الكويت تفرض حظر تجول جزئياً لمدة شهر ابتداء من الأحد

الكويت تفرض حظر تجول جزئياً لمدة شهر ابتداء من الأحد

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ
الشيخ صباح الخالد الأحمد الصباح يرأس اجتماعاً استثنائياً (مجلس الوزراء الكويتي)

أعلنت الحكومة الكويتية اليوم (الخميس)، فرض حظر تجول جزئي في البلاد من الساعة الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً وذلك ابتداء من الأحد المقبل ولمدة شهر.
وقرر مجلس الوزراء بعد تدارسه التوصيات الواردة من اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا»، فرض حظر التجول الجزئي ابتداء من يوم الأحد 7 مارس (آذار) من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحاً، وذلك حتى الخميس 8 أبريل (نيسان)، على أن تتم مراجعة هذا القرار بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد.
وأضاف أنه يسمح خلال فترة حظر التجول الجزئي الخروج لأداء فرائض الصلاة في المساجد مشياً على الأقدام، وللصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمزاولة نشاطها من خلال خدمة التوصيل فقط، ومزاولة أنشطة صيانة التكييف والمصاعد.
وبحسب القرار، يمنع خلال فترة الحظر الدخول للمطاعم والمقاهي والاكتفاء بتسلم الطلبات من السيارات أو خدمات التوصيل، واقتصار السماح لسيارات الأجرة بنقل راكبين فقط، وإغلاق جميع مناطق الجلوس في الأماكن العامة، وإغلاق الحدائق والمتنزهات العامة.
كما قرر مجلس الوزراء استمرار منع دخول البلاد لغير الكويتيين، وذلك حتى إشعار آخر، حاثاً المواطنين والمقيمين على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية ووقف جميع التجمعات والاجتماعات للحد من انتشار الوباء.


Kuwait أخبار الكويت الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة