المصريين القدماء كانوا بارعين في الطب في عصرهم إذ كان بإمكانهم علاج وتحديد الأمراض والإصابات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
صحتك تهدف خدمة «وصفتي»، بجانب الربط الإلكتروني بين المستشفيات والصيدليات إلى تحسين وتطوير إرشادات استخدامات الأدوية (الشرق الأوسط)

السعودية: 99 مليون وصفة إلكترونية تسهل وصول العلاج للمستفيدين

أعلن برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية السعودية 2030، عن إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية، منذ إطلاقه، لخدمة 13 مليون مستفيد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
صحتك 7 معلومات غير صحيحة عن تناول الصوديوم والملح

7 معلومات غير صحيحة عن تناول الصوديوم والملح

«يجب على معظم الناس تقليل تناول الصوديوم لتحسين صحتهم»

د. حسن محمد صندقجي (الرياض)
صحتك تأثير الإجهاد الحراري على الأطفال

تأثير الإجهاد الحراري على الأطفال

رغم أن التعرض للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة يمر، في الأغلب، من دون مشكلات صحية كبرى، فإن بعض عواقبه يمكن أن تكون وخيمة وتؤدي إلى الوفاة

د. هاني رمزي عوض (القاهرة)
صحتك من أجل رحلة حج صحية وآمنة

من أجل رحلة حج صحية وآمنة

يعد موسم الحج أحد أهم الأحداث العالمية من حيث الحشد البشري الكبير والتقارب الجسدي في وقت قصير ومكان محدود

د. عبد الحفيظ يحيى خوجة (جدة)

طفل من غانا «أصغر فنان ذَكَر في العالم» (صور)

نيلُ التقدير المبكر (أ.ب)
نيلُ التقدير المبكر (أ.ب)
TT

طفل من غانا «أصغر فنان ذَكَر في العالم» (صور)

نيلُ التقدير المبكر (أ.ب)
نيلُ التقدير المبكر (أ.ب)

آيس ليام أنكرا، طفلٌ في بداية مرحلة المشي من غانا، سجَّل رقماً قياسياً بوصفه أصغر فنان ذَكَر في العالم. تنقل وكالة «أسوشييتد برس» عن والدته شانتيل كوكوا إيغان قولها إنّ الأمر بدأ مصادفة عندما اكتشف ابنها، وكان عمره حينها 6 أشهر، ألوان الإكريليك الخاصة بها. وتروي إيغان، وهي فنانة ومؤسِّسة لـ«آرتس آند كوكتيلز استوديو»، وهو حانة تقدّم دروساً في الرسم بالعاصمة الغانية أكرا، أنها كانت تبحث عن طريقة لجعله منشغلاً خلال عملها على لوحاتها: «فردتُ قطعة قماش على الأرض، وأضفتُ الألوان، وفي أثناء حبوه انتهى الأمر بانتشار تلك الألوان على اللوحة». بذلك أبصر أول أعماله، باسم «الحبو»، النور.

الأم السَّنَد (أ.ب)

أخبرتها موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية أنّ على ابنها عرض لوحاته وبيعها ليحطِّم رقماً قياسياً سابقاً، فباشرت بالترتيبات اللازمة لإقامة أول معرض له في متحف العلوم والتكنولوجيا بمدينة أكرا، حيث بِيع 9 من إجمالي 10 لوحات عُرضت، ورفضت والدته التصريح بسعرها.

الطفولة المبدعة (أ.ب)

الأسبوع الماضي، أعلنت «غينيس» أنّ «الطفل آيس ليام نانا سام أنكرا من غانا، البالغ عاماً و152 يوماً، هو أصغر فنان ذَكَر في العالم». وتحمل الهندية أروشي بهاتناغار الرقم القياسي العام لأصغر فنانة في العالم، فأقامت معرضها الأول في عمر الـ11 شهراً، وباعت لوحتها الأولى مقابل 5 آلاف روبية (60 دولاراً) عام 2003.

أصغر فنان ذَكَر في العالم (أ.ب)

لا يزال ليام يرافق والدته بلهفة إلى مُحترَفها، حيث أُقيم ركنٌ خاص له. يرسم أحياناً في جلسة لا تتعدّى الـ5 دقائق، ويعود إلى اللوحة على مدار أيام الأسبوع، وفق إيغان. ومؤخراً، ركض في أنحاء الاستوديو مفعماً بالطاقة، لكنه ظل منتبهاً بشدّة وبدا عليه التركيز لساعة تقريباً وهو يرسم، ويختار ألوان الأخضر والأصفر والأزرق لأحدث أعماله، وراح يضع ألوان الزيت ويخلطها على قطعة قماش بأصابعه الصغيرة.

اللعب بالألوان وفنّ العفوية (أ.ب)

تقول إيغان إنّ تحقيقه الرقم القياسي العالمي لم يُغيِّر حياتهم، فهي لن تبيع لوحة «الحبو»، بل تعتزم الاحتفاظ بها ضمن ممتلكات العائلة. وتضيف أنها تأمل أن يشجّع الاهتمام الإعلامي بابنها، آباء آخرين على اكتشاف مواهب أبنائهم وتنميتها.