السومة والمؤشر وليما يرفضون «الإجازة»... ويواصلون التدريبات

السومة والمؤشر وليما يرفضون «الإجازة»... ويواصلون التدريبات

النجم السوري: «آسيا 2019» ذكرى مؤلمة
الخميس - 28 شهر رمضان 1441 هـ - 21 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15150]
السومة والمؤشر يواصلان التدريبات اليومية رغم الإجازة التي منحت للفريق
جدة: محمد باسنيد

ضرب الثلاثي (عمر السومة، وسلمان المؤشر، ولوكاس ليما)، أمثلة حية لانضباطية والتزام النجم المحترف، وذلك من خلال محافظتهم على التدريبات اليومية، رغم منح الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش إجازة للجميع، بعد قرار وزارة الرياضة السعودية تعليق الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية ومغادرة المدرب وجهازه المساعد، والعدد الأكبر من اللاعبين الأجانب.
ويؤدي الثلاثي تدريباتهم اللياقية بشكل منتظم، ويشاركون متابعيهم عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي بعض المقاطع المسجَّلة، أثناء أداء التدريبات.
من جهة ثانية، سلّمت، أمس (الأربعاء)، إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة راتب شهر للجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم، بينما ستقوم، اليوم (الخميس)، بتسليم العاملين في النادي ومنسوبي الألعاب الرياضية المختلفة رواتبهم.
ويأتي ذلك في ظل جهود الإدارة الكبيرة لسداد المستحقات المالية المتأخرة ورواتب العاملين ومنسوبي النادي منذ تسلُّمها مهمة قيادة الأمور داخل النادي مطلع شهر مارس (آذار) الماضي.
وجاء تسليم الرواتب للعاملين في النادي الأهلي بعد نجاح إدارة النادي الأهلي في توفير سيوله مالية، حيث يولي مسؤولو النادي تسليم الرواتب والمستحقات المالية المتأخرة الخاصة بجميع منسوبي النادي أهمية كبرى، منذ تسلُّمها مهمة قيادة الأمور داخل النادي بشكل رسمي.
وتعمل إدارة النادي الأهلي على إغلاق هذا الملف بصورة نهائية خلال الفترة المقبلة الذي تضعه في مقدمة اهتمامها بجانب تعزيز مداخيل خزينة النادي المالية، من خلال إيجاد موارد مالية جديدة وتطوير استثمارات النادي القائمة للمساعدة في تغطية الالتزامات المطلوبة، وتنفيذ البرامج الموضوعة لنهوض بجميع مناشط النادي المختلفة.
من جهة أخرى، أكد عمر السومه أن خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في كأس آسيا 2019 في الإمارات، كان الأصعب في مسيرته.
وخرج المنتخب السوري من الدور الأول بعدما حقق المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية، بعدما حصل على نقطة واحدة من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع فلسطين 0 - 0 في المباراة الافتتاحية قبل أن يخسر أمام الأردن 0 - 2 وأمام أستراليا 2 - 3.
وقال السومه البالغ من العمر 31 عاماً في مقابلة تلفزيونية مع قناة سما السورية: خروج المنتخب من كأس آسيا العام 2019 من أكثر اللحظات صعوبة في مسيرتي نظراً لسيناريو تلك المشاركة والآمال التي كانت معقودة علي وعلى زملائي اللاعبين.
وأضاف: لا يمكن نسيان ذلك الحدث وما تعرض له المنتخب واللاعبين من انتقادات كبيرة تُضاف إلى النتائج السلبية التي حققها الفريق، وبرأيي أننا كلاعبين نتحمل مسؤولية النتائج.
وحول تأثير غياب النجم المعتزل فراس الخطيب عن المنتخب في البطولة القارية، قال: في كأس آسيا افتقدت فراس الخطيب في الملعب وكنت بحاجة للاعب بمواصفاته يساعدني في خط الهجوم، وهو من اللاعبين الذين استفدت منهم كثيراً في مسيرتي.
ويعتبر السومه من أفضل المهاجمين السوريين وحقق العديد من الإنجازات أهمها لقب الدوري السعودي مع الأهلي عام 2016 وذلك بعد غياب النادي عن منصات التتويج في تلك المسابقة لـ32 عاماً، ونال لقب أفضل لاعب حينها، كما تُوج بلقب هداف الدوري السعودي لمدة ثلاث مواسم متتالية (2015، 2016. 2017) وغيرها من المحطات الناجحة للاعب بقميص النادي.
كما اختلطت مشاعر اللاعب بين الفخر والحسرة حول مواجهة الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم 2018 والتي كانت أمام أستراليا، حينما خسر الفريق لقاء الإياب في أستراليا بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما انتهى لقاء الذهاب في ماليزيا بتعادل المنتخبين (1 - 1).
ووقع السومه على هدفي سوريا في كلتا المواجهتين وكاد أن يخطف بطاقة العبور لبلاده، لكن القائم أنقذ الأستراليين في الرمق الأخير وقضى على الأحلام السورية بمواصلة المشوار نحو كأس العالم.
كما تحدث النجم السوري عن مشوار سوريا في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
ويتصدر منتخب سوريا بالعلامة الكاملة ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات بعد أن حقق خمسة انتصارات على الفلبين 5 - 2 و1 - 0 وعلى الصين 2 - 1 وعلى المالديف 2 - 1 وعلى غوام 4 - 0. وسجل السومة خلال هذه المباريات 7 أهداف.
وأوضح السومة: أعتقد أن الجماهير السورية الآن راضية تماماً عن المنتخب الذي يتصدر مجموعته ويسير بشكل صحيح في التصفيات.
وأردف بالقول: ربما أن أحد أسباب هذا المشوار الناجح حتى الآن هو تعلم اللاعبين من تجربة كأس آسيا بالإضافة لحرصهم على تمثيل المنتخب بطريقة مشرفة.
أما عن التغيير في الجهاز الفني لمنتخب سوريا، وتعيين التونسي نبيل معلول على رأس الجهاز الفني، فقد قال السومة: عالم التدريب تغير كثيراً في الوقت الحالي وعلينا مواكبة ذلك.
وتابع: المدرب فجر إبراهيم من أميز المدربين الذين مروا على المنتخب وقدم الكثير للكرة السورية، ونتمنى أن نواصل بنفس الطموحات مع المدرب الجديد نبيل معلول.
وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد تعاقد مع المدرب نبيل معلول (57 عاماً) في شهر آذار- مارس من العام الجاري للإشراف على مشواره خلال المرحلة المقبلة خلفاً للمدرب الوطني فجر إبراهيم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة