خلال رحلة سفاري... طبيب أميركي متهم بقتل زوجته للاستفادة من تأمين بـ5 ملايين دولار

خلال رحلة سفاري... طبيب أميركي متهم بقتل زوجته للاستفادة من تأمين بـ5 ملايين دولار

الخميس - 15 ذو الحجة 1443 هـ - 14 يوليو 2022 مـ
لورانس «لاري» رودولف برفقة زوجته بيانكا رودولف (فيسبوك)

أقدم طبيب أسنان في ولاية بنسلفانيا الأميركية على قتل زوجته بهدف الحصول على مبلغ 5 ملايين دولار من التأمين على رحلة سفاري أفريقية كانوا قد ذهبوا فيها لقتل نمر، حسبما استمعت المحكمة.

يقول المدعون إن لورانس «لاري» رودولف قتل بيانكا رودولف في كوخ بعيد في زامبيا ثم اعترف لاحقاً لصديقته القديمة قائلاً: «لقد قتلت زوجتي من أجلك»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

استمعت محكمة في كولورادو إلى أن رودولف فجر الاعتراف المزعوم لصديقته لوري ميليرون في مطعم لحوم في فينيكس، أريزونا، بعد أن علم في عام 2020 أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يحقق في وفاة زوجته الراحلة.

قال مساعد المدعي العام الأميركي في قاعة المحكمة في دنفر وهو يشير إلى ميليرون: «لقد قتل زوجته من أجلها».

رودولف، البالغ من العمر 67 عاماً، متهم بالقتل والاحتيال عبر البريد ويواجه عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة أو الإعدام إذا ثبتت إدانته. وميليرون متهمة بالكذب على هيئة محلفين كبرى.




لطالما نفى رودولف مسؤوليته عن وفاة زوجته عام 2016 وأخبر السلطات في زامبيا أنه كان في الحمام عندما أطلقت زوجته النار على نفسها بينما كانت تحزم بندقية، وذلك عندما كان الزوجان يستعدان للعودة إلى الولايات المتحدة.

تجري المحاكمة في كولورادو لأن هذا هو المكان الذي تم فيه دفع مدفوعات التأمين.

قال محامي رودولف، ديفيد ماركوس، خلال بيانه الافتتاحي: «لقد اختاروا الخيال على الحقيقة».

وأوضح المحامي أن إطلاق النار وقع في الساعة 5 صباحاً، حيث كان الموظفون يدخلون ويخرجون من الغرفة لتقديم وجبة الإفطار للزوجين.

وأخبر هيئة المحلفين أن عمال الفندق وجدوا رودولف في حالة من الصدمة والضيق بعد إطلاق النار، وقال إن زوجته أسقطت السلاح عن طريق الخطأ مما تسبب في إطلاق رصاصة.

وأضاف أن السلطات في زامبيا حكمت بأن الأمر كان عبارة عن حادثة بعد تحقيق استمر يومين، كما توصل محققو التأمين في وقت لاحق إلى النتيجة نفسها.
https://twitter.com/48hours/status/1515739951161303042?s=20&t=NTGYkBw_Ka8RPTltgAf23g

وأشار ماركوس لهيئة المحلفين إلى أن اعتراف رودولف المزعوم بالذنب في فينيكس قد تم سماعه بشكل غير صحيح من قبل أحد الشهود وأنه قال في الواقع: «إنهم يقولون إنني قتلت زوجتي من أجلك».

التقى رودولف بزوجته في جامعة بيتسبرغ وتزوجا في عام 1982.

قام الزوجان، اللذان لديهما طفلان، بزيارة حديقة كافو الوطنية في عام 2016 حتى تتمكن بيانكا من محاولة تحقيق هدفها المتمثل في إطلاق النار على النمر.


أميركا أخبار أميركا اسلحة الحياة الطبيعية عالم الجريمة وفات

اختيارات المحرر

فيديو