أمينة خليل: التمثيل لم يؤثر على شغفي بصناعة الموضة

أمينة خليل: التمثيل لم يؤثر على شغفي بصناعة الموضة

تحدثت لـ«الشرق الأوسط» عن تحضيرها للجزء الثاني من «هجمة مرتدة»
السبت - 4 جمادى الآخرة 1443 هـ - 08 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15747]
الممثلة المصرية أمينة خليل - أمينة خليل أثناء تجهيزها إحدى عارضات الأزياء

بالتزامن مع مشاركاتها الفنية المتنوعة، لم تتخل الفنانة المصرية أمينة خليل عن شغفها وحبها لصناعة الموضة، وشاركت أخيراً في مشروع لدعم المصممين المصريين في مجالات الأزياء والمجوهرات، على مدار ثلاثة أيام متتالية، رفقة المصممة رانيا عوض، وقالت أمينة خليل في حوارها مع «الشرق الأوسط» إنها بدأت في الاستعداد لتصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل «هجمة مرتدة»، وأعلنت رفضها فكرة التخلي عن شعرها مثلما فعلت الفنانة شيرين عبد الوهاب أخيراً، وذلك بعد إطلالتها الأخيرة التي ظهرت فيها بشعر قصير.

في البداية، تحدثت أمينة خليل عن مشروعها لدعم الصناعة المصرية «Dolls & Dons»، قائلة: «هذه هي المرة الثانية التي أقيم فيها مشروعاً ومعرضاً لي رفقة زميلتي المصممة رانيا عوض، ففي العام الماضي أقيم المعرض في حي الزمالك الشهير وسط القاهرة، وفي العام الجديد يقام في مدينة الشيخ زايد، (غرب القاهرة)، وأتمنى أن أنفذ هذا المشروع بشكل سنوي».

وأضافت: «المشروع يعتمد على دعم الصناعة المصرية، إذ قمت باختيار 80 مصمماً ومصممة من جميع أنحاء مصر متخصصين في مجالات الموضة، والأزياء والمجوهرات، يقدمون أفضل ما أنتجوه خلال العام، ونظمت عرض أزياء لفساتين من تصميمي»، مشيرة إلى أن «دور الفنان لا يتوقف عند تقديم موهبته فحسب، بل عليه أيضاً تشجيع أصحاب المواهب، ولأنني متخصصة أيضاً في عالم الأزياء والموضة، فقد أحببت دعم هؤلاء، وللعلم فجميع ملابسي صناعة مصرية».

وعن إطلالتها الجديدة التي ظهرت فيها بعد قص شعرها، وعن مدى ارتباط ذلك بما فعلته الفنانة شيرين عبد الوهاب، قالت: «ليس هناك سبب محدد، أنا أحب التغيير دوما. الممثلون أو الممثلات عليهم تغيير شكلهم وإطلالاتهم بصورة مستمرة حتى يقدم الفنان كل ما هو جديد لجمهوره، لكن قص شعري ليس مرتبطاً بما فعلته الفنانة شيرين عبد الوهاب، فكل شخصية منا قامت بقص شعرها بالطريقة المناسبة لها».

وبشأن إمكانية قيامها بقص شعرها مثلما فعلت الفنانة شيرين عبد الوهاب، قالت: «لا أعتقد أنني قادرة على فعل ما فعلته شيرين، فحلق شعرها كاملاً ربما يليق عليها، لكنه لا يليق على شخصيتي مطلقاً».

وأعربت خليل عن سعادتها بمشاركتها كضيف شرف في مسلسل «موضوع عائلي» مع الفنان ماجد الكدواني، قائلة: «من اللحظة الأولى التي تم فيها دعوتي للمشاركة في المسلسل، سعدت للغاية... فأنا أحب التعاون مع المنتج أحمد الجنايني، وأحترم الفنان ماجد الكدواني كثيراً، ورغم ظهوري في مشاهد محدودة، فإنني سعدت للغاية بالنجاح الكبير الذي حققه العمل الذي تم عرضه رقمياً».

وكشفت أمينة خليل عن بدء التحضير للجزء الثاني من مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي من المقرر أن يعرض ضمن الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2022، قائلة: «بدأنا التحضير له منذ أيام، وخلال الأيام المقبلة سنبدأ في التصوير، ولكن حتى الآن لست متأكدة من أن الجزء الثاني سيحمل اسم (هجمة مرتدة) أم لا». وكشفت أن الفنان أمير كرارة سوف يشاركها بطولة العمل الذي يخرجه أحمد نادر جلال، ولكل ذلك فأنا متحمسة للغاية لخروج المسلسل للنور».

وتم عرض الجزء الأول من مسلسل «هجمة مرتدة» في موسم دراما رمضان العام الماضي، وقدم بطولته الفنان أحمد عز، والفنانة التونسية هند صبري وهشام سليم وصلاح عبد الله، وتدور أحداثه حول قصة من ملفات المخابرات المصرية حول عملية سرية قام بها كل من سيف العربي ودينا للكشف عن المؤامرات والمخططات التي يحاول عدد من الجماعات الإرهابية تنفيذها في الوطن العربي من أجل تقسيمه.

وتمت إعادة عرض مسلسل «خلي بالك من زيزي»، للنجمة أمينة خليل أخيراً، عبر منصة «شاهد» ومجموعة قنوات mbc، أخيراً، بعد تحقيقه نجاحاً لافتاً في موسم رمضان الماضي، وشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان محمد ممدوح، والفنان علي قاسم.


مصر ممثلين موضة

اختيارات المحرر

فيديو