الأهلي يجهّز المقهوي... ويقوّي لياقة لاعبيه

الأهلي يجهّز المقهوي... ويقوّي لياقة لاعبيه

الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15203]
عبد الغني والسومه وغريب خلال تدريبات اللياقة والحديد (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد

دخل حسين المقهوي لاعب فريق الأهلي برنامجاً علاجياً وتأهيلياً شاملاً في إحدى العيادات المتخصصة بالعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب واللاعبين في جدة من أجل العودة القوية للتدريبات الجماعية، حيث يعتمد البرنامج على تدريبات بدنية متنوعة.
وتأتي خطوة المقهوي بهدف الإعداد بالصورة الأمثل للعودة للتدريبات بعد أن تعرض لإصابة في الركبة قبل فترة توقف، الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية منتصف شهر مارس (آذار) الماضي.
وكان المقهوي استغل فترة توقف الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية بقرار من قبل وزارة الرياضة السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا في استكمال برنامج العلاج والتأهيل بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة الخلفية.
ويعتبر اللاعب حسين المقهوي لاعب خط الوسط الهجومي من أهم اللاعبين الذي تم استقطابهم إبان فترة رئاسة الأمير فهد بن خالد وكان له مساهمة بارزة في تحقيق لقب بطولة الدوري السعودي مع بقية زملائه اللاعبين بعد غياب لفترة طويلة تجاوزت الثلاثين عاماً بجانب ضم كأس خادم الحرمين الشريفين لبطولة الدوري في نفس الموسم وتحقيق لقب كأس السوبر السعودي فيما عرف بالثلاثية الشهيرة موسم 2016م تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان غروس.
من جهة ثانية، دشن الفريق تدريباته الصباحية بدءاً من يوم أمس الأحد حيث أجرى اللاعبون حصتهم الأولى على صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالفريق الأول في مقر النادي تنوعت بين أداء اللاعبين لعدد من التدريبات اللياقية والتقوية في ظل حرص الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين.
وأولى مسؤولي النادي الأهلي اهتماماً بالغاً بعمليات التعقيم للأجهزة الرياضية الموجودة في الصالة الرياضية قبل استخدامها من قبل اللاعبين وبعد الانتهاء من التدريبات من خلال التعاقد مع شركة متخصصة في عمليات التعقيم والنظافة بدأت مهامها مع عودة التدريبات اليومية.
وكان مدرب الأهلي بدأ في التركيز على النواحي التكتيكية خلال الأيام الماضية والعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية من خلال التدريبات المسائية وحرص الجهاز الفني على تحضير اللاعبين للمباريات التجريبية والتي سيبدأ بها من الأسبوع المقبل.
وأبدى الجهاز الفني لفريق الأهلي إعجابه بالجاهزية البدنية العالية التي أظهرها اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي والمحترف في صفوف الفريق بعد انضمامه للتدريبات الجماعية بصورة طبيعية منذ أول من أمس عقب نتائج الفحص الطبي الجيدة وخلوه من فيروس كورونا والسماح له بالمشاركة، حيث أكدت الجاهزية البدنية الجيدة عدم انقطاع اللاعب عن التدريبات طوال الفترة الماضية بما فيها الأيام التي وجد خلالها في بلاده البرازيل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة