الأهلي يستعيد عدداً من لاعبيه بعد شكوك في إصابتهم بـ«كورونا»

الأهلي يستعيد عدداً من لاعبيه بعد شكوك في إصابتهم بـ«كورونا»

السبت - 20 ذو القعدة 1441 هـ - 11 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15201]
السومة خلال مشاركته في تدريبات الأهلي (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد

يستعيد فريق الأهلي مساء اليوم، عدداً من لاعبيه الذين تم استبعادهم عن المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية، احترازياً بسبب شكوك في إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت نتائج المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن كورونا كشفت أن عيناتهم سلبية رغم مخالطتهم حالة مصابة من أعضاء الإعداد البدني في النادي.

وشارك اللاعب عمر السومة مهاجم الأهلي في تدريبات فريقه بشكل مباشر منذ الخميس الماضي، بعد الإعلان عن سلبية نتيجة الفحص الطبي الذي أجراه اللاعب، بينما ينتظر أن يشارك اللاعب محمد العويس حارس المرمى في تدريبات اليوم، بعد ظهور نتائج المسحة الطبية التي أجراها وأكدت سلامته.

وسيستأنف الأهلي تدريباته مساء اليوم (السبت) على الملعب الرديف لاستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، بعد تمتع اللاعبين بيوم راحة من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش.

وينتظر أن تشهد تدريبات الأهلي مساء اليوم، مشاركة اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي لأول مرة منذ وصوله من بلاده خلال الأيام الماضية.

من جهة أخرى، ذكرت صحف بوسنية أن اللاعب ألفيس ستاريش لاعب خط الوسط الدولي البوسني والمحترف في صفوف النادي الأهلي التقط العدوى من خلال حفل زفافه الذي أقامه قبل مغادرته إلى السعودية بأيام قليلة ولم تظهر الأعراض على اللاعب إلا بعد قدومه إلى جدة، ما استدعى عزله قبل أن يخالط أحداً من اللاعبين، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للاعب جيد للغاية ويتماثل للشفاء بصورة طبيعية، ويتوقع أن يعود إلى تدريبات فريقه خلال الأيام المقبلة بعد تماثله للشفاء.

يذكر أن اللاعب ألفيس ستاريش أجرى اختبار المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا قبل مغادرته للسعودية أسوة بزميله في الفريق اللاعب ماركو مارين صانع الألعاب الألماني ومدرب الفريق فلادان وجهازه المساعد بالكامل الذين وصلوا جميعاً عبر طائرة خاصة، حسب الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية المشددة، وظهرت جميع نتائجهم سلبية قبل التوجه إلى جدة، وتم إجراء مسحة طبية ثانية بعد الوصول وجميعها أيضاً سلبية قبل أن تظهر الأعراض على اللاعب ألفيس ستاريش، ما استدعى عزله وسيتم إجراء كشف طبي ومسحة أخرى على اللاعب خلال اليومين المقبلين، للتأكد من زوال الفيروس والسماح له بالعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.


السعودية الدوري السعودي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة