عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 22 شهر رمضان 1441 هـ - 15 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15144]

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، أشرف أول من أمس على مغادرة مواطنين سعوديين من الأردن إلى المملكة؛ حيث تابع السفير إجراءات سفر المواطنين من مطار الملكة علياء الدولي.
> الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان المصري، بحث مع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أول من أمس، الموقف التنفيذي لموضوعات التعاون المشتركة بين الوزارتين، وقال الجزار إن التعاون بين الوزارتين يعكس التكامل بين مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين، والارتقاء بمنظومة الإسكان والتعمير بمصر، مشيداً بما تتمتع به شركات ووحدات الإنتاج الحربي من سرعة ودقة في تنفيذ المشروعات التي تقوم بتنفيذها بأعلى كفاءة، وطبقاً للمقاييس العالمية.
> ضياء الدين سعيد بامخرمة، سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية، أكد أول من أمس على أن المملكة تُعد اليد العليا لمساعدة فقراء المسلمين في مختلف دول العالم، بوصفها قلب العالم ومأوى أفئدة المسلمين، مشيراً إلى أن برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وتوزيع التمور الفاخرة، لفتة كريمة من بلد كريم، تجسد أن المملكة تحمل هم المسلمين، وتقدم كل ما من شأنه حصول الراحة والأمان لهم. وأشار إلى أن تنفيذ هذين المشروعين في جيبوتي له أثر طيب، وهو أمر مقدر بكثير من الاحترام والاهتمام.
> أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة بالبحرين، أشاد أول من أمس، بدور الشباب البحريني في التصدي لجائحة فيروس «كورونا»، عبر مشاركتهم الفاعلة في فرق التطوع ونشر الوعي بأهمية أخذ الاحترازات واتباع الإرشادات، وأعرب المؤيد عن اعتزازه بالجهود الكبيرة والمضاعفة التي يقوم بها أبناء البحرين المرابطون على الصفوف الأمامية، والذين يضحون من أجل حماية المملكة من هذه الجائحة.
> رشيد بلادهان، كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اجتمع أول من أمس، عن بُعد، مع نائبة وزير الخارجية الإيطالي والتعاون الدولي، مارينا سيريني؛ حيث استعرض الجانبان واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفقا على إعادة إطلاق التعاون الجزائري الإيطالي في مختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والتقنية، والخروج من الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة فيروس «كورونا».
> إنياسو سانتوس إكوادو، السفير الإسباني لدى موريتانيا، التقى أول من أمس عبد العزيز ولد الداهي، وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، وناقش الطرفان علاقات التعاون بين نواكشوط ومدريد، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها؛ خصوصاً في مواجهة وباء «كورونا» الذي يجتاح العالم مخلفاً خسائر كبيرة. حضر مباحثات الوزير والسفير الأمين العام للوزارة عالي سوماري، والمدير العام للاستثمارات العمومية والتعاون الاقتصادي أحمد سالم ولد الناني.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، أشاد أول من أمس، بالنتائج المتقدمة التي حققها طلبة مركز رعاية الطلبة الموهوبين، خلال مشاركتهم في جائزة «تورانس» للإنتاج الإبداعي للعام الدراسي 2019- 2020 التي نظمها مركز «تورانس» للإبداع التابع لجامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأميركية، بتقنية الاتصال عن بُعد، بمشاركة أقرانهم من مختلف مدارس العالم، مؤكداً أهمية الدور الذي يضطلع به المركز في رعاية المواهب من مختلف المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة، في عديد من المجالات العلمية والأدبية والفنية والرياضية.
> عبد اللطيف المكي، وزير الصحة التونسي، شارك أول من أمس مسؤولي الوزارة في حملة تستهدف توزيع كمية من الأقنعة الواقية على المواطنين والمارة وفي وسائل المواصلات بمحيط مقر الوزارة؛ حيث تستهدف الحملة الحث على ارتداء الكمامات مساهمة في الوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا». وذكرت الوزارة أن مسؤوليها تطوعوا لإنجاح هذه المبادرة التي ستتبعها مبادرات أخرى.
> شريف عماري، وزير الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر، استقبل أول من أمس، محمد الأمين ولد حموني، الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وأكد أن الجزائر جاهزة للتصدي لأي تنقل محتمل لأسراب الجراد إلى البلاد. وأشار عماري إلى أن «دائرته الوزارية سخرت كافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية والتقنية ذات الصلة للتعامل مع هذه الآفة، معتمدة على خطة عمل استراتيجية معدة لهذا الغرض».


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة