ماتيوس: ألمانيا ستحقق «فوزاً كبيراً» على كوستاريكا

ماتيوس: ألمانيا ستحقق «فوزاً كبيراً» على كوستاريكا

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ
لوثار ماتيوس حضر مباريات ألمانيا في كأس العالم (د.ب.أ)

يعتقد الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس أن منتخب بلاده بقيادة المدرب هانسي فليك سيتأهل لدور الـ16 لمونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره منتخب كوستاريكا غداً (الخميس)، ولا بديل أمامه سوى الفوز مع عدم فوز اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة، من أجل بلوغ الدور الثاني للمونديال.

وخرجت الماكينات الألمانية من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 بعد الخسارة في المباراة الحاسمة أمام كوريا الجنوبية، لكن ماتيوس استبعد تكرار نفس السيناريو.

وكتب ماتيوس في عمود لصحيفة «بيلد»، اليوم (الأربعاء): «لدينا لاعبون لم يكونوا موجودين حينها، المدرب الآن هانسي فليك وليس يواخيم لوف، وكوستاريكا ليست قوية مثل كوريا الجنوبية».

ويتوقع ماتيوس (61 عاماً) أن يحقق المنتخب الألماني «فوزاً كبيراً» على كوستاريكا، سيساعد على التأهل إذا فازت اليابان على إسبانيا. وأشار إلى أن «فرصتنا في التأهل أكبر من خطر خروجنا».

وأوضح ماتيوس بشأن تعادل ألمانيا مع إسبانيا بهدف لمثله: «لقد قدموا مباراة جيدة، تحسنوا واستحقوا النقطة الرائعة، المزايا الألمانية التي افتقدناها مؤخراً، عادت».

وأظهر استطلاع رأي لموقع «يوجوف» أن 37 في المائة فقط من الألمان سيتابعون المباراة أمام كوستاريكا، بعدما أشار 24 في المائة فقط في استطلاع سابق إلى أنهم سيتابعون المباراة أمام اليابان مقابل 33 في المائة أكدوا أنهم سيشاهدون المباراة أمام إسبانيا.


قطر أخبار كوستاريكا المانيا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو