عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15547]

> عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، استقبل أول من أمس، في مكتبه بمقر الوزارة بالرياض، خالد بن عبد الله السلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية كينيا. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تخدم العمل الإسلامي في الخارج، لا سيما ما يتصل بأعمال وبرامج الوزارة في ضوء رسالتها في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والاعتدال.
> عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استقبل أول من أمس، بمقر المركز في الرياض، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية فوميو إيواي. وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية بين الجانبين وسبل تعزيزها. ونوّه السفير الياباني بمشاريع وبرامج المركز الإنسانية والإغاثية المميزة التي وصلت إلى مختلف البلدان والشعوب المحتاجة حول العالم، مشيداً بالعلاقات بين البلدين الصديقين.
> خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، شهد أول من أمس، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة؛ لدعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة. وتنص الاتفاقية على التعاون بين الجامعتين في العديد من المجالات، منها تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، فضلاً عن تبادل الخبراء والمختصين في شتى المجالات.
> محمد النابلسي، وزير الشباب الأردني، كرَّم أول من أمس، الغطاسة آية مخيمر، التي تعد أولى الغطّاسات الأردنيات من متلازمة داون، وذلك ضمن مبادرة «الهدب»، التي ترعاها الوزارة للعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد الوزير على أن الوزارة، وبالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية، على استعداد تام لتقديم جميع أشكال الدعم المطلوب لإنجاح ونشر فكرة المبادرة، وتحقيق أهدافها.
> عبد الملك بوهدو، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الكويت، استقبله أول من أمس، نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني. ورحب نائب رئيس الحرس الوطني بالسفير، وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
> الدكتور هلال الساير، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، افتتح أول من أمس، أجنحة الولادة والأمراض الباطنية وجراحة العظام في «مستشفى راهبات الوردية» في بيروت، الذي أسهمت الجمعية في ترميمه بعد تضرره جراء انفجار مرفأ بيروت في أغسطس (آب) 2020، حيث ناله القسم الأكبر من الدمار من بين مستشفيات بيروت جراء ذلك الانفجار. شارك في الافتتاح ممثل سفير الكويت لدى لبنان المستشار عبد الله الشاهين ورئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي.
> أسامة بن أحمد نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، استقبل أول من أمس، بمكتبه في مقر السفارة، سفير جمهورية بوروندي في القاهرة شيخ راشد ملاشى نيراغيرا. وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتبادل الأحاديث الودية، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، عقد أول من أمس، اجتماعاً افتراضياً موسعاً، مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس بن محمد اليوسف. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية العريقة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان. وأكد الزياني دعم الحكومة الموقرة للأفكار والمبادرات والمشاريع كافة التي من شأنها تعزيز هذه العلاقات الثنائية وتطويرها؛ تحقيقاً للرؤى وتطلعات حكومتي البلدين.
> بريدجيت بريند، سفيرة بريطانيا لدى الأردن، زارت أول من أمس، محافظة البلقاء للاطلاع على المشاريع الممولة من المملكة المتحدة لدعم المجتمعات الأقل حظاً بالمحافظة، ومركز السنكروترون للعلوم التجريبية والتطبيقات في الشرق الأوسط (سيسامي)، كما التقت محافظ البلقاء نايف الهدايات، بحضور رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة، وشباب وممثلين برلمانيين. وأكد المحافظ على عمق العلاقات والصداقة بين الأردن وبريطانيا، وقدم إيجازاً عن المهام والواجبات التي تضطلع بها المحافظة، وتساهم بشكل مباشر بتنميتها اقتصاديا واجتماعياً.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة